نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي في ضيافة تشلسي والزمالك يستدرج مازيمبي
نشر في الحياة يوم 19 - 08 - 2012

يخوض قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك اليوم (الأحد) مواجهتين مهمتين في الجولة الرابعة من دور الثمانية، لمواجهات المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إذ يحل الأهلي ضيفاً على تشيلسي الغاني بإستاد العاصمة الغانية اكرا، فيما يلتقي الزمالك مع مازيمبي الكونغولي بإستاد الكلية الحربية بالقاهرة.
يدخل الاهلي اللقاء بهدف العودة بنتيجة ايجابية لحسم صعوده لنصف النهائي، إذ يتصدر الفريق المجموعة ب9 نقاط حققها من 3 انتصارات متتالية، في حين يسعى تشيلسي إلى الظفر بالنقاط الثلاث لإنعاش أمله في التأهل، خصوصاً أنه يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
ويأمل المدير الفني للأهلي حسام البدري في تحقيق الفوز الرابع له على التوالي في البطولة الأفريقية، لكسر رقم سلفه البرتغالي مانويل جوزيه صاحب الأرقام والإنجازات التاريخية مع الفريق «الأحمر»، الذي فاز في 3 مباريات قارية متتالية، قبل أن يتعادل في المباراة الرابعة، وهو أفضل سجل لبطل مصر في البطولة الأفريقية، إضافة إلى رغبته في تحقيق الفوز الأول له خارج الأرض، بعد أن فشل في ذلك أثناء ولايته الأولى للفريق.
وعقد البدري جلسة مع لاعبيه عقب التدريب الأساسي، طالبهم خلالها بالفوز للرد على العراقيل التي وضعها الفريق الغاني منذ وصولهم إلى اكرا، إذ تعمد الحجز لهم في فندق متواضع فضلاً عن عدم توفير ملاعب مناسبة للتدريب.
وانفرد المدير الفني بكل من أحمد فتحي ومحمد بركات، لإعطائهما تعليمات فنية خصوصاً في وسط الملعب، إضافة إلى التأكيد على المدافعين بمنع مهاجمي تشيلسي من التوغل داخل منطقة الجزاء بحرية. ويعاني الاهلي من غياب كل من: وائل جمعة وحسام عاشور للإيقاف، والبرازيلي فابيو جونيور وشهاب الدين أحمد وعماد متعب للإصابة.
ووضح من خلال التدريب الأخير تركيز البدري على الكرات الثابتة، إذ خضع كل من: محمد أبو تريكة وعبدالله السعيد ووليد سليمان وأحمد فتحي لتدريبات منفردة للتصويب على المرمى من كرات ثابتة من أنحاء مختلفة، لاستغلالها خلال أحداث اللقاء.
ويفاضل البدري بين أحمد فتحي ورامي ربيعة للدفع بأحدهما مكان حسام عاشور الموقوف، ويفكر المدير الفني في الدفع بفتحي في وسط الملعب ليشغل شريف عبدالفضيل مركز الجناح الأيسر.
في المقابل، يرى المدير الفني لتشيلسي الغاني الهولندي فان دير بلوم أن فرصة فريقه كبيرة في الفوز، وقلل من تأثير غياب بعض العناصر مثل: ريتشارد بواتينج واريك اجيميناج للإيقاف، اضافة الى تأكد مشاركة ايمانويل كلوتي هداف البطولة عقب عودته من المشاركة مع منتخب بلاده.
واستبعد المدير الفني الحارس الاساسي إرنست سواه لفشله في الحفاظ على شباكه نظيفة في المباريات السابقة بالبطولة، إذ سكنت مرماه 8 أهداف.
وفي المباراة الثانية، يخوض الزمالك اليوم مواجهة مصيرية مع مازيمبي الكونغولي بملعب الكلية الحربية بالقاهرة من دون جماهير بناءً على تعليمات الأمن، على رغم أن جماهير الفريق «الأبيض» أعلنت حضور اللقاء ما ينذر بوقوع صدام عنيف بينها وبين الشرطة.
ويدخل الزمالك هذه المواجهة بأمل تحقيق نتيجة إيجابية، ليعوض هزائمه الثلاث بالمجموعة التي هوت به إلى قاع المجموعة، ويرغب الجهاز الفني الجديد بقيادة البرتغالى فييرا الذي يقود الفريق في أول مباراة رسمية في استعادة الأمل لبلوغ نصف النهائي الذي يتطلب الفوز في لقاء اليوم وفي المباراتين المقبلتين.
ويغيب عن تشكيلة الزمالك الجناح الأيسر محمد عبدالشافي لخلافه مع الإدارة على مستحقات مالية متأخرة، فيما اكتمل خط الدفاع بعدما عاد صلاح سليمان وهاني سعيد من الإصابة.
ويبرز في تشكيلة الفريق «الأبيض»: الحارس الأساسي عبدالواحد السيد والمدافعين محمود فتح الله وحمادة طلبة وعمر جابر وحازم إمام وصبري رحيل، وفي الوسط إبراهيم صلاح اليكسس موندومو وأحمد توفيق وأحمد الميرغني وإسلام عوض وسعيد قطة ومحمد إبراهيم، وفي الهجوم أحمد جعفر ورزاق أموتويوسي وعبدالله سيسيه.
من جهته، يدخل مازيمبي اللقاء بأمل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث ليقترب من التأهل، لا سيما أنه يحتل المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط.
... خسارة أولمبي الشلف أمام صن شاين
الشلف - أ ف ب - خسر اولمبي الشلف الجزائري امام ضيفه صن شاين ستارز النيجيري 1-2 في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الاولى، ضمن الدور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
سجل ايانغا (48) هدف الشلف، وتامين (45) واوكييما (72) هدفي صن شاين.
الخسارة هي الرابعة على التوالي للشلف الذي يقبع في ذيل المجموعة، في حين انه الفوز الثاني لصن شاين الذي رفع رصيده الى 7 نقاط.
ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي بين 2 و4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ذهاباً، وبين 9 و11 منه اياباً، على ان يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) ذهاباً والفترة بين 23 و25 منه اياباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.