القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإصابات لا تقلق لوف قبل مواجهة فرنسا
نشر في الحياة يوم 16 - 02 - 2012

برلين - ا ف ب - اكد مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف انه مطمئن لوضع ال «مانشافات» قبل مباراته الودية مع نظيره الفرنسي في 29 الشهر الحالي على ملعب «فيسر شتايدون» في بريمن، وذلك رغم انضمام المدافع العملاق بير ميرتساكر الى لائحة الاصابات.
وتعرض ميرتساكر للإصابة في كاحله السبت الماضي خلال المباراة التي فاز بها فريقه ارسنال الانكليزي على سندرلاند (2-1) في الدوري المحلي، لينضم الى لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينتشايغر (اصابة في الكاحل ايضا) ونجم بوروسيا دورتموند ماريو غوتسه (إصابة في حالبيه) ومهاجم كولن لوكاس بودولسكي (إصابة في قدمه).
واكد لوف انه غير قلق على وضع فريقه على رغم اصابة اربعة من لاعبيه الاساسيين قبل اربعة اشهر من نهائيات كأس اوروبا التي تحتضنها بولندا واوكرانيا، مضيفاً: «لا نشعر بالذعر عندما نسمع باصابة جديدة، على الاندية ان تقلق اكثر مني في الوقت الحالي. بالنسبة إلينا، بإمكاننا التعامل مع الوضع».
وقد تكون الاصابات مصدر ارتياح للوف لأن اللاعبين الذين يتعرضون في الفترة الحالية للاصابات سيحصلون على فرصة التقاط انفاسهم والاستعداد بشكل افضل للمنتخب الوطني، شرط ألا تكون الاصابة متمثلة بتمزق في العضم او كسر في العظم وذلك بحسب لوف الذي سيعلن عن تشكيلته لمباراة فرنسا في 22 الحالي.
وستشكل مباراة الالمان مع الفرنسيين فرصة للوف لكي يبحث في خياراته قبل اعلانه التشكيلة النهائية لكأس اوروبا في اوائل ايار (مايو) المقبل، لكن اللاعبين الاربعة الذين يغيبون عن مباراة اواخر الشهر الحالي سيخوضون النهائيات من دون ادنى شك لانهم من الركائز الاساسية للمنتخب الذي حل وصيفاً في النسخة الماضية عام 2008 وحل ثالثاً في مونديال جنوب افريقيا 2010.
وشفاينشتايغر هو اللاعب الذي يعاني من اخطر اصابة بين زملائه في ال «مانشافت»، اذ انه مصاب في اربطة كاحله ولن يعود الى الملاعب قبل منتصف الشهر المقبل، اما الشاب غوتسه فمن المتوقع ان تبدأ عملية اعادة تأهيله قريباً جداً وقد يسجل عودته للملاعب خلال الفترة ذاتها تقريباً.
ومن جهته، سيعود بودولسكي الى فريقه كولن اواخر الشهر الحالي على الارجح.
يذكر ان المانيا التي خاضت مونديال جنوب افريقيا 2010 باصغر تشكيلة لها منذ عام 1934، وقعت في نهائيات البطولة القارية ضمن المجموعة الحديدية التي تضم هولندا والدنمارك والبرتغال، فيما تلعب فرنسا ضمن المجموعة الرابعة الى جانب انكلترا واوكرانيا المضيفة والسويد.
وستكون مواجهة اواخر الشهر الحالي الاولى بين المانيا وفرنسا منذ تعادلهما وديا (صفر-صفر) على ملعب فرنسا الدولي في باريس في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2005، وهما تواجها سابقاً في 23 مناسبة (بينها ثلاث فقط في بطولة رسمية وكانت في نهائيات كأس العالم 1958 و1982 و1986)، وفازت المانيا 7 مرات وفرنسا 10 مرات في مقابل 6 تعادلات.
وتعود الهزيمة الاخيرة لالمانيا امام فرنسا على ارضها الى الاول من تموز (يوليو) 1996 حين خسرت صفر-1 في شتوتغارت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.