قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    اتهامات لإسرائيل باستخدام المساعدات لتحرير أسراها.. وجيش الاحتلال ينفي    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    رسائل الإسلام    الجبير يؤكد التزام المملكة بحماية المحيطات والموارد البحرية    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سقوط جريحين في قصف صاروخي على "المنطقة الخضراء" : 44 قتيلاً بينهم 15 قضوا في عملية انتحارية مزدوجة
نشر في الحياة يوم 28 - 01 - 2007

قُتل 44 عراقياً، بينهم 15 قضوا في انفجار سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان في بغداد الجديدة شرق العاصمة، و14 شخصاً سقطوا في غارة أميركية.
وأعلن الجيش الأميركي مقتل 14"ارهابياً"في غارة جوية استهدفت موقعاً قرب بعقوبة. وأفاد بيان بأن"قوات الجيش قتلت 14 إرهابياً في غارة جوية شنتها طائرات على مبنى في جنوب بعقوبة"، موضحاً أن القوة المهاجمة"طلبت دعماً جوياً بعدما بادر الارهابيون بإطلاق النار". وأكد"تدمير المبنى كاملاً". وتضم محافظة ديالى، ذات الغالبية السنية، خليطاً قومياً ودينياً جعلها تعتبر"عراقاً مصغراً"يسوده أعمال عنف أودت بحياة الآلاف.
وفي العاصمة أيضاً، أوضحت مصادر أمنية أن"ما لا يقل عن 15 شخصاً قُتلوا وأُصيب 55 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان قرب سينما"البيضاء"المغلقة في منطقة بغداد الجديدة". وأفادت وكالة"أسوشييتد برس"بأن هذا الانفجار وقع على تقاطع طرق رئيسي في المنطقة المكتظة بالمحلات والأكشاك التي تبيع الثياب والأدوات الإلكترونية.
وأعلنت وزارة الدفاع في بيان أن جنوداً عراقيين قتلوا ثلاثة مسلحين واعتقلوا سبعة آخرين في عمليات مختلفة في بغداد اول من أمس. كما أعلن الجيش العراقي أن قواته اعتقلت"أربعة مسلحين من جنسيات عربية خلال حملة دهم في منطقة الدورة جنوب بغداد". وذكرت مصادر في الشرطة أن مسلحين يرتدون زي القوات العراقية الخاصة الكوماندوس خطفوا ثمانية أشخاص من مكتب للحاسوب في وسط بغداد.
وأسفر سقوط صاروخ أو اثنين على"المنطقة الخضراء"عن سقوط جريحين اصابتاهما ليستا خطيرتين، بحسب مسؤولين أميركيين. وأطلق القصف صفارات الانذار وتحذيرات عبر مكبرات الصوت في"المنطقة الخضراء"التي تصاعدت سحابة كبيرة من الدخان الأبيض فوقها. وحضت تحذيرات أُطلقت عبر مكبرات الصوت، الناس على الاحتماء بساتر، وأكدت أن الانفجار الذي جاء نتيجة قصف بالصواريخ، ليس تدريباً. وأفاد عدد من الشهود في"المنطقة الخضراء"بأنهم سمعوا صوت قذيفة"مورتر"أو صاروخ، إلا أنهم لم يتمكنوا من تحديد مكان سقوطه.
وفي الرمادي، أعلنت الشرطة"العثور على جثة الشيخ سعد حسين ذويب أحد وجهاء عشيرة البو علوان، من عشائر الدليم، ظهر اليوم في حي الجمهوري مصابة بطلقات نارية". وتابعت أن"ذويب، وهو رئيس رابطة رجال الأعمال الشباب في العراق، كان تعرض أمس لعملية خطف".
وقالت مصادر أمنية إن"شخصاً قُتل وجُرح عشرة آخرون نتيجة سقوط سلسلة قذائف هاون على منطقة الحرية شمال بغداد". كما أفادت الشرطة بأن قذيفة"مورتر"تسببت في إصابة مدني عندما سقطت على منزل في منطقة"كامب سارة"ذات الغالبية المسيحية في وسط بغداد. وتسببت قذيفة"مورتر"أخرى في إصابة شخص بجروح عندما سقطت في شارع فلسطين، وهو شارع تجاري رئيسي في بغداد.
وفي مدينة الحلة، أعلن النقيب في شرطة المدينة حيدر الشمري"فرض حظر تجول على السيارات إثر معلومات عن دخول سيارتين مفخختين المدينة". وأفادت مصادر في الشرطة وفي مستشفى بأن مسلحين قتلوا 5 أشخاص من الأسرة ذاتها، وأصابوا ثلاثة آخرين عندما اقتحموا منزلاً شيعياً في حي العامل ليل أول من أمس.
وفي كركوك، أفادت الشرطة بأن سيارة مفخخة قتلت شخصين في ضاحية شيعية. كما أشارت الى أن عبوة مزروعة على جانب طريق انفجرت، ما أدى إلى جرح أربعة أشخاص قرب الحويجة 70 كلم جنوب غربي كركوك.
وقُتل سائق سيارة أجرة برصاص مسلحين أثناء اشتباكات مع الشرطة في مدينة الموصل. وعثرت الشرطة على جثث خمسة أشخاص في نهر دجلة في منطقة الصويرة 40 كلم جنوب بغداد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.