السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عطل كهربائي يؤجل الجراحات ويشل طوارئ «تخصصي الدمام»
نشر في الحياة يوم 17 - 07 - 2009

أدى انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي إلى تعطل المرافق الحيوية في مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام صباح أمس، في ثاني انقطاع يشهده المستشفى خلال أسبوعين.
وأدى الانقطاع الذي استمر لساعات إلى إعلان حال الطوارئ واستنفار جميع الكوادر الطبية والفنية، وتعطل أجهزة التكييف والمصاعد، إذ تم تأجيل الجراحات المقرر إجراؤها، وإيقاف استقبال الحالات الطارئة في جميع أقسام الطوارئ.
ولجأت إدارة المستشفى إلى تشغيل المولدات الاحتياطية التابعة لها، لإيصال التيار الكهربائي إلى الأقسام الرئيسة مثل، غرف العناية المركزة، وبنك الدم، نظراً لوجود حالات طارئة لمرضى يستخدمون أجهزة الأوكسجين، إضافة إلى أخرى مهمة تتطلب وجود التيار الكهربائي، فيما اضطرت إلى تخفيف الأحمال الكهربائية عن بعض الأقسام الأخرى غير المهمة والاكتفاء بالإنارة تحسباً لأي طارئ.
بدوره نفى نائب رئيس شركة الكهرباء للشؤون العامة عبدالسلام اليمني أن يكون انقطاع التيار الكهربائي من جانب الشركة، مشيراً إلى أن السبب يعود إلى الشبكة الداخلية في المرفق الطبي التابع للمستشفى، ولا يوجد أي عطل فني من جانبها.
كما أكدت مديرة العلاقات العامة في مستشفى الملك فهد التخصصي رشا باصرة في تصريح خاص ل «الحياة»، أنه تم الإتفاق مع شركة الكهرباء للقيام بأعمال توسعية في الشبكة الداخلية للمستشفى، وتم تحديد موعد عمل يمتد من الساعة الخامسة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً، وأن فرق الكهرباء أنهت أعمالها في الوقت المحدد، مضيفة أن مقاول المستشفى قام بتركيب الكابلات الكهربائية بشكل خاطئ، وهو ما أدى إلى حدوث الانقطاع الذي من المرجح أن تتم إعادته بشكل كلي بحلول منتصف الليل، لافتة إلى عدم تحمل شركة الكهرباء المسؤولية عن العطل، ومشيرة إلى أنه تم إبلاغ الهلال الأحمر السعودي بعدم امكان استقبال المستشفى أية حالات طارئة خلال فترة الانقطاع، وأنه تم تأجيل جراحة واحدة بسبب عدم جاهزية الأشعة الخاصة بالمريض، وأنه لا يتم إجراء أي جراحات يوم الخميس. وعلمت «الحياة» من مصادرها أن الانقطاع تم نتيجة عمل تحسينات للشبكة الداخلية للمستشفى، وأنه تمت إضافة معدات جديدة بدل الحالية، في خطوة تهدف إلى دعم الشبكة وتجنب أي انقطاعات قد تحدث مستقبلاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.