"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مواجهات مقدمة من الجولة ال17 للدوري . الهلال يخشى الحزم ... والشباب ينشد الثأر من الرائد
نشر في الحياة يوم 30 - 11 - 2008

يدخل الدوري السعودي مساء اليوم منعطفاً جديداً من المنافسات الحامية، إذ تقام أربع مباريات مقدمة من الجولة ال 17، إذ يستضيف الهلال فريق الحزم، فيما يلتقي الاتحاد وأبها على ملعب الأول، والشباب يحل ضيفاً على الرائد، ويستضيف الاتفاق نظيره نجران.
الهلال - الحزم
يسعى الفريق الهلالي إلى مواصلة حصد النقاط وتقليص الفارق بينه وبين المتصدر، ولا بديل أمام الأزرق عن الفوز، خصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، والمدرب الروماني كوزمين يحظى بقبول كبير من محبي الفريق في ظل نجاحه في انتقاء التشكيل المناسب وتعويض الغيابات لكبار اللاعبين في الآونة الأخيرة، ويمثل خط الوسط القوة الحقيقية بوجود الرائع الليبي طارق التايب كموسيقار ومهندس لمعظم الهجمات الزرقاء، إلى جانب تحركات السويدي ويلهامسون على الطرف الأيمن، إلا أنه لم يقدم حتى الآن ما يرضي تطلعات الهلاليين، ويعول المدرب كثيراً على المهاجم محمد العنبر لمواصلة الحضور التهديفي كما فعل في المباراتين السابقتين.
أما فريق الحزم، فيدخل المباراة بثماني نقاط في المركز العاشر، ويتطلع إلى التحرك من مركز المؤخرة مع دخول جولات الحسم، وعلى رغم الفوارق الفنية التي تصب في كفة أصحاب الدار، إلا أن الفريق الحزماوي لا يستهان به، وغالباً ما يظهر بصورة مغايرة عندما يلعب أمام الفرق الكبيرة.
الاتحاد - أبها
تتباين طموحات الفريقين، فالاتحاد ينشد التمسك بالصدارة، خصوصاً بعد أن تعثر في الجولة السابقة بالتعادل أمام الاتفاق، لذا ستكون المسؤولية كبيرة على المدرب واللاعبين لمعاودة لغة الانتصارات، والخطوط الصفراء تلعب بحماسة وقتالية عالية، إضافة إلى وجود كوكبة من النجوم التي تزين المراكز كافة، ومتى ما كان محمد نور حاضراً كما يجب، ستكون الغلبة الميدانية صفراء اللون والشكل، كما أن سعود كريري وسلطان النمري وهشام بوشروان لهم دور فاعل في الشق الهجومي والدفاعي، فيما تبدو حسابات المقدمة مقنعة تماماً لجماهير العميد بوجود الخبير عماد متعب والشاب المتألق نايف هزازي.
أما فريق أبها فيدخل المباراة في ذيل القائمة بأربعة نقاط فقط، ولن تتجاوز طموحاته نقطة التعادل تحت أي ظرف، لما يعانيه من مشكلات إدارية وفنية قتلت طموحات الفريق باكراً في البقاء بين الكبار لسنة جديدة.
الرائد - الشباب
مواجهة ذات حسابات خاصة، فالفريق الشبابي يبحث عن الثأر لنفسه من خسارة الدور الأول الموجعة بأربعة أهداف في مقابل هدف في عقر داره، لذا سيرمي المدرب الأرجنتيني بومبيدو بكامل ثقل فريقه منذ البداية لتعويض إخفاق الدور الأول وإيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، الذي قلل من فرص الشباب بالمنافسة على صدارة الترتيب، وعلى رغم أفضلية العناصر إلا أن الأداء الشبابي غير مقنع في الجولات الأخيرة.
وعلى الجهة الأخرى، يمني أصحاب الضيافة النفس بفوز آخر يرفع رصيدهم إلى 12 نقطة ويدفع بهم بقوة إلى مناطق الدفء، ويدرك المدرب التونسي محمد ألدو قوة الخصم ما يجعله يفكر كثيراً بإغلاق المناطق الخلفية قبل البحث عن تعزيز خط المقدمة، لذا لن يتردد في الاعتماد على الكرات المرتدة التي ينطلق خلفها عبدالعزيز الكلثم وأحمد الزعاق.
الاتفاق ? نجران
يتطلع الاتفاق إلى استثمار الأرض والجمهور والعودة إلى ساحة الانتصارات بعد أن فشل في تحقيق ذلك في المواجهات الثلاث السابقة، التي أقيمت داخل قواعده أمام النصر والهلال والاتحاد، ولا شك أن عودة المهاجمين صالح بشير والبرنس تاغو تعزز المخططات الهجومية للفريق، وتبدو فرص بقاء المدرب البرتغالي توني ضعيفة جداً في حال الخروج بغير نتيجة الفوز، بعد المستويات الهزيلة وهدر النقاط المتواصل.
أما نجران فيدخل المباراة بعشرة نقاط من خلال المركز الثامن، ولا شك أن التعادل مقنع جداً للفريق النجراني في ظل بحثه عن الاستمرار في مناطق الدفء، ويملك قوة هجومية ضاربة بوجود المخضرم الحسن اليامي والبرازيلي ويلسون ومن خلفهما عبدالله حيدر ما يجعل الهجمة المرتدة في غاية الخطورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.