وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحساء: مصنع الأسمنت يؤكد معالجة «الغبار»... وينفي «الاهتزازات»
نشر في الحياة يوم 03 - 07 - 2009

أكد مسؤولون في شركة إسمنت في محافظة الأحساء، جديتهم في «تصحيح وضع المصنع، للحد من أضرار الغبار المنبعث منه». ولا يبعد المصنع سوى خمسة كيلومترات، عن أقرب تجمع سكني. ونفى مسؤولوه، خلال لقاء جمعهم أخيراً مع أعضاء من المجلس في الأحساء، أن يكون نشاط المصنع سبباً للاهتزازات التي شعر بها سكان مدينة العيون القريبة. وأكد المدير العام لشركة «الإسمنت السعودية» محمد القرني، خلال الاجتماع «حرص الشركة على السلامة، من خلال تطبيق معايير السلامة». ويأتي اللقاء لمتابعة التطورات والقرارات التي اتخذت على خلفية اجتماعات سابقة، حددت خلالها أولويات العمل المشترك بين المجلس البلدي والشركة. وقال القرني: «تم وضع الفلاتر المعروفة ب «الباج هوس»، لثلاثة أفران، من أصل تسعة، وهناك فرنان حديثات مصممان وفقاً للمقاييس والنظم العالمية، وفيما سيتم تركيب الفلاتر في ثلاثة أفران أخرى خلال المرحلة المقبلة»، مشدداً على أن الشركة هي «الأقل عالمياً لناحية نسبة انبعاث الغبار، والتي تصل النسبة إلى أقل من 20 ملغراماً لكل متر مكعب، فيما تتجاوز في مصانع أخرى ال50 في المئة». ومثَّل المجلس البلدي في هذا اللقاء نائب الرئيس الدكتور عبد العزيز البحراني، والعضوان حجي النجيدي، وعبد المنعم الخليفة. وأكد البحراني، على أن المجلس «يدعم هذه المنشأة، لما لها من انعكاس اقتصادي على المنطقة، ونعتبر أنفسنا صوت الشركة في الشارع المحلي، وفي الوقت ذاته نحن نمثل المواطنين، وننقل أصواتهم إلى الشركة». وقال: «نحن معنيون ومسؤولون أن تكون أجواء الأحساء نظيفة ونقية، وتقف الصحة العامة وسلامة المواطن على رأس أولوياتنا».
واستعرضت الشركة، خلال اللقاء القراءة الفنية والأرقام والإحصاءات بالصور لعمل الشركة خلال الأسبوع الماضي. وأجاب على تساؤلات المجلس حول الجوانب الفنية. وطرح عضو المجلس النجيدي، تساؤلات حول موضوع الاهتزازات والأصوات التي يشتكي منها سكان العيون، والتي حملوها لأعمال الشركة. ورد القرني نافياً ذلك، بقوله: «ليس هناك أي اهتزازات على الإطلاق، وسبق وأن شٌكلت لجنة مكونة من ممثلين عن الشركة، و«أرامكو السعودية»، وخبير في المتفجرات من الشرطة، وممثلين عن الشركة الكيمياوية المنتجة للمواد المتفجرة، وأيضاً الشركة المنفذة. وأثبتت النتائج والدراسات خلو المنطقة من أي اهتزازات، وهذا موثق في محاضر رسمية، والأصوات تبقى في المعدل القياسي الطبيعي».
يُشار إلى أن الشكاوى من التلوث الذي يحدثه مصنع شركة الإسمنت، تصاعدت منذ أكثر من ثلاث سنوات، ودرستها البلدية والمجلس البلدي، بالتعاون مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من خلال فريق عمل فني متخصص وأجهزة متطورة لقياس نسبة التلوث، ومدى تأثيره. وحصل المجلس على تقرير مفصل حول ذلك. وتم الاتفاق مع الشركة على جدول أعمال لتصحيح الوضع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.