ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمل رزق و "أحلام فتاة كومبارس"
نشر في الحياة يوم 11 - 11 - 2009

عبّرت الفنانة أمل رزق عن سعادتها بتكريم اتحاد المنتجين الخليجيين في الكويت لأسرة مسلسل"أنا قلبي دليلي"، وقالت:"إضافة الى تكريم أسرة المسلسل، نلت بصفة شخصية تكريماً خاصاً عن دور الفنانة الراحلة راقية إبراهيم، وهذا الدور أعتبره نقلة كبيرة في حياتي الفنية، خصوصاً أنه نال إعجاب المشاهدين والنقاد معاً".
وعن كيفية اختيارها لأداء هذا الدور قالت رزق:"في البداية طلب المخرج محمد زهير رجب مجموعة من الوجوه الجديدة لاختيار إحداها للقيام بهذا الدور، وصادف ان شاهدني في مكتب زوجي المنتج اسماعيل كتكت، فعرض عليّ الدور ظناً منه انني من الوجوه الجديدة، فرفضت لأنني أعلم أن الناس لا تحب راقية إبراهيم بسبب ارتباطها باليهود ولكونها يهودية، ولكن شيئاً فشيئاً استطاع كاتب التلفزيون مجدي صابر إقناعي بالدور، خصوصاً أن المسلسل يعظم مكانة مصر التي احتضنت كل الديانات السماوية".
وعن الصعوبات التي واجهتها خلال هذا الدور، قالت:"دور راقية إبراهيم كان صعباً، وقد اجتهدت فيه كثيراً واستعنت بعدد من أفلامها مثل"رصاصة في القلب"مع محمد عبد الوهاب و"زينب"مع يحيى شاهين و"سلامة في خير"مع نجيب الريحاني. كما استعنت بمعلومات جمعها المؤلف مجدي صابر عن هذه الشخصية من الصحف والمجلات القديمة، واستطعت إلى حد ما الإلمام بجوانب كثيرة في شخصيتها، واجتهدت حتى ظهر الدور للمشاهد بهذا الشكل".
وعن رغبتها في تجسيد هذه الشخصية في مسلسل يروي قصة حياة راقية ابراهيم، قالت رزق:"بعد نجاحي في أداء دوري في مسلسل"قلبي دليلي"استهوتني شخصية راقية ابراهيم، فتحدثت الى كاتب السيناريو رفيق الصبان ليساعدني في تقديم هذا الدور مرة أخرى، ولكن من خلال مسلسل يقدم سيرتها الذاتية من الألف الى الياء. وتركت له الأمر ليقرر متى سيبدأ هذا المشروع".
وعن جديدها، قالت:"أنا مشغولة بتصوير السباعية الجديدة"أحلام فتاة كومبارس"أمام فراس إبراهيم وجمال إسماعيل وأحمد حلاوة وايمان سمير وإخراج محسن فكري. كما أشارك في بطولة مسلسل بعنوان"يطولوك ياليل"، وهو آخر ما كتب الراحل بسيوني عثمان عن قصة عمرو عبد السميع ومن بطولة أحمد فلوكس وفراس ابراهيم".
نشر في العدد: 17022 ت.م: 11-11-2009 ص: 37 ط: الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.