رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفوضية اللاجئين: عدد النازحين أكثر من 440 الفاً
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2012

جنيف - أ ف ب - تضاعف عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية العليا للاجئين منذ مطلع ايلول (سبتمبر) وزاد عن 440 الفاً لكن هناك «مئات الآلاف» غير مسجلين.
وقال الناطق باسم المفوضية العليا ادريان ادواردز للصحافيين في جنيف امس «في المنطقة وصل عدد اللاجئين السوريين ... الآن الى 442256 اي زيادة بأكثر من 213 الفاً منذ مطلع ايلول». وأوضح ان «هذه الارقام لا تشمل مئات آلاف السوريين غير المسجلين».
ومن اصل اكثر من 440 الف لاجئ احصت المفوضية 127420 في لبنان و125670 في الاردن و123747 في تركيا و55685 في العراق و9734 في دول اخرى في شمال افريقيا. وفي العراق زاد عدد اللاجئين السوريين المسجلين او غير المسجلين لدى المفوضية ثلاثة اضعاف منذ مطلع ايلول وارتفع من 18700 الى 56 الفاً. وانتقل ثلاثة ارباع هؤلاء اللاجئين الى منطقة كردستان بحسب بيان للمفوضية.
وقالت المفوضية انه في الاردن يستمر تدفق اللاجئين مع وصول حوالى 4500 شخص في الايام الثمانية الماضية «في حالة ارهاق»، معظمهم من النساء والاطفال من بلدات في مدينة درعا (جنوب).
وأضاف المصدر ان «فرقنا على الارض تقول ان الذين يصلون (الى الاردن) هذا الاسبوع هم الاشد خوفاً خصوصاً النساء».
وتتولى المفوضية توزيع المساعدات على 500 الف شخص داخل سورية. ونجحت المفوضية في الوصول حالياً الى 300 الف شخص على ان تصل الى 100 الف بحلول نهاية السنة.
وتقول الامم المتحدة ان نحو 2.5 مليون سوري يحتاجون الى مساعدة داخل البلاد لكن هذه التقديرات صعبة لان 95 في المئة من النازحين لجأوا الى اسر.
إلى ذلك، قالت السلطات المحلية في الأنبار ودهوك إن عدد اللاجئين السوريين فيهما تجاوز 40 الفاً. وأكد مسؤول في الانبار أن المرجعيات الشيعية في النجف ستباشر بتوزيع مستلزمات الشتاء في معسكر القائم الاسبوع الحالي. وأكد مستشار محافظ الانبار محمد فتحي في اتصال مع «الحياة» أن «عدد السوريين اللاجئين إلى المحافظة حتى اخر احصائية وصل ما يقارب 8700 شخص منهم 7500 في معسكر القائم وحوالي 1200 آخرين يعيشون الآن مع السكان المحليين وهم مكفلون من قبيل اقرباء لهم بالمحافظة».
وحول طبيعة الكفالة التي يحتاجها اللاجئ، قال فتحي «السطات التنفيذية تحتاج الى شخص عراقي له صلة قرابة باللاجئ وعائلته من اي درجة كانت، على ان يجلب الكفيل ما يؤيد حسن سيرته وسلوكه في المنطقة موقعة من سكان الحي ومختاره وتأييد من الشرطة والجهات الحكومية بعدم مشاركته في اي نشاطات ارهابية او مخلة بالامن العام للمجتمع».
وعن الامكانات المتاحة لاستقبال اعداد اخرى من اللاجئين اوضح «قبل ايام توقف استقبال اللاجئين لعدم قدرة المعسكر على استيعاب وافدين جدد في الوقت الذي تجري فيه اكمال الاعمال النهائية في معسكر جديد آخر في نفس المنطقة وبطاقة استيعابية اكبر ونأمل بأن يفتح ابوابه خلال الاسبوع المقبل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.