وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضغوط على شحاتة للعفو عن «شيكابالا»
نشر في الحياة يوم 09 - 07 - 2012

وافق الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أنور صالح على إقامة مباراة الأهلي والزمالك في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا على إستاد القاهرة في 22 الجاري من دون جماهير بناء على تعليمات الأمن.
وكشف رئيس اللجنة التنفيذية المكلفة بتسيير شؤون الاتحاد أنور صالح أن انطلاق بطولة الدوري المحلي مرهون بموافقة الأمن.
كما أكد عضو اللجنة عامر حسين ضرورة عودة النشاط الرياضي من جديد، خصوصاً أن طول فترة الإيقاف يمثل معاناة كبيرة للأندية.
وذكر أن اتحاد الكرة أرسل خطاباً رسمياً لوزارة الداخلية طالب فيه بعودة النشاط ولو من دون جمهور، على رغم استقرار الأوضاع السياسية في مصر بعد انتخابات الرئاسة وهو ما يتطلب عودة الجماهير لتدب الروح مجدداً في الملاعب.
وتوقف النشاط في مصر منذ مجزرة إستاد بورسعيد الشهيرة قبل نحو 5 أشهر والتي أعقبت لقاء المصري والأهلي في الدوري المصري وأسفرت عن مقتل 70 مشجعاً.
وفي سياق متصل، شهدت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري الخاصة بمناقشة التعديلات الخاصة باللائحة اعتراضاً من جانب عدد من أعضاء الجمعية على رغم التكتل الواضح لجبهة هاني ابو ريدة، إذ سجلت جبهة المعارضة العديد من الاعتراضات وطلبت إضافة بعض البنود، وستزور لجنة من الجمعية العمومية الاتحاد الدولي «فيفا» للاتفاق على التعديلات الجديدة.
من جانبه، يرى المدرب العام للزمالك إسماعيل يوسف أن فقد لاعبيه حساسية المباريات هو السبب الرئيسي في خسارة فريقه مباراته الأولى في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا أمام مضيفه تشيلسي الغاني (2-3)، مؤكداً قدرة الزمالك على التأهل للدور نصف النهائي على رغم تعثره في بداية المشوار.
وقال يوسف في تصريحات للموقع الرسمي للزمالك: «سبب الهزيمة أمام تشيلسي هو فقدان اللاعبين حساسية المباريات إذ إنهم لم يلعبوا أي مباراة رسمية منذ أول شباط (فبراير) الماضي باستثناء المباريات الأفريقية».
وأضاف: «الظروف التي تمر بها الكرة المصرية منعت الزمالك من القدرة على لعب مباريات ودية قوية استعداداً لهذه المباراة، لأن معظم الفريق لم تبدأ فترة إعدادها بعد».
مؤكداً أن الجهاز الفني سيعمل على تلافي الأخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون خلال المباراة قائلاً: «سنحاول معالجة الأخطاء الفنية ولا داعي لليأس، إذ إن المشوار لا يزال طويلاً وتتبقى 15 نقطة والزمالك قادر على الفوز والتأهل».
فيما أكد وكيل أعمال لاعب الزمالك محمود عبد الرازق «شيكابالا» سمير عبد التواب أنه سيحضر برفقة اللاعب جلسة مع عضو مجلس إدارة الزمالك عمرو الجنايني لإقناع «شيكابالا» بالاعتذار للمدير الفني حسن شحاتة وإنهاء الخلاف بينهما ليعود للمشاركة بالتدريبات، ليتمكن من خوض لقاء الاهلي في 22 الجاري في دوري أبطال أفريقيا.
كما يبذل عدد من أعضاء إدارة الزمالك ضغوطاً على شحاتة للعفو على «شيكابالا» قبل القمة الأفريقية مع الأهلي.
وفي سياق متصل، أفزعت إصابة المهاجم البوركيني عبد الله سيسيه الجهاز الفني بعدما تعرض لإغماء ونزيف من أنفه ما استدعى طبيب الزمالك أيمن فريد لاصطحابه لأحد المراكز الطبية المتخصصة ليطمئن عليه قبل مشاركته بالتدريبات.
على صعيد آخر، أبدى مهاجم الأهلي حمدي السيد استياءه لاستبعاده عن قائمة الفريق التي شاركت في لقاء مازيمبي الكونغولي في افتتاح مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا أمس على ملعب الكلية الحربية.
واستغرب اللاعب من استبعاده على رغم مشاركته بقوة في معسكر الفريق الأخير في تركيا في الفترة الماضية، وكذلك ظهوره بمستوى جيد في التدريبات التي أعقبت المعسكر، ولكن كل ذلك لم يشفع له عند مديره الفني حسام البدري. وغاب حمدي عن تدريبات اللاعبين المستبعدين التي أقيمت بإشراف المدرب المساعد احمد أيوب بحجة شعوره ببعض الآلام في المعدة.
ويفكر اللاعب جدياً في الرحيل عن «القلعة الحمراء» في فترة الانتقالات الحالية بسبب شعوره بالتجاهل من المدير الفني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.