ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس يختتم اليوم
نشر في الحياة يوم 07 - 06 - 2007

تختتم اليوم الدورة 13 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، وذلك في المنطقة السياحية ياسمين الحمامات على ساحل المتوسط بحفلة فنية تحييها التونسية نبيهة كراولي بمشاركة الفنان سمير العقربي وفرقة الفنون الشعبية التونسية.
وكان الوزير المكلف بالاتصال والعلاقات مع مجلس النواب ومجلس المستشارين رافع دخيل أشرف على الافتتاح السبت الماضي، وتحدث عن تطور هذا الملتقى العربي، وتحوله تدريجاً"من مهرجان للتمثيليات التلفزيونية العربية إلى مهرجان للإذاعة والتلفزيون يعرض مختلف أوجه الإبداع العربي، ويرصد الاتجاهات الحديثة في مجال الصناعة الإذاعية والتلفزيونية، ويرسم الآفاق المستقبلية للنهوض بهذه الصناعة".
ونوه بالعمل الرائد الذي يقوم به اتحاد إذاعات الدول العربية من خلال تنظيم مثل هذه المنتديات، مؤكداً أن ذلك"يعد لبنة مهمة على طريق تأهيل الصناعة الإذاعية والتلفزيونية العربية بما يساهم في تعزيز موقعنا في الفضاء الاتصالي المعولم، خدمة لقضايا المسيرة التنموية والتحديثية في الوطن العربي".
وشارك في هذه الدورة 123 ضيفاً يمثلون 20 هيئة، إضافة الى 113 شخصاً يمثلون 49 قناة من القطاع الخاص وشركات الإنتاج والتوزيع. وتبلغ جملة الأعمال المشاركة في البرامج الإذاعية والتلفزيونية 173 عملاً، كان نصيب الأسد منها للدراما.
ويتسابق في هذه الدورة 38 عملاً، من مسلسلات اجتماعية وكوميدية وتاريخية، إضافة إلى أفلام روائية وبرامج وثائقية وبرامج الأطفال وبرامج المسابقات والمنوعات والشباب.
وأقيمت على هامش المهرجان سوق تلفزيونية وإذاعية تهدف إلى تنشيط الإنتاج العربي، والمساعدة على التعريف به وتسويقه وتبادل الرأي بين العاملين في مجال الإنتاج والمشاركين في السوق. كما نظم يوم خاص عنوانه فلسطين، عرضت خلاله أشرطة وثائقية حول القضية الفلسطينية.
وإضافة الى الجوائز الرئيسية، تمنح لجنة التحكيم جائزتين من مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث"كوثر"لأفضل عمل أو أفضل أداء أو أفضل كاتبة أو أفضل إعداد أو أفضل مشاركة فنية تعبر عن دور المرأة وإبداعاتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.