«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ذعر بين الأندية والاتحادات المصرية بعد تحريك ملفات الفساد
نشر في الحياة يوم 02 - 03 - 2012

أصيب الوسط الرياضي المصري بحال من الارتباك بعد بدء المجلس المصري للرياضة بتحويل عدد من ملفات الفساد في الاتحادات والأندية إلى النيابة.
وكان أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم المستقيل برئاسة سمير زاهر سارعوا بالرد على قرار رئيس المجلس المصري للرياضة عماد البناني بتحويلهم للنيابة على خلفية عدد من المخالفات المالية، إذ قال عضو المجلس السابق أحمد مجاهد إن معظم المخالفات تتعلق بتأخر تحصيل مستحقات من جهات حكومية، إذ لم تلتزم غالبية الجهات بالدفع بانتظام.
من جانبه، صرح عضو اللجنة القانونية بالاتحاد المصري محمد الماشطة بأن «المخالفات التي تواجه المجلس من ملفات قديمة مغلقة». وأضاف: «في 2010 تقدم عضو مجلس الشعب السابق رجب هلال حميدة ببلاغ به حوالى 12 مخالفة، وتم حفظه في 17 آب (أغسطس) من العام ذاته».
وكان قرار المجلس المصري للرياضة الأخير استند إلى تقرير العام المالي الأخير للجهاز المركزي للمحاسبات، وبعد توصية من لجنة التفتيش المالي والإداري.
يذكر أن الاتحاد المصري برئاسة سمير زاهر استقال بعد مذبحة إستاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 مشجعاً عقب لقاء المصري والأهلي في الدوري المحلي.
وفي سياق متصل، أحال مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة محمد سويلم مخالفات النادي الأهلي المالية لنيابة قصر النيل للتحقيق فيها بناء على شكوى أحد أعضاء الجمعية العمومية.
وكان عضو الجمعية العمومية للأهلي اللواء محمد الحسيني تقدم بشكوى للمجلس المصري للرياضة بشأن مخالفات مالية صارخة في مجلس الإدارة قبل 5 أشهر، ثم تبعه ببلاغ آخر للنيابة العامة في 25 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وأجرت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة تحقيقاً في الشكوى، وأحالت نتيجة التحقيق إلى نيابة قصر النيل في 21 شباط (فبراير) الماضي، لاتخاذ ما يلزم حيال تلك المخالفات.
فيما أبدى عدد من أعضاء مجلس إدارة الأهلي غضبهم الشديد من معسكر الفريق الأول لكرة القدم بإمارة دبي، الذي بدأ الأحد الماضي ويستمر حتى 10 الجاري، بعد اكتشاف شبهة تربح لبعض موظفي النادي من وراء تنظيم المعسكر.
على جانب آخر، تعدى مدافع الزمالك هاني سعيد بالسب والقذف على عدد من الصحافيين، ما دفع المدرب العام إسماعيل يوسف للاعتذار لهم.
وخرج سعيد عقب تدريب أول من أمس (الأربعاء) غاضباً من أحد الصحافيين لنشره خبراً خاطئاً عنه ليتدخل البعض في محاولة لتهدئته. ولكن سعيد سب الصحافيين الموجودين في التدريب بألفاظ يعاقب عليها القانون، قبل أن يتدخل الأمن لمنع تطور الخلاف لاشتباك بالأيدي.
واجتمع إسماعيل يوسف بالصحافيين لمحاولة تهدئتهم بعدما هددوا بالشكوى لنقابتهم ورابطة النقاد الرياضيين.
من جهة أخرى، كشف إسماعيل يوسف أن الشركة المنظمة لمعسكر الزمالك في تونس ألغته لظروف أمنية.
وكان مقرراً للزمالك إقامة معسكر في تونس يستمر أسبوعاً على أن يواجه الأفريقي في لقاء ودي.
وأضاف يوسف: «تقدمت شركة أخرى بعرض لإقامة المعسكر في الإمارات لمدة عشرة أيام نخوض خلالها 3 وديات أمام الوصل وفريق رايو فايكانو الإسباني، فيما لم يتحدد الطرف الثاني في اللقاء الثالث».
ويلتقي الزمالك مع يانغ أفريكانز التنزاني مساء غد (السبت) في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.
وأعلن المدير الفني للزمالك حسن شحاتة قائمة من 20 لاعباً شهدت ضمت قائد المنتخب المصري أحمد حسن والمهاجم أحمد جعفر بعد شفائه من الإصابة.
كما شهدت القائمة عودة المهاجم أحمد حسام «ميدو» بعد فترة غياب خضع خلالها لبرنامج في العاصمة البريطانية لندن لإنقاص وزنه، إضافة إلى المهاجم البنيني رزاق أموتويسي بعد عودته من إجازته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.