كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد أسبوعين على بدء العام الدراسي ... طلاب من دون مقر لمدرستهم
نشر في الحياة يوم 16 - 09 - 2012

على رغم مرور أسبوعين على بدء العام الدراسي، إلا أن طلاباً في مدرسة المغيرة بن الحاكم في حي المؤنسية (شرق الرياض)، لم يدرسوا حرفاً واحداً، بسبب فشل إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض في تأمين مقر لمدرستهم حتى الآن. وضمن حلول موقتة عمدت «التربية» إلى وضع بعض الطلاب في مدرسة ابتدائية أخرى في الحي ذاته، لكن مديرها واجه نقصاً في عدد المعلمين وضيقاً في المساحات ما اضطره إلى منح طلاب الصفين الثاني والرابع إجازة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم غد (الإثنين) إلى حين انتهاء مشكلة تأمين معلمين لهم. وعلمت «الحياة» أن اللجان التي كلفتها إدارة المشاريع في إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض باستئجار مقر للمدرسة في حي المؤنسية لم يفلحوا حتى الآن في الوصول إلى هدفهم، ما دعا «إدارة التربية» إلى تخصيص دور في إحدى المدارس الابتدائية لإيجاد 3 فصول للطلاب.
وحضر عدد كبير من أولياء أمور الطلاب في المدرسة التي جرى نقل بعض الطلاب إليها، ودخلوا في مشادات مع معلمي ومدير المدرسة بسبب عدم قبول أبنائهم حتى الآن. وأكد معلم في المدرسة (فضل عدم ذكر اسمه) أنهم تفاجأوا بدخول عدد من أولياء الأمور وتلفظهم على مجموعة من معلمي ومدير المدرسة بسبب عدم قبول أبنائهم في المدرسة وكذلك نقص المعلمين فيها. ولم يخف عدد من أولياء أمور الطلاب استياءهم الشديد من «هذا الوضع الفوضوي»، موضحين أن توزيع أبنائهم على المدارس المجاورة من دون سابق إنذار، أدى إلى تعطل أعمالهم الخاصة وخروج الموظفين الحكوميين منها لإيصال أبنائهم إلى المدارس التي وجهوا إليها. وأشار عدد من أولياء الأمور إلى أنه تم تطمينهم بأنه يجري البحث عن مبنى بديل للمدرسة المفقودة، مبدين تخوفهم من استمرار الوضع، خصوصاً أن البحث عن مبنى مستأجر قد يستغرق فترة طويلة، وهو ما يؤدي إلى التأثير سلباً على تحصيل أبنائهم، وربما يؤدي إلى رسوب الكثير منهم، خصوصاً أن بعضهم يأتي إلى المدرسة من أحياء مجاورة.
وقال معلمون في مدرسة المغيرة بن الحاكم الابتدائية ل «الحياة»: «بحثنا عن المدرسة التي جرى توجيهنا إليها، ولكننا لم نجدها، ما أجبر مكتب تربية قرطبة على توجيهنا للعمل في إحدى المدارس المجاورة إلى حين إيجاد مبنى مدرسي مستأجر».
واتصلت «الحياة» بمدير مكتب التربية والتعليم في قرطبة محمد المرشد مرات عدة للتعليق على مستجدات وضع المدرسة لكنه لم يجب.
يذكر أن عدد طلاب المدرسة 750 طالباً، ولا يزال على قائمة الانتظار أكثر من 800 طالب لا يوجد لهم مقاعد حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.