الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هوليفيلد «الحالم» يفتح مزاداً علنياً لبرونزيته الأولمبية
نشر في الحياة يوم 19 - 09 - 2012

ايفاندر هوليفيلد محاصر بالديون، وممتلكاته معروضة للبيع في مزاد علني مقرر في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
خلال مسيرته الحافلة وأعوام تألقه، حصد هوليفيلد بطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل اربع مرات، أكثر من 250 مليون دولار. في المقابل، بيع العقار الشاسع الذي يملكه قرب اتلانتا والبالغة مساحته نحو 100 هكتار، بالمزاد في 6 آذار(مارس) الماضي. وستلقى المصير ذاته ثيابه وكؤوسه وسياراته واثاث منزله في بيفرلي هيلز يوم 30 تشرين الثاني (نوفمبر)، اي بعد 11 يوماً من بلوغه سن الخمسين.
حين حضر هوليفيلد العاب لندن الأولمبية لم يتطرق إلى مشاكله المالية، مفضلاً الحديث في المقابلات التي اجراها عن نزاله المقبل، اذ لا يزال يتطلع للقاء احد الشقيقين كليتشكو، علماً بأن المرجح مواجهته مواطنه شانون بريغز (40 عاماً) يوم 8 شباط (فبراير) المقبل.
وسبق ان اعلن «الملاكم العجوز» تحديه للاخوين الاوكرانيين فلاديمير بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل وشقيقه الاكبر فيتالي حامل اللقب بحسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة، ولفت الى ان «هدفهما هو الحصول على أكبر عائدات مالية ممكنة من نزالاتهما، ولكنهما لا يحصلان على مبالغ ضخمة في مواجهات ملاكمين من الدرجة الثانية، أما معي فسيحصلان على ذلك، لأنني اشهر ملاكم في الوزن الثقيل، ولكنهما يخافان مني ولن يخاطرا في الدخول الى حلبة النزال». واضاف: «باستطاعتي ان اهزمهما، واريد ان اعتزل الملاكمة كبطل مطلق في الوزن الثقيل».
يذكر ان جورج فورمان استعاد لقب الوزن الثقيل في سن ال46. كما استعاد برنارد هوبكنز (46 عاماً) لقب وزن متوسط الثقيل بفوزه على جان باسكا (28 عاماً).
ادرك هوليفيلد قيمة المال ولم يبذره كيفما اتفق، لكنه خسر الكثير في استثمارات غير مجدية، فضلا عن دعاوى الطلاق ونفقات اخرى. فهو اب ل11 ولدا ويعيش حالياً مع زوجته الثالثة التي انجب منها ولدين.
وتبلغ مساحة منزل هوليفيلد 5 آلاف متر مربع ويضم 109 غرف. ولا يزال مديون لمصرف في واشنطن ب14 مليون دولار من ثمنه، ولم يجد من يشتريه باكثر من 5 ,7 مليون دولار، لكن الصفقة الغيت بسبب غرامات موقعة على هوليفيلد قيمتها 200 الف دولار فقط نتيجة ضرائب متأخرة لم تحصل!
ولمواصلة مسلسل تسديد ديونه المتراكمة، بات هوليفيلد مضطراً للتخلي عن اشياء ثمينة وعزيزة على قلبه. وفي بيان اصدره مركز جوليان للرهونات والبيع بالمزاد، اورد قائمة مفصلة بقطع الاثاث والتذكارات الخاصة بهوليفيلد والمعروضة للبيع في 30 تشرين الثاني (نوفمبر)، وبعضها اغراض تتعلق بالملاكمة مثل الميدالية البرونزية التي احرزها دورة لوس انجليس الاولمبية عام 1984، واكثر من 20 قفازاً خاض بها مباريات وحقق ببعضها انتصاره الشهير على مواطنه مايك تايسون عام 1997 على اللقب الموحد، يومها عض تايسون اذن خصمه وقضم جزءاً منها، الى سراويل مباريات واحزمة القاب منها الحزم الذي منح له عقب فوزه الاول على تايسون عام 1996، واثاث وبزات ومجوهرات وساعات وسيارات ابرزها شفروليه كورفيت موديل 1962 كان اشتراها من عائدات انتصاره الاول في عالم الاحتراف. اشتهر هوليفيلد (89ر1م) بشجاعته الفائقة على الحلبة واقدامه اللا محدود واستعداده لمنازلة ايا كان. وبالتالي لا يستحق مصير الافلاس. ويصفه ملاكمون ابطال ب«المحارب الشرس» الذي حافظ على لياقته ويسكنه هاجس اعادة لقب الوزن الثقيل الى الولايات المتحدة التي يعتبرها موطن هذا الاختصاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.