السعودية للكهرباء (SEC) تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه ب20 مشروعاً جديداً    3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024    دراسة جديدة تشكك في مدى دقة أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث القانوني    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    الطقس : حار إلى شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    مستشفيات وعيادات دله تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    رسائل الإسلام    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    القلعة الأثرية    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوصل يصطدم ببطل الخليج في أقوى المواجهات
نشر في الحياة يوم 03 - 12 - 2011

يخوض الجزيرة متصدر الدوري في الإمارات مباراة سهلة في افتتاح المرحلة السادسة، حين يستضيف الامارات على استاد محمد بن زايد في العاصمة ابوظبي.
وتقام اليوم مباراتين ايضاً فيستضيف الوصل الثاني فريق الشباب الرابع في واحدة من اقوى مباريات المرحلة، كما يلعب اليوم دبي مع عجمان. وتختتم المرحلة غداً (الاحد) فيلعب الاهلي مع الوحدة وبني ياس مع العين والشارقة مع النصر. يأمل مدرب الجزيرة (13 نقطة) البلجيكي فرنكي فيركوتيرن ألا يجد فريقه المدجج صعوبة في عبور الامارات (3 نقاط).
الجزيرة لم يعرف الهزيمة على ملعبه منذ ان خسر امام الاهلي (2-4) في 17 نيسان (ابريل) عام 2009، لذا يتوقع ان يكون الامارات الذي خسر مبارياته الاربعة الاخيرة احد ضحاياه اليوم. تشكيلة الجزيرة تعج بالنجوم القادرين على احداث الفرق كالقائد ابراهيما دياكيه والهداف البرازيلي ريكاردو اوليفيرا ومواطنه جادير باري والارجنتيني ماتياس دلغادو ومجموعة اللاعبين المحليين للاسيما سبيت خاطر وخالد سبيل وعبد الله موسى.
الوصل الثاني (10 نقاط) يحل ضيفاً على الشباب (8 نقاط) ولا يريد ان يفرط بأي نقطة خوفاً ان يتسع الفارق بينه وبين الجزيرة المتصدر. لكن مهمة فريق الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا لن تكون سهلة امام احد اقوى الفرق اكثرها استقراراً وبطل الخليج للأندية. مارادونا يعتمد على صانع الالعاب ومواطنه ماريانو دوندا والهداف الاوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا والحارس الدولي ماجد ناصر والقوي درويش احمد في وسط الملعب، فيما ينتظر مدرب الشباب البرازيلي باولو بوناميغو ان يعود صانع ألعابه التشيلي كارلوس فيلانويفا الى مستواه المعروف ومعه الجناح السريع جوزيل سياو.
من جهته، يستضيف بني ياس وصيف بطل الموسم الماضي فريق العين (10 نقاط) في مباراة ستكون حماسية بخاصة بعد ان استعاد العين بعضاً من بريقه هذا الموسم بقيادة المدير الفني الروماني اولاريو كوزمين.
المباراة ستشهد جلوس الارجنتيني غابرييل كالديرون للمرة الأولى على مقاعد الاحتياط للفريق المضيف بعدما استلم مهامه مدرباً بشكل رسمي.
يعول بني ياس على هدافه الفارع الطول العاجي اندريه سانغاهور ومواطنه توني فيما سيغيب عن العين قلب دفاعه اسماعيل احمد الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي ستبعده حتى نهاية الموسم.
لكن العين يملك قوة ضاربة في الهجوم مع الغاني اسامواه جيان والسعودي ياسر القحطاني ومن خلفهما الارجنتيني اغناسيو سكوكو.
ويسعى الاهلي (3 نقاط) الى استعادة بريقه بعد سقوطه الكبير امام النصر برباعية نظيفة حين يستضيف الوحدة (8 نقاط). وسيكون مديره الفني الاسباني كيكي فلوريس مطالباً بالفوز بعدما خسر اول مباراتين له مع الفريق امام النصر في كأس اتصالات (2-3) وفي الدوري كما ذكر آنفاً. في المقابل، يغيب عن الوحدة هدافه البرازيلي فرناندو بايانو بعدما تعرض لحادثة سير.
من جهته، يأمل النصر(7 نقاط) ان يواصل انتصاراته حين يحل ضيفاً على الشارقة (4 نقاط) فيما ستكون مواجهة دبي الاخير (نقطتين) مع عجمان التاسع (3 نقاط) غاية في الاهمية اذ سيسعى الفريقان الى تسجيل اول انتصار في الدوري كما ان الفوز يعتب بست نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.