ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيري من القاهرة: المبادرة المصرية هي الإطار لوقف إطلاق النار في غزة
نشر في الحياة يوم 22 - 07 - 2014

قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الثلثاء إن "المبادرة المصرية هي الإطار لأي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة"، وأوضح أن "على حماس السعي الى التفاوض لإنهاء القتال".
كلام كيري جاء في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره المصري سامح شكري في مقر رئاسة الجمهورية عقب محادثات عقدها كيري مع الرئس المصري عبدالفتاح السيسي في إطار جهود دولية لإنهاء المواجهات في غزة منذ 15 يوماً.
وقال شكري إن "زيارة كيري الى مصر والمنطقة تأتي فى توقيت دقيق وغاية فى الحساسية في ظل الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار".
ورحب شكري خلال المؤتمر بالجهود التى يبذلها كيري والإدارة الأميركية لدعم المبادرة المصرية، لافتاً الى وجود "توافق في الرؤى على ضرورة دفع إسرائيل وحماس لقبول وقف إطلاق النار".
وحث شكري الطرفين على "الاستجابة لرفع معاناة الشعب الفلسطيني فى غزة والسماح لجهود الاغاثة"، معرباً عن تقدير مصر للمساعدات التى أعلنتها الولايات المتحدة بقيمة 47 مليون دولار كمساعدات إنسانية لقطاع غزة.
وقال شكري ان "المباحثات تناولت ايضا القضايا الثنائية والاقليمية"، ورحب بما صدر عن الولايات المتحدة من "تنديد وادانة لمقتل 21 من حرس الحدود العمل لمحاربة الارهاب الذي يهدد الامن والسلم على المستوي الدولي ايضاً ويحتاج الى تضافر الجهود في هذا الشأن".
وقدّم كيري تعازي الولايات المتحدة لمصر عن الهجوم بالصحراء الغربية. كما أعرب عن شكره للشعب المصري على العمل الشاق من اجل التحول الى الديموقراطية والخيارات الاقتصادية الصعبة التي اختارها وقبل بها، وجهود إنهاء الصراع فى غزة.
وقال كيري: "نحن اليوم هنا نقوم بكل ما في وسعنا لدعم هذه الجهود وعلى مدي الايام الماضية كنت على اتصال ب(الرئيس الفلسطسنس محمود) عباس و(رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتناياهو و آخرين. وعلى رغم ان هناك المزيد لنقوم به، الا ان هناك اطار لانهاء العنف وهو المبادرة المصرية التي تم طرحها".
وقال: "لمدة اسبوعين رأينا حماس تطلق الصواريخ على الاحياء الاسرائيلية وتستغل الانفاق لخطف وقتل المواطنين الاسرائيليين، ورأينا اسرائيل ترد على هذه الهجمات. ونحن ندعم حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكن الاشخاص العالقين في هذه الازمة هم مئات من المدنيين الابرياء. ورأينا مئات المدنيين يخسرون حياتهم نتيجة الصراع لذا نعمل مع المجتمع الدولي لوقف اطلاق النار".
واضاف كيري ان "الولايات المتحدة التزمت بتقديم 47 مليون دولار على شكل مساعدات انسانية وعلينا والمجتمع الدولي القيام بأكثر من ذلك".
وقال أن "أمام حماس خيار تقوم به وسيكون له اثر كبير على شعب غزة ومصر قدمت اطاراً يتيح للحركة الدخول في نقاش هي والاطراف الفاسطينية الاخرى مع الجانب الاسرائيلي"، وأكد أن "الرئيس عباس جاء الى هنا وتحدث الى اسرائيل ليشجع الشعب الفلسطيني على التوصل الى اتفاق بشأن هذه القضية".
يشار الى أن كيري إجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في وقت متأخر الإثنين.
وقام ضباط أمن مصريون بتفتيش وزير الخارجية الأميركي جون كيري وكبار معاونيه مستخدمين جهازاً محمولاً للكشف عن المعادن لدى وصولهم للإجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو شيء غير مألوف في التعامل مع مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.