عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«روابي القابضة» تطلق المرحلة الثالثة لبرامج تمكين الشباب ل«اكتشاف الذات»
نشر في الحياة يوم 04 - 12 - 2011

أطلق قسم المسؤولية الاجتماعية في روابي القابضة المرحلة الثالثة لبرامج تمكين الشباب ل«اكتشاف الذات»، بعنوان «برنامج روابي للتوجيه المهني»، وذلك بالشراكة مع إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية أخيراً.
إذ انتهى الجزء الأول من البرنامج قبل نحو اسبوعين وهو أول جزء من المرحلة التجريبية لبرنامج روابي للتوجيه المهني، الذي تم من خلاله تدريب 18 مرشداً ومرشدة طلابية على مهارات التواصل عند تقديم التوجيه والإرشاد الأكاديمي والمهني لطلاب المرحلة الثانوية.
يذكر أن 8 من المرشدين المتدربين يعملون في مدارس حكومية في الدمام والخبر، وتم ترشيحهم من إدارة التربية والتعليم.
وسيتم منح المرشدين، عند إكمال 120 ساعة من التدريب، شهادة دولية لبدء برنامج التوجيه المهني في المدارس التي يعملون بها. كما سيقوم المتدربون الآخرون بتطبيق البرنامج على مجموعة أخرى من الطلاب في المنطقة الشرقية.
ويهدف برنامج روابي للتوجيه المهني في هذه المرحلة ما بين 1000 إلى 1500 طالب وطالبة من طلاب مرحلة الثاني ثانوي، ويتضمن قيام المرشدين باختبارات ميول تبيّن للطلاب نقاط القوة والضعف لديهم، ويتم تحديد التخصصات الجامعية المقترحة والوظائف الأنسب المتاحة لهم في سوق العمل السعودية، بناءً على ذلك.
وعلق المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس بأن هذا النوع من الشراكات يهدف إلى بناء جيل فعال من الشباب الطموح، الذي بدوره يسعى إلى التنمية المستدامة في مجتمعنا المحلي.
وتبنت «روابي القابضة» من خلال برنامج روابي لاكتشاف الذات قضية تمكين الشباب (ما بين ال16-24 سنة)، ومساعدتهم على اكتشاف مواهبهم ومهاراتهم الحقيقية عن طريق رحلة من التأمل الذاتي من خلال ثلاثة محاور رئيسية هي: معرض روابي لاكتشاف المهن، برنامج روابي للتدريب الوظيفي، وبرنامج روابي للتوجيه المهني.
وقدم رئيس مجلس إدارة مجموعة روابي القابضة عبدالعزيز علي التركي شكره لإدارة التوجيه والإرشاد في التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية على دورهم وجهدهم الكبير في إنجاح هذا البرنامج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.