الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 4 جنود في سيناء بعد إحباط فرار متهمين في مذبحة رفح
نشر في الحياة يوم 30 - 06 - 2014

قتل مسلحون مجهولون 4 من جنود الشرطة في سيناء بعد ساعات من إحباط محاولة فرار موقوفين على ذمة اتهامات بالضلوع في مذبحة رفح الثانية التي قُتل فيها 25 جندياً في الشرطة، في آب (أغسطس) الماضي بطريقة مشابهة لاعتداء أول من أمس.
وقالت وزارة الداخلية إن 4 جنود من قوات الأمن المركزي «استشهدوا» بعدما استهدفهم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة خاصة في منطقة الشلاق على طريق الشيخ زويد في مدينة رفح. وأوضحت أن الجناة «لاذوا بالفرار في منطقة صحراوية متاخمة للطريق». وكانت جماعة «أنصار بيت المقدس» هددت باستهداف قوات الجيش والشرطة في سيناء خلال شهر رمضان.
وأوضحت مصادر أمنية ل «الحياة» أن مسلحين «أقدموا على قتل الجنود بأسلحة سريعة الطلقات أثناء استقلالهم سيارة أجرة وهم في طريق عودتهم من إجازة على الطريق الدولي العريش - رفح مساء السبت». وأشارت إلى أن «المسلحين استوقفوا السيارة عند منطقة سدوت قرب رفح واطلعوا على تحقيق شخصية الركاب وتبين لهم وجود 4 جنود يرتدون الملابس المدنية كانوا في طريقهم إلى معسكر الأمن المركزي في رفح عائدين فأنزلوهم من السيارة، وأعدموهم رمياً الرصاص، ما أدى إلى مقتلهم على الفور»، في مشهد أعاد إلى الأذهان مذبحة رفح الثانية. واتهمت المصادر «أنصار بيت المقدس» بتنفيذ العملية.
وتزامنت العملية مع محاولة فرار 4 سجناء، بينهم المتهم الرئيس في مذبحة رفح الثانية عادل حبارة، أثناء ترحيلهم من أكاديمية الشرطة حيث مقر محاكماتهم إلى سجن طرة جنوب القاهرة. وأوضحت مصادر أن المتهمين حاولوا كسر باب سيارة الترحيلات بآلات حادة في محاولة للفرار أثناء سير السيارة، إلا أن القوة المرافقة لهم أطلقت الرصاص في الهواء للسيطرة على الموقف والحيلولة دون فرارهم. وأحال وزير الداخلية محمد إبراهيم جميع ضباط وأفراد المأمورية على قطاع التفتيش للتحقيق معهم.
وكانت النيابة وجهت إلى حبارة وآخرين اتهامات بارتكاب جرائم «إرهابية» في محافظتي شمال سيناء والقاهرة، ونسبت إليهم أيضاً قتل 25 مجنداً من الأمن المركزي في آب (أغسطس) 2013 في شمال سيناء. وقضت محكمة جنايات القاهرة في نيسان (أبريل) الماضي بحبس حبارة لمدة عام بتهمة إهانة المحكمة.
وكشف مصدر أمني أن تعليمات جديدة صدرت بإعلان الاستنفار سواء بالنسبة إلى قوات الجيش أو الشرطة «تحسباً لوقوع عمليات إرهابية أخرى خلال شهر رمضان خصوصاً». وأضاف أن «التوجيهات صدرت باتخاذ إجراءات احترازية إضافية جديدة أثناء تحركات القوات وتواجدها في مواقعها، خصوصاً المقار والأبنية الأمنية بما فيها مقار الاستخبارات الحربية».
وطوقت قوات الجيش والشرطة موقع الهجوم في سيناء ومحيطه، وشوهدت مروحيات عسكرية تحلق في سماء المنطقة في محاولة لضبط الجناة. وأفيد بأن قوات من الشرطة ألقت القبض على اثنين من العناصر المسلحة مطلوبين في قضايا استهداف أفراد وعناصر قوات الجيش والشرطة، لكنها لم تحدد علاقتهما بالهجوم الأخير.
وأبطل خبراء المفرقعات والحماية المدنية مفعول قنبلة زرعت على طريق سريع، وهي عبارة عن جسم معدني على شكل مخروطي يزن حوالى 10 كيلوغرامات في داخله مادة «تي ان تي» الشديدة الانفجار وموصول بدائرة كهربائية وهاتف محمول معد للتفجير.
ووصلت عمليات الدهم والتمشيط إلى مدن العريش والشيخ زويد ورفح بحثاً عن الجناة. وانتشرت الارتكازات الأمنية في مختلف الشوارع الرئيسة في شمال سيناء ومدنها وتراصت آليات مدرعة في مداخل مدن سيناء والطرق المؤدية إليها كافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.