وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«نوكيا 808»: ثورة جديدة في التصوير بواسطة الهواتف الذكية
نشر في الحياة يوم 18 - 03 - 2012

في إطار سعيها المستمر في تطبيق الاستراتيجية التي كانت أعلنت عنها شركة نوكيا في العام 2011، تتيح نوكيا لمستخدميها من الهواتف المتحركة أو الذكية على حد سواء جهاز Nokia 808 PureView الذي كانت أعلنت عنه على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة، وقدمت فيه عصراً جديداً في مجال التصوير بواسطة الهواتف الذكية. ويعتبر جهاز Nokia 808 أوّل هاتف ذكي مجهّز بتكنولوجيا التصويرNokia PureView، إذ يجمع بين بصريات كارل زيس الحصرية ونظم الحلول المحوسبة المطوّرة لدى نوكيا، التي ستدعم تجارب التصوير عالية الجودة الجديدة في منتجات نوكيا المستقبلية.
وصرّح نائب الرئيس التنفيذي لأجهزة نوكيا الذكية جو هارلو بأن «تكنولوجيا Nokia PureView للتصوير تقدم معياراً جديداً في عالم الهواتف المتحركة بغض النظر عن غرض استعمالها. ولا شكّ في أنّ هذه التكنولوجيا ستحظى باهتمام المستخدمين للاستفادة من الكاميرا بقدرة 41 ميغابيكسل، إذ إن كيفية استخدام البيكسلات لتقديم صور مختلفة ذات جودة عالية جدّاً وبأيّ وضوح أمر مثير للدّهشة، وسيوفر الحرية التامة للمستخدمين لسرد قصتهم بطريقتهم المميزة».
ويضمّ جهاز Nokia 808 PureView مستشعراً كبيراً قدرة 41 ميغابيكسل مع بصريات كارل زيس عالية الأداء وتكنولوجيا تضخيم البيكسلات الجديدة pixel oversampling التي تعمل في حالة الوضوح المعياري (2/3، 5، و8 ميغابيكسل)، يتيح للمستخدم إمكان تقريب الصورة من دون فقدان الوضوح، والتقاط 7 بيكسلات من البيانات وتكثيفها في بكسل واحدة لتقديم أوضح وأنقى صورة ممكنة على الإطلاق. وفي حالة الصور العالية الوضوح (38 ميغابيكسل كحدّ أقصى) يمكن التقاط صورة ومن ثمّ تقريبها وإعادة تأطيرها وقطعها، وتعديل حجمها لعرض أكبر كمّ من التفاصيل التي لم يكن من الممكن رؤيتها في السابق.
وتوفّر الكاميرا أداءً رائعاً في أدنى مستويات الإنارة، ويمكن أن تخزّن الصور بأحجام الملفّات المدمجة لتسهيل تبادلها بالبريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة متعددة الوسائط MMS، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبالتالي يسمح Nokia 808 PureView للجميع بالتقاط صورة بجودة الصور المحترفة في أيّ ظرف كان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.