أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شريط جديد لنائب القنصل السعودي المختطف . غارة أميركية على جنوب اليمن تقتل 9 من "القاعدة" بينهم قيادي
نشر في الحياة يوم 19 - 10 - 2012

قتل القائد الميداني في تنظيم"القاعدة"في اليمن نادر الشدادي مع ثمانية عناصر آخرين في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار واستهدفت مزرعة في منطقة جسر وادي بنا، شمال غربي مديرية جعار التابعة لمحافظة أبين جنوب.
وفي حين أكدت ل"الحياة"مصادر محلية متطابقة في أبين أن الطائرة الأميركية أطلقت ثلاثة صواريخ على منزل في المزرعة فقتلت الشدادي، وهو من أهم المطلوبين للسلطات اليمنية، ورفاقه الثمانية، قالت وزارة الدفاع اليمنية إن"العناصر التسعة قتلوا في هجوم نفذته وحدة عسكرية تابعة للواء 119 المرابط في المنطقة، بالتعاون مع مشاة اللجان الشعبية في منطقة الجبلين حيث تمت محاصرتهم، ومن ثم مداهمتهم في وكرهم، ما أدى إلى مصرع الإرهابي الخطير والقيادي في تنظيم القاعدة المطلوب لأجهزة الأمن نادر حيدر ناصر الشدادي وثمانية آخرين من أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة".
وذكرت المصادر المحلية أن قوات من الجيش وصلت برفقة عدد من مسلحي"اللجان الشعبية"إلى موقع القصف بعد وقوعه بوقت قصير، وأن سكان المنطقة عثروا على سبع جثث محترقة إحداها للشدادي، وجثتين ممزقتين أشلاء. وقالت إن من بين القتلى الآخرين مرسل محسن حسن وعدنان أحمد علي الشاعر وعوض همام وكمال علي أبكر، بالإضافة إلى أربع جثث لم يتم التعرف إلى هوياتها.
وأشارت إلى أن مصادر في جماعة"أنصار الشريعة"التابعة ل"القاعدة"تحدثت أمس في جعار عن أن زعيم التنظيم في أبين جلال بالعيدي المرقشي، نجا من الهجوم، وأنه كان موجوداً في المنزل الذي استهدفته الغارة لكنه تمكن من الفرار مع ثلاثة من رفاقه قبل لحظات من القصف.
من جهة ثانية، هزت عشرات الانفجارات العاصمة اليمنية صنعاء قبل ظهر أمس بسبب حريق وقع في مخزن للصواريخ والذخيرة تابع للفرقة الأولى المدرعة بقيادة اللواء ركن علي محسن الأحمر، وأدت إلى إصابة سكان العاصمة بالذعر بعدما بدأت القذائف تنهمر على أحياء متفرقة من العاصمة، مؤدية إلى أضرار في الممتلكات.
وقالت مصادر وزارة الدفاع إن قتيلاً سقط في صفوف الفرقة، وإنها شكلت لجنة عسكرية برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان للتحقيق في"الحادث العرضي"الناتج من حريق في أحد مخازن الذخيرة، في حين طالب أمين العاصمة عبد القادر هلال الرئيس عبد ربه منصور هادي بإصدار قرار بإخلاء العاصمة وضواحيها من معسكرات الجيش، وتحويل مواقعها الراهنة إلى منتزهات ومبان خدمية.
على صعيد آخر، بث موقع"الملاحم"الالكتروني، الذراع الإعلامي ل"القاعدة"في اليمن، شريطاً مرئياً جديداً لنائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي الذي يحتجزه التنظيم منذ آذار مارس الماضي، هو الثالث له خلال سبعة أشهر من اختطافه. وكان الخالدي يتحدث وهو مرتبك تحت ضغط عناصر"القاعدة"، مناشداً الحكومة السعودية بأن إطلاقه يتوقف على إطلاق السجينات من التنظيم. راجع ص2
وأوضح مصدر مطلع ل"الحياة"أن مضمون الشريط الذي تحدث فيه الخالدي، لم يكن ارتجالياً وإنما كان يلقن بالمعلومات حتى يرسلها كمناشدة للحكومة السعودية، وذلك من خلال نبرة صوته التي تعرّف عليها المصدر.
+


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.