وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"القلعة" يتصدر... و "إتي الشرقية" يتمخطر ... والهلال "يتأخر"

استعاد فريق الأهلي صدارة دوري زين السعودي للمحترفين بعد يوم واحد فقط من انتزاع الشباب لها، بعد فوزه على ضيفه الهلال بهدف من دون مقابل في ختام الجولة ال17، وبلغ النقطه 42 وبفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه الشباب، بينما تراجع الهلال للمركز الرابع بنقاطه ال37.
واستثمر الاتفاق تعثر الهلال ليصعد إلى المرتبة الثالثة ب38 نقطة، إذ تغلب على مضيفه هجر بهدف من دون رد.
الأهلي - الهلال
جاءت البداية حذرة من الفريقين، وانحصر اللعب خلال الدقائق الأولى في منتصف الميدان، وطغى الشحن والتوتر والتسرع على أداء اللاعبين، وكثرت الكرات المقطوعة والأخطاء في منطقة المناورة، ولم تظهر مفاتيح القوة بالخطورة ذاتها التي كانت عليها في اللقاءات الماضية، وعمد مدرب الهلال الألماني توماس دول إلى تكثيف وسط الميدان، رغبة في السيطرة على الوسط، وأبقى المحياني وحيداً في المقدمة الزرقاء، فيما لعب مدرب الأهلي غاروليم بالأسلوب الهجومي ذاته، واعتمد كثيراً على تحركات صانع الألعاب البرازيلي كماتشو، وفي الهجوم فيكتور سيموس والحوسني. أول الكرات جاءت من تسديدة الشلهوب أبعدها المسيليم ولم يستفد منها، وكرر المحاولة العابد الذي سدد كرة قوية اعتلت العارضة الأهلاوية 16، وتحصل الحوسني على خطأ على مشارف منطقة الجزاء الهلالية نفذه المتخصص كماتشو بطريقة برازيلية أبدع الحارس حسن العتيبي في التصدي لها 19، وحول المر كرة متقنة انبرى لها الحوسني برأسية محكمة مرت إلى جوار القائم 37، ولم تشهد الدقائق الأخيرة ما يستحق الذكر من فرص خطيرة للفريقين سوى توغل منصور الحربي من الجهة اليسرى وتسديدته التي تصدى لها العتيبي ليعلن بعدها الحكم عن نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
استهل أصحاب الضيافة الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثاً عن إحراز هدف التقدم، ساعدهم في ذلك تراجع لاعبي الهلال إلى مناطقهم الخلفية، ونجح المتألق الحوسني في إحراز هدف فريقه الأول بعد إرسالية طويلة من الحربي لسيموس لم يحسن مدافعا الهلال الزوري والبيشي التعامل معها، ليجدها الحوسني أمام المرمى سددها مباشرة في الشباك 56، وسدد الجاسم كرة قوية خارج منطقة الجزاء أنقذها العتيبي 65، وكاد البديل بيونغ أن يدرك التعادل لفريقه بعد عرضية العابد التي سددها قوية في القائم الأهلاوي 68، ورد كماتشو بتصويبة فوق العارضة بسنتيمترات 69، وأهدر المحياني فرصة مؤكدة من على خط الست ياردات بعد عرضية البيشي سددها في القائم الأهلاوي 75، وعاد المحياني للمشهد الهجومي"الأزرق"عندما تهيأت له كرة خطرة في مواجهة المرمى سددها ولكن جفين البيشي أخرجها من على خط المرمى وسط مطالبات هلالية بركلة جزاء 80، واحتج الضيوف كثيراً على راية مساعد الحكم بعد أن أخطأ المر في إبعاد الكرة برأسه لتعانق الشباك، إلا أن راية الحكم المساند وقفت للفرحة الهلالية في الوقت بدل الضائع بحجة التسلل على ماجد المرشدي.
هجر - الاتفاق
خلافاً للأجواء الباردة التي صاحبت لقاء هجر والاتفاق، جاءت البداية حارة من الطرفين، وطالب الاتفاقيون في وقت مبكر بركلة جزاء في الدقيقة الثانية بعد سقوط أحمد المبارك، قابله تحرك من هجر للأمام بحثاً عن هدف مبكر بعد أن اعتمد مدربه باتريسيو على الهجمات المرتدة، وبسط الضيوف سيطرة شبه مطلقة على وسط الملعب بعد مرور ربع الساعة، نتج منها تهديد اتفاقي لمرمى هجر، وعلى رغم ذلك سجل محمد الخميس أول تهديد حقيقي بعد أن وصلته كرة بالخطأ من لاعب وسط الاتفاق يحيى الحكمي، إلا أن تسديدة الخميس مرّت بمحاذاة القائم الاتفاقي، وكما هي الحال مع الاتفاق، طالب أبناء الأحساء بركلة جزاء بعد سقوط عواد العنزي بعد خروج حارس الاتفاق السبيعي لانفرادية العنزي، لم يأمر معها حكم اللقاء المرداسي بشيء، وتصدى حارس هجر ملائكة ببراعة لتسديدة من الطريدي 18 أخرجها إلى ركنية، ورفض المهاجم الرجيب فرصة وضع فريقه هجر في المقدمة بعد أن تصدى السبيعي لكرته 26، وأبطل السبيعي مفعول مشروع هدف لهجر بتصديه لكرة من قدم الرجيب28، وأصيب الضيوف بارتباك سعى هجر لاستغلاله واستراجع السيطرة، بعد أن نظم صفوفه وغزا الاتفاق من كل جانب، وأجبر غياب صانع ألعاب فريق الاتفاق يحيى الشهري الموقوف، مهاجمي الاتفاق صالح بشير ويوسف السالم على التراجع لصنع كرات لنفسيهما.
وتحولت الأمور إلى العكس في الشوط الثاني، إذ فرض هجر أفضليته، وكان الأكثر تهديداً لمرمى حارس الاتفاق فايز السبيعي، وتحمّل دفاع الاتفاق عبء تغطية أخطاء لاعبي الوسط، وأخرج مدافع هجر عبدالله بوهميل الكرة من على خط المرمى من رأسية يحيى حكمي 53، قبل أن يعود الحارس السبيعي ويفرض تألقه ويتصدى لرأسية محترف هجر الفلسطيني عبداللطيف البهداري 55، وعلى عكس سير أحداث اللقاء وضع مهاجم الاتفاق يوسف السالم فريقه في المقدمة برأسية ولجت مرمى حارس هجر ملائكة 62، ليندفع لاعبو هجر للأمام ويعجزوا عن فك طلاسم دفاعات الاتفاق المتراصة.
التعاون - القادسية
أحكم أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات الشوط الأول ونجحوا في السيطرة على منطقة المناورة، واعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة، ولم تشكل كلا الفريقان في الدقائق الأولى أي خطورة تذكر سواء تسديدة المهاجم القدساوي الحاج بوقاش 9، ليعود التعاون من جديد ويهدد مرمى النجعي في أكثر من كرة لم يكتب لها النجاح، حتى تمكن حسين النجعي من هز شباك الضيوف بعد أن تلقى عرضية صلاح الدين عقال حولها رأسيه 21، بعد الهدف تحرر لاعبوا القادسية من التحفظ الدفاعي وبحثوا عن إدراك التعادل لكن تماسك وقوة الدفاع والحراسة التعاونية حال دون ذلك.
في الشوط الثاني، دخل القادسية بكامل ثقلهم لتعديل النتيجة وشنوا العديد من الهجمات على مرمى فهد الثنيان، قابلة محاولة لمدرب التعاون ستريشكو لإيقاف ذلك من خلال الزج بالمهاجم فيصل السلطان بديلاً عن عقال، وشكل الخميس والسلطان خطورة بالغلة على مرمى الضيوف، واستطاع الخميس من تعزيز النتيجة بعد أن واجه النجعي وسدد كرة أرضية في الشباك53، ووقفت عارضة التعاون لتسديدة فهد الدوسري 55، قبل أن يتمكن أوتشي أوجبا من تسجيل هدف تقليص الفارق 56، ليعود صالح الغوينم ويعادل النتيجة بعد أن سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تغير اتجاهها بقدم أحد المدافعين لتتهادى وتدخل مرمى الثنيان 76، بعدها حاول التعاون العودة إلى النهج الهجومي بغية تسجيل هدف ثالث وسط تفكك وارتباك في صفوف القادسية، لكن تماسك الدفاع والنجعي حالا دون كافة المحاولات، وكاد الضيوف أن يخطفوا الفوز إلا أن تسديدة اوتشي مرت إلى جانب القائم 92.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.