انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    "المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده    ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة                تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                    دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع الثلاثي يشتعل في "ويمبلدون"
نشر في الحياة يوم 20 - 06 - 2011

تتجه الانظار في الاسبوعين المقبلين الى بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث بطولات الغراند سلام، التي تنطلق غداً الاثنين وتنذر بارتفاع المنافسة فيها الى الذروة بمشاركة أفضل لاعبي العالم.
الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالمياً والخارج من لقب سادس في بطولة رولان غاروس الفرنسية رفع فيه رصيده في الغراند سلام الى عشرة ألقاب، يريد احراز لقبه الثالث في ويمبلدون بعد عامي 2008 و2010.
الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وصاحب افضل سجل هذا الموسم يبحث عن استعادة تفوقه وتأكيد براعته ايضاً على الملاعب العشبية التي تمتاز بها البطولة الانكليزية، وزيادة رصيده من الالقاب الكبيرة الى ثلاثة بعد لقب ملبورن الاسترالية عامي 2008 و2011.
السويسري روجيه فيدرر الثالث رفع التحدي في الوقت المناسب وتحديداً في رولان غاروس حين قدم عروضاً رائعة قادته الى المباراة النهائية قبل ان يخسر بصعوبة امام نادال قبل نحو اسبوعين.
اما نادال، يصغر فيدرر بخمس سنوات، فيعرب عن احترامه لفيدرر على هذه النوعية من الملاعب ولا يعتبر نفسه افضل منه عليها.
يعلق نادال الذي يواجه الاميركي مايكل راسل في مباراته الاولى على ذلك قائلاً:"ان الاحصاءات والمقارنة ليست مهمة بالنسبة لي"، مضيفاً:"انا سعيد بما اقدم، لست أفضل لاعب في تاريخ كرة المضرب، اعتقد أنني واحد من افضل اللاعبين، وهذا يبدو كافياً لي".
لم يعد الصراع على صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين والالقاب خصوصاً الكبيرة منها حكراً على نادال وفيدرر اللذين تناوبا السيطرة عليها لاكثر من سبعة اعوام، اذ ان دخولا ًقوياً يسجله ديوكوفيتش الذي قدم افضل مستوى له منذ احترافه على رغم خسارته امام فيدرر في نصف نهائي رولان غاروس.
شارك ديوكوفيتش في ثماني دورات هذا الموسم حتى الان، فاز في الالقاب السبعة الاولى وحقق 43 فوزاً متتالياً قبل ان يتوقف مشواره امام السويسري في البطولة الفرنسية.
واذا كان نادال شارك في دورة كوينز الانكليزية الاسبوع قبل الماضي وخرج من ربع النهائي امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، فان ديوكوفيتش وفيدرر فضلا الراحة بعد رولان غاروس، فالصربي كان يعاني من اصابة طفيفة.
ونال ديوكوفيتش دفعة معنوية من النجم الاميركي السابق اندريه اغاسي وبطل ويمبلدون عام 1992 الذي قال:"اعتقد بأنه سيكون أفضل ايضاً في هذه البطولة وباحثاً عن اللقب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.