نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق تجاوز الوطني بصعوبة في دوري المحترفين السعودي . الاتحاد والهلال يحلقان في الصدارة ... والوحدة يسقط في قبضة "الحزم"
نشر في الحياة يوم 13 - 12 - 2008

واصل "العميد" صدارة الترتيب في دوري المحترفين السعودي ب 33 نقطة، بعدما تفوق أول من أمس على الرائد على أرضه وبين جماهيره بهدفين من دون ردّ، فيما واصل الهلال مطاردته ب 30 نقطة، بعدما تغلب على أبها في الرياض بأربعة أهداف في مقابل هدف واحد، في مباراة كانت مرشحة للمزيد من الأهداف. ونجح فريق الأهلي في تكرار فوزه الذي حققه قبل أسبوع في النهائي الخليجي، عندما كسبه بالنتيجة ذاتها بهدفين من دون مقابل، جاءت عن طريق"المتخصص"الجديد حسن الراهب ومحمد مسعد في الشوط الأول، فيما كسب الشباب نظيره نجران بهدفين من دون رد، سجل هدفي الشباب المهاجم ناصر الشمراني. وفي الجولة ذاتها ضمن المباريات التي أقيمت عصراً، نجح الحزم في الفوز على الوحدة بثلاثة أهداف في مقابل هدف واحد، بينما تجاوز الاتفاق الوطني بهدف من دون ردّ.
الهلال - أبها
استهل الهلال الشوط الأول بهجوم ضاغط بغية تسجيل هدف باكر، وذلك بفضل السيطرة الميدانية الكبيرة التي فرضها لاعبوه على منطقة وسط الملعب، وتحصل المهاجم"النشط"احمد الصويلح على كرة داخل منطقة الجزاء الأبهاوية لم يحسن استغلالها، لكن الصويلح سرعان ما عاد وحقق ما أراد، إذ نجح في استثمار الكرة العرضية التي مررها له المهاجم محمد العنبر ليودعها الأول في شباك أبها هدف سبق للهلال 5، وزاد الهلال من ضغطه بحثاً عن تعزيز هذا الهدف، ونجح العنبر في تعزيز هدف التقدم بعد أن تلقى تمريرة الظهير الأيسر عبدالله الزوري21، وعاد العنبر من جديد ليضيف الهدف الثالث لفريقه من رأسية 36.
وقبل نهاية الشوط الأول تحصل المهاجم الأبهاوي علي العلياني على ركلة جزاء بعد إعاقة من الدعيع، تقدم لها صالح المحمدي سجلها بنجاح 44.
وفي الحصة الثانية ظهرت رغبة الهلاليين في زيادة غلة الأهداف في الشباك الأبهاوية، ونالوا ما أرادوا سريعاً، وذلك استمراراً للسيطرة الميدانية التي كانوا عليها في الحصة الأولى، ونجح احمد الفريدي في تسجيل الهدف الرابع وذلك بعد أن أرسل كرة من خارج منطقة الجزاء اعتلت الحارس عبدالله القحطاني لتسكن شباكه هدفاً هلالياً رابعاً.
الرائد - الاتحاد
نجح مدافع الاتحاد حمد المنتشري في تسجيل هدف السبق لفريقه، بعد أن عجز زملاؤه المهاجمون من هزّ شباك الرائد، وذلك عند الدقيقة ال"23"من شوط المباراة الأول، بكرة رأسية إثر كرة عرضية تلقاها من ركلة زاوية، إذ تماسك الرائديون كثيراً ومنعوا المحاولات الهجومية الاتحادية كافة التي كانت تشن على مرماهم، بل وغزوا كثيراً منطقة الحظر الاتحادية بقيادة عبدالعزيز الكلثم والعاجي بوريس كابي، لكن لم يوفقوا في التسجيل وذلك طوال الشوط الأول، أما في الشوط الثاني أضاع لاعب الوسط طارق الشريف ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم عبدالله القحطاني لفريقه الرائد، إثر إعاقة من مدافع الاتحاد رضا تكر، غير أن الحارس مبروك زايد تصدى لكرة الشريف بكل براعة.
ثم جاء الهدف الثاني للاتحاد عن طريق البديل عبدالعزيز الصبياني في الوقت بدل الضائع من تمريرة انفرد بها المدافع المنتشري.
الحزم - الوحدة
نجح مهاجم الحزم السنغالي حمادجي في زيارة شباك فريقه السابق عندما أحرز الهدف الأول 25 بكرة رأسية جميلة مستغلاً عكسية صفوان المولد وسط غفلة من الدفاع الوحداوي.
وعقب الهدف تحرك"فرسان مكة"ونفذوا بعض الغارات الهجومية المركزة بغية إدراك التعادل وكان لهم ما أرادوا 31 عندما تحصلوا على ركلة جزائية نفذها التونسي أمير العكروت في المرمى مسجلاً هدف التعادل لفريقه ورافعاً رصيده التهديفي إلى ستة أهداف.
وفي الشوط الثاني، ترجم وليد الجيزاني تفوق الحزم الميداني بإحرازه الهدف الثاني من كرة انفرادية صوبها أرضية في الشباك الوحداوية 54، وأنهى حمادجي أمل الفرسان في التعادل عندما تسبب في ركلة جزاء بعد إعاقته من طارق المولد أحرز من خلالها صفوان المولد الهدف الثالث للحزم.
الوطني - الاتفاق
جاءت المباراة متكافئة بين الطرفين، إذ ظهر التأثر على فريق الاتفاق كبيراً نتيجة غياب أبرز لاعبيه بشير وتاغو وعقال، إضافة إلى مشاركة مهاجمه بدر الخميس على رغم ما يعانيه من أنفلونزا.وحفلت المباراة بالإثارة في معظم دقائقها، وكانت دقائق المباراة الأخيرة هي الأقوى، إذ شهدت محاولات عدة لأصحاب الأرض فريق الوطني لتعديل النتيجة، إلا أن تراجع الاتفاق واعتماده على الهجمة المرتدة حسم النتيجة لمصلحته، في المقابل لم تجد محاولات الوطني بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور أية فائدة.
الأهلي - النصر
فرض الأهلي سيطرته على مجريات الشوط الأول منذ بدايته، وعاد حسن الراهب المتخصص في هزّ الشباك النصراوية بمزاولة هوايته المفضلة عندما وصلته كرة عكسية حولها بالرأس حاول كميل الوباري تخليصها لكن الكرة تجاوزت خط المرمى معلنة الهدف الأول للأهلي 25، ومع كثافة الهجمات المتتالية استطاع محمد مسعد أن يضيف الهدف الثاني، بعد أن عادت له الكرة من العارضة بعد أن صوبها الراهب 45 وسط شكوك بوقوف مسعد في موقف التسلل، لتنتهي الحصة الأولى بالتقدم الأهلاوي مستوى ونتيجة، ولو أحسن مهاجموه لكانت النتيجة قاسية على النصر.
مع مطلع الشوط الثاني حاول الفريق الضيف تعديل النتيجة، ولم تفلح التغيرات الهجومية التي أجراها مدرب النصر في ظل الأداء الجيد للدفاع الأهلاوي.
الشباب - نجران
ظهرت مجريات الشوط الأول بمستوى فني جيد من الفريقين، إذ لعب الفريقان بطريقة هجومية، وكاد المحترف النجراني ويلسون أن يفتتح أول أهداف المباراة إلا أنه طوح بالكرة عالياً 3، وجاء الرد سريعاً عندما استغل المهاجم الشبابي ناصر الشمراني الخطأ في العمق الدفاعي لفريق نجران ليسجل أول أهداف الشباب 4.
ونجح ناصر الشمراني في إضافة الهدف الثاني، مستغلاً غياب الرقابة الدفاعية عنه 69.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.