يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شريط جديد لنائب القنصل السعودي المختطف . غارة أميركية على جنوب اليمن تقتل 9 من "القاعدة" بينهم قيادي
نشر في الحياة يوم 19 - 10 - 2012

قتل القائد الميداني في تنظيم"القاعدة"في اليمن نادر الشدادي مع ثمانية عناصر آخرين في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار واستهدفت مزرعة في منطقة جسر وادي بنا، شمال غربي مديرية جعار التابعة لمحافظة أبين جنوب.
وفي حين أكدت ل"الحياة"مصادر محلية متطابقة في أبين أن الطائرة الأميركية أطلقت ثلاثة صواريخ على منزل في المزرعة فقتلت الشدادي، وهو من أهم المطلوبين للسلطات اليمنية، ورفاقه الثمانية، قالت وزارة الدفاع اليمنية إن"العناصر التسعة قتلوا في هجوم نفذته وحدة عسكرية تابعة للواء 119 المرابط في المنطقة، بالتعاون مع مشاة اللجان الشعبية في منطقة الجبلين حيث تمت محاصرتهم، ومن ثم مداهمتهم في وكرهم، ما أدى إلى مصرع الإرهابي الخطير والقيادي في تنظيم القاعدة المطلوب لأجهزة الأمن نادر حيدر ناصر الشدادي وثمانية آخرين من أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة".
وذكرت المصادر المحلية أن قوات من الجيش وصلت برفقة عدد من مسلحي"اللجان الشعبية"إلى موقع القصف بعد وقوعه بوقت قصير، وأن سكان المنطقة عثروا على سبع جثث محترقة إحداها للشدادي، وجثتين ممزقتين أشلاء. وقالت إن من بين القتلى الآخرين مرسل محسن حسن وعدنان أحمد علي الشاعر وعوض همام وكمال علي أبكر، بالإضافة إلى أربع جثث لم يتم التعرف إلى هوياتها.
وأشارت إلى أن مصادر في جماعة"أنصار الشريعة"التابعة ل"القاعدة"تحدثت أمس في جعار عن أن زعيم التنظيم في أبين جلال بالعيدي المرقشي، نجا من الهجوم، وأنه كان موجوداً في المنزل الذي استهدفته الغارة لكنه تمكن من الفرار مع ثلاثة من رفاقه قبل لحظات من القصف.
من جهة ثانية، هزت عشرات الانفجارات العاصمة اليمنية صنعاء قبل ظهر أمس بسبب حريق وقع في مخزن للصواريخ والذخيرة تابع للفرقة الأولى المدرعة بقيادة اللواء ركن علي محسن الأحمر، وأدت إلى إصابة سكان العاصمة بالذعر بعدما بدأت القذائف تنهمر على أحياء متفرقة من العاصمة، مؤدية إلى أضرار في الممتلكات.
وقالت مصادر وزارة الدفاع إن قتيلاً سقط في صفوف الفرقة، وإنها شكلت لجنة عسكرية برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان للتحقيق في"الحادث العرضي"الناتج من حريق في أحد مخازن الذخيرة، في حين طالب أمين العاصمة عبد القادر هلال الرئيس عبد ربه منصور هادي بإصدار قرار بإخلاء العاصمة وضواحيها من معسكرات الجيش، وتحويل مواقعها الراهنة إلى منتزهات ومبان خدمية.
على صعيد آخر، بث موقع"الملاحم"الالكتروني، الذراع الإعلامي ل"القاعدة"في اليمن، شريطاً مرئياً جديداً لنائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي الذي يحتجزه التنظيم منذ آذار مارس الماضي، هو الثالث له خلال سبعة أشهر من اختطافه. وكان الخالدي يتحدث وهو مرتبك تحت ضغط عناصر"القاعدة"، مناشداً الحكومة السعودية بأن إطلاقه يتوقف على إطلاق السجينات من التنظيم. راجع ص2
وأوضح مصدر مطلع ل"الحياة"أن مضمون الشريط الذي تحدث فيه الخالدي، لم يكن ارتجالياً وإنما كان يلقن بالمعلومات حتى يرسلها كمناشدة للحكومة السعودية، وذلك من خلال نبرة صوته التي تعرّف عليها المصدر.
+


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.