ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بلدي» القطيف يوصي باستبعاد المقاولين «سيئي الأداء» من المنافسات
نشر في الحياة يوم 02 - 04 - 2012

دفعت الحفريات «الكثيرة» التي تعاني منها محافظة القطيف، بسبب «سوء التنسيق بين المقاولين، وتردي مستوى الأعمال الفنية»، المجلس البلدي، إلى وضع هذا البند على جدول المناقشة، في اجتماع عقده مساء أول من أمس، مطالباً ب «استبعاد المقاولين سيئي الأداء من المنافسات الجديدة». كما ناقش المجلس، 34 مشروعاً تنموياً مقترحاً.
وعقد المجلس البلدي اجتماعه، برئاسة المهندس عباس الشماسي، لمناقشة خطته الاستراتيجية. وأقر المجلس الخطة الاستراتيجية، مع إدخال تعديلات تعزز دور المجلس التقريري والرقابي. فيما قدم رئيس المجلس، عرضاً ناقش فيه الجوانب القانونية لاستبعاد المقاولين المقصرين في الأداء. وتضمن العرض المادة ال38 من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، القاضية بالتوصية ب «استبعاد عرض المنافس، الذي يتبين أن حجم التزاماته التعاقدية مرتفع، على نحو يفوق قدراته المالية أو الفنية، بعد التأكد من حجم الالتزامات التعاقدية السابقة، ومستوى تنفيذها، وذلك بهدف الحيلولة دون ترسية عقود جديدة على مقاولين ثبت تقصيرهم في عقود سابقة، لدواعٍ فنية أو مالية». وأوصى المجلس بتفعيل تطبيق هذه اللائحة، باستبعاد من يثبت تقصيره سابقاً، في فحص العروض المقدمة للبلدية في مشروعات جديدة، بحسب آلية اللائحة. كما ناقش المجلس، تقرير البلدية ربع السنوي، المتضمن البيانات والتقارير الخاصة في قضايا الأراضي، التي تشمل الزوائد التنظيمية، وطلبات حجج الاستحكام، والمشاريع التنموية، ومشاريع التشغيل والصيانة، والاستثمارات البلدية والإيرادات. فيما عرض عضو المجلس المهندس عبد العظيم الخاطر، دواعي تأخير ردود البلدية على الاستفسارات الواردة من أعضاء المجلس والمواطنين، ومعالجة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك التأخير، بهدف «معالجة القضايا والمشكلات أولاًَ بأول، تسهيلاً على المواطنين». وقرر المجلس تشكيل فريق عمل من البلدية والمجلس، لمتابعة الطلبات المتأخرة لدى البلدية.
وأقر المجلس، الاعتمادات المالية للأبواب الأربعة للموازنة المقترحة للعام 2013، المشتملة على الوظائف المُحدثة، والمطلوب رفعها. وكذلك الاعتمادات المطلوبة للمكافآت والنفقات التشغيلية، ومشاريع التشغيل والصيانة والمشاريع الجديدة المقترحة، التي تم إعدادها من قبل اللجنة الفنية في المجلس، بالتنسيق مع البلدية، والتي حوت 34 مشروعاً تنموياً مقترحاً، شملت إنشاء طرق شريانية، ومشاريع فك اختناقات في القرى، ونزع ملكيات، ومشاريع استراتيجية منوعة، شملت جسراً مقترحاً على تقاطع شارع الملك فيصل مع شارع أحد، وتطوير وتحسين طريق «الهدلة»، بعد استلامه من وزارة النقل، وتحسين شارع الملك عبد العزيز في القطيف، ومشروع مقترح لتحسين وتطوير المناطق المركزية في المدن والقرى، ومشاريع ردم وتسوير لضاحية الملك فهد والخزامي، وإنشاء سوق مركزي للخضار والفواكه، وإنشاء حدائق والعاب أطفال، وتأهيل حدائق قائمة، ومشاريع تحسين الواجهات البحرية والشواطئ في المدن والقرى، ومشاريع أخرى منوعة، إضافة إلى برامج جديدة مقترحة لتطوير وتأهيل أنظمة ضبط وتأكيد الجودة في مشاريع البلدية، وتحسين الرقابة الصحية.
الأحساء: إنجاز تطوير تقاطع «الملك سعود والديوان» خلال 5 أشهر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.