«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كريمة يؤكد أن "جوال الشكاوى" أثبت جدواه . الطائف : مستشفيات ومراكز ووحدات غسيل كلى
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2006

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة الطائف الدكتور طلال بن محمد كريمة أن المديرية تنفذ حالياً مشاريع عدة في المحافظة والمراكز التابعة لها، تشمل مستشفيات جديدة ونحو 43 مركزاً صحياً
مشدداً على أن المديرية تعمل وفق خطط متكاملة في المجالات كافة، بهدف الارتقاء بالأداء في المستشفيات والمراكز الصحية، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من الخدمات الصحية في المحافظة.
وأوضح كريمة في أول تصريح صحافي له بعد التمديد له لعام آخر إلى"الحياة"أن المشاريع الخاضعة للتنفيذ تشمل تنفيذ مستشفى ظلم بسعة 50 سريراً، وقياء العام بسعة 50 سريراً، فيما تم الانتهاء أيضاً من إنشاء مستشفى المويه العام، وجاري العمل حالياً على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيز المستشفى استعداداً لتشغيله.
وأعلن كريمة عن البدء في إنشاء سبعة مراكز صحية نموذجية، ضمن ال43 مركزاً صحياً التي وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حجر أساسها خلال زيارته أخيراً للطائف، بكلفة إجمالية تصل إلى 150 مليون ريال، على أن ينجز إنشاء هذه المراكز الصحية على مراحل.
وأكد أن المديرية ستبدأ العمل قريباً في إنشاء مستشفى الملك فيصل بسعة 500 سرير، ومستشفى النساء والولادة والأطفال بسعة 300 سرير، وبكلفة 404 ملايين ريال، بعد أن وضع خادم الحرمين الشريفين حجر الأساس لها.
كما سترفع السعة السريرية لمستشفى رنية العام، وإنشاء ثلاث وحدات لغسيل الكلى في محافظات الخرمة وتربة ورنية بسعة 15 سريراً لكل محافظة، من أجل خدمة مرضى الفشل الكلوي، كما يوجد مشروع لإنشاء مستشفى في أم الدوم بكلفة تتجاوز 20 مليون ريال.
وأضاف كريمة أن المديرية تنفذ أيضاً مشاريع عدة لإنشاء مساكن في مستشفيات عدة خارج الطائف.
وفيما يتعلق بالتجهيزات الطبية، قال الدكتور كريمة: إن القطاعات الصحية في محافظة الطائف كافة شهدت نقلة نوعية في التجهيزات الطبية، مشيراً إلى وجود أجهزة طبية في المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة على أحدث المستويات، إضافة إلى عمليات إحلال مستمرة للعديد من الأجهزة.
وشدد مدير الشؤون الصحية في الطائف على أن جوال الشكاوى الذي استحدثته المديرية منذ نحو 11 شهراً، ويعمل على مدار ال24 ساعة، استحدث من أجل تسهيل العمل، وقال:"نحن نسعى لخدمة المراجع والمريض المنوم، ولذلك وجدنا فائدة كبيرة من جوال الشكاوى، إذ ذلل الكثير من الصعاب، فالمراجع أو المنوم في حال الحاجة يجد من يتصل به ويستمع إلى شكواه أو ملاحظته وتؤخذ هذه الشكاوى والملاحظات في الاعتبار".
وأفاد الدكتور كريمة وجود مركز تدريب متكامل أنشئ على أحدث المستويات، ومجهز بالفصول الدراسية وأجهزة الكومبيوتر، وتعقد دورات مستمرة لتدريب الأطباء والفنيين والإداريين على كل ما هو جديد من أجل الارتقاء بالكفاءات.
كما تعقد دورات خارج الطائف في معهد الإدارة، إضافة إلى فرص الابتعاث إلى خارج السعودية وداخلها، وفقاً للأنظمة في هذا الشأن.
إلى ذلك أكد الدكتور كريمة، أن المديرية استحدثت فرق التدخل الطبية في الحوادث في حج العام الماضي وصيف هذا العام، من أجل الإسهام في تقليل مضاعفات الإصابات على الطرق الطويلة، وقال:"ركزنا فرق التدخل السريع على طريق الرياض - الطائف، وطريق الباحة - الطائف، وطريق الجنوب، الباحة ? الطائف، إذ تضم الفرقة سيارة إسعاف عالية التجهيز، وطبيب جراحة، وطبيب عظام، وتمريض مهمتهم المسارعة في إسعاف حالات الإصابات المختلفة، والمحاولة في التقليل من المضاعفات".
وأشار إلى أن هذه الفرق أسهمت في إسعاف عشرات المصابين وإنقاذهم ومساندة فرق الهلال الأحمر، لأن فترة الحج والصيف تشهد فيهما طرق الطائف إزدحاماً كبيراً. مؤكداً أن هذه الفرق ستستمر في أعمالها خلال شهر رمضان، إذ أعدت المديرية خططاً متكاملة ستنفذ خلال هذا الشهر لخدمة سكان الطائف والزوار والمعتمرين، كون محافظة الطائف منفذاً رئيساً إلى العاصمة المقدسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.