الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب يتجاوز الرائد والاتفاق يتعثر في افتتاحة الجولة الرابعة من دوري زينپ. "الزعيم" يبدع ... وأسوار "القلعة" تنهار

تهاوت أسوار القلعة في مفاجأة وخسر الأهلي من الهلال بأربعة أهداف من دون رد أمس بعد انطلاقته المميزة في مطلع منافسات دوري زين.
وفي بريدة، نجح الشباب في تجاوز الرائد بهدفين في مقابل هدف واحد بينما تعادل الاتفاق وهجر"سلبياً"في الدمام.
الهلال والأهلي
جاءت البداية قوية وسريعة من الفريقين، وظهرت اللمحات الفنية والإرادة القوية من اللاعبين في وسط الميدان، ووضحت أفضلية الهلال وتركيز لاعبيه العالي في طريقة التسلُّم والتسليم في ظل تراجع أهلاوي بشكل مبالغ فيه للمناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة الخاطفة لاستغلال سرعة تيسير الجاسم والحوسني وفيكتور، وهدد مهاجم الهلال المغربي يوسف العربي الضيوف بكرة رأسية خطرة بعد عكسية نامي مرت إلى جوار القائم 14، ورد البرازيلي كماتشو بتسديدة قوية في يد حارس الهلال شراحيلي 19، وهيأ الكوري الجنوبي يو بيونغ سو كرة جانبية جميلة واجه من خلالها العربي المرمى الأهلاوي وسددها في قدم المسيليم مهدراً فرصة محققة للتسجيل 20، ونجح الكوري يو بيونغ سو في إحراز هدف التقدم لفريقه بعد كرة رائعة تجاوز بها جفين البيشي بفاصل مهاري وسددها في الشباك الأهلاوية مسجلاً هدف التقدم لفريقه 22.
ولم يترك المتألق أحمد الفريدي الفرصة للأهلاويين لالتقاط الأنفاس إذ فاجأهم بالهدف الثاني بعد تمريرة من سو الذي تلاعب بجفين البيشي بحركة فنية ووضعها في المرمى وسط نظرات الحسرة والأسى من المسيليم 25.
وفاق لاعبو الأهلي من الصدمة ونظموا صفوفهم ونفذوا بعض الغارات الهجومية التي افتقدت للتركيز في مناطق الهلال، وسدد كماتشو صاروخ جو إلى خارج الملعب 33، وكاد سو يزيد معاناة الضيوف عبر الكرة التي مررها له الفريدي ولم يحسن التعامل معها لحظة خروج المسيليم من مرماه 37، وحصل عماد الحوسني على بطاقة صفراء بحجة التمثيل، وتلاعب البرازيلي فيكتور بدفاع الهلال وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم 39، وصوب الكولومبي بالومينو كرة خطرة فوق العارضة الهلالية كآخر الفرص الأهلاوية في الشوط الأول 44.
دخل الهلال الشوط الثاني بشهية مفتوحة لزيادة غلة الأهداف، وفور الانطلاقة يتحصل مهاجمه المغربي يوسف العربي على ضربة جزاء نجح في ترجمتها محمد الشلهوب كهدف ثالث أراح الهلاليين كثيراً 46. واصل الفريق المضيف سيطرته على مجريات المباراة وكاد يسجل الهدف الرابع في أكثر من مناسبة لولا تسرع المهاجمين في التسجيل، ومع الضغط المتواصل يحول المدافع اسامة هوساوي ركلة ركنية إلى الشباك كهدف رابع للفريق"الأزرق"62. ولم تفلح تغييرات مدرب فريق الأهلي في العودة للمباراة على رغم تبديلاته واستحواذ الهلال على الكرة بتفوق واضح للفريق المضيف الذي أشرك لاعبه الموقوف في المباراة السابقة ايكيل ايمانا.
الرائد والشباب
جاءت بداية المباراة مثيرة في أحداثها الفنية من جانب الفريقين على غرار مباريات الفريقين في المواسم الأخيرة، وشن الفريق الشبابي منذ البداية هجوماً قوياً بعد أن أحكم السيطرة على منتصف الملعب بفضل تحركات الأوزبكي جيباروف وأحمد عطيف وفي الجبهة اليمنى حسن معاذ والذين شكلوا خطورة كبيرة على الدفاعات الرائدية، في الدقيقة 17 خطأ لمصلحة الرائد تقدم لتنفيذه قائد الفريق أحمد الخير والذي حول الكرة طويلة داخل منطقة الجزاء تتخطى كل الدفاعات الشبابية لتجد المتمركز المدافع يحيى المسلم والذي غمزها داخل الشباك الشبابية كهدف أول أشعل معه مستوى المباراة، وفي الدقيقة 39 والتي حضر معها هدف التعادل للفريق الشبابي بإمضاء حسن معاذ والذي أرسل صاروخاً قوياً جداً ومفاجأ للحارس عسيري والذي لم يتابع الكرة إلا وهي تعانق شباكه.
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، يتوغل البديل تميم الدوسري داخل منطقة جزاء الرائد ويراوغ المدافعين ويسددها في الزاوية الضيقه كهدف ثانٍ للشباب 86.
الاتفاق وهجر
ظهر جلياً تأثير الأحاديث الإعلامية التي سبقت اللقاء بين الطرفين، إذ جاءت مواكبة للبداية التي أوضحت رغبة الفريقين في تسجيل هدف الأسبقية للاقتراب من الانتصار فالاتفاق تحصل على ركلة ركنية بعد مرور ربع دقيقة، فيما حصل هجر على ضربة مباشرة من على رأس منطقة جزاء الاتفاق.
وأهدر يحيى الشهري فرصة كانت كفيلة بوضع فريقه في المقدمة بعد أن تلقى تمريرة ماكرة من تيغالي ولكنه لم يوفق في تنفيذها عندما عجز الشهري عن تحويلها للشباك، وفرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات اللقاء، قابلتها محاولات خجولة من هجر. وفي الشوط الثاني، استعاد فريق هجر وضعه وهدد مرمى الاتفاق في أكثر من مناسبة كان من بينها تصويبة محمد الخميس التي تصدى لها فايز السبيعي في الدقيقة 53، وأجرى مدربا الفريقين تغييرات عدة بغية إحداث تطور في مجريات اللعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.