ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهيد في نابلس وتوغل في رام الله وإغلاق رفح مجددا . استهداف سديروت بصاروخين من غزة رغم شن 5 غارات جوية ليلية اسرائيلية
نشر في الحياة يوم 17 - 11 - 2006

قتل الجيش الاسرائيلي فجر امس ناشطاً فلسطينياً في مخيم لاجئين قريب من نابلس في الضفة الغربية كما توغل في مدينة رام الله، في وقت تواصل اطلاق الصواريخ على اسرائيل من قطاع غزة، رغم الغارات الجوية الليلية التي شنها الجيش الاسرائيلي على القطاع رداً على مقتل اسرائيلية في بلدة سديروت بانفجار صاروخ فلسطيني محلي الصنع.
وقال ناطق عسكري اسرائيلي امس ان صاروخين اطلقا من قطاع غزة على جنوب اسرائيل امس من دون ان يخلفا اصابات. وافادت الاذاعة العسكرية ان احد الصواريخ خلف اضرارا في مبنى في قرية تعاونية، في حين انفجر الثاني في حقل.
ويأتي اطلاق الصاروخين غداة مقتل اسرائيلية في مدينة سديروت جنوب اسرائيل واصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في اطلاق صواريخ من قطاع غزة. واعلن مسؤولون في اجهزة الامن الفلسطينية ان الطيران الاسرائيلي شن خمس غارات جوية ليل الاربعاء - الخميس على قطاع غزة بعد ساعات على مقتل الاسرائيلية، ما اسفر عن اصابة خمسة فلسطينيين وتدمير المنازل المستهدفة.
وقالت المصادر الامنية إن احدى الغارات استهدفت"منزل احد القادة الميدانيين في ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة، ما ادى الى اصابة المنزل بصاروخين على الاقل واصابة اثنين بجروح متوسطة، قبل ان تغير الطائرات على منزلين لناشطين في كتائب القسام في مخيم جباليا شمال قطاع غزة". واوضحت ان"الطيران الحربي شن غارة رابعة على منزل لناشط في كتائب الشهيد احمد ابو الريش التابعة لحركة فتح في مخيم الشبورة في رفح، ما ادى الى تدمير المنزل واصابة خمسة مواطنين، بينهم سيدتان وفتاة"وصفت حالهما بأنها خطيرة. واشارت الى ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارة اسرائيلية خامسة على منزل احد ناشطي"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة"الجهاد الاسلامي"، في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ما ادى الى تدمير المنزل المكون من ثلاث طبقات.
وذكر التلفزيون الفلسطيني ان مجهولاً اتصل بمحطة تلفزيون فلسطين في غزة هاتفيا صباح امس متحدثا بالعبرية ليطلب اخلاء المبنى من العاملين خلال ربع ساعة تمهيدا لقصفه وتدميره، ما ادى الى توقف البث لمدة نصف ساعة استؤنف بعدها البث بعدما نفى الجيش الاسرائيلي التهديدات. وقالت المصادر الامنية ان البحرية الاسرائيلية الحقت اضرارا بسفينة صيد فلسطينية في مرفأ غزة لدى اطلاقها قذائف في اتجاهها، ما ادى الى احراق عدد من قوارب الصيد.
اسرائيل تحذر
وحذر الناطق باسم الجيش من ان"القوات الاسرائيلية ستواصل التحرك بحزم لضمان امن السكان، وستستخدم كل الوسائل المتوافرة لديها لمحاربة الارهابيين وانصارهم". وذكرت الاذاعة العسكرية ان الجيش لم يتلق ضوءا أخضر لبدء عملية واسعة كتلك التي نفذها في بيت حانون، بل تلقى اوامر بشن سلسلة من"العمليات المحددة"وتكثيف"عمليات الاغتيال"التي تستهدف ناشطين فلسطينيين يشتبه في انهم وراء اطلاق الصواريخ، خصوصا اعضاء في حركة"حماس". واضافت ان السلطات دعت سكان سديروت الى لزوم منازلهم تحسباً لهجمات جديدة بالصواريخ، مع امكان نقل نحو اربعة آلاف طفل من المدينة الاسبوع المقبل الى مدارس في الشمال تقع خارج مرمى الصواريخ، علماً انه منذ ايلول سبتمبر عام 2000، قتل تسعة اشخاص في اسرائيل، منهم ستة في سديروت، في سقوط صواريخ اطلقت من غزة.
شهيد في نابلس
وفي الضفة، اكدت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي قتل فجر امس عضو"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"محمد حميدان 25 عاما برصاصتين في الصدر اثناء وقوفه عند نافذة منزله في مخيم عين بيت الماء للاجئين قرب مدينة نابلس. واضافت المصادر ان وحدات من الجيش الاسرائيلي توغلت امس في رام الله في الضفة حيث حاصرت 15 سيارة جيب عسكرية حي بيتونيا.
احباط هجوم في القدس
من جهة اخرى، كشفت القوى الامنية الاسرائيلية امس انها احبطت منتصف تموز يوليو الماضي هجوماً انتحارياً في القدس دبرته لجان المقاومة الشعبية من غزة. وجاء في بيان عسكري ان"الشرطة اوقفت في 17 تموز يوليو في القدس الانتحاري اشرف خالد حناني 25 عاما المقيم في بيت فوريك شمال الضفة وهو يضع حزام متفجرات من نوعية عالية"، وذلك بينما كان يستعد للمرور من القطاع الشرقي للمدينة الى قطاعها الغربي. واضاف ان ثلاثة ناشطين آخرين من المجموعة ذاتها اوقفوا في الضفة اثر اعتقاله، مشيرا الى ان"التخطيط للاعتداء تم بالتنسيق الوثيق مع لجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة التي وفرت للشبكة حزامين ناسفين". وشدد على ان"فحصا اجري في المختبر اظهر ان المتفجرات من نوعية عالية"، من دون ان يعطي اي تفاصيل اخرى. الا ان النسخة الالكترونية لصحيفة"يديعوت احرونوت"ذكرت انها متفجرات سائلة لا ترصدها مجسات الحديد التي تستخدم عند حواجز الجيش.
اغلاق معبر رفح مجددا
الى ذلك، قال مسؤول مصري في معبر رفح الحدودي ان اسرائيل اعادت اغلاق المعبر امس بعد فتحه يومي الثلثاء والاربعاء لادخال آلاف العالقين الفلسطينيين على الحدود بين مصر وغزة. واضاف ان"اسرائيل اخطرت الجانب المصري باغلاق المعبر من دون ان تحدد موعدا جديدا لاعادة تشغيله". واضاف ان نحو 3206 فلسطينيين تمكنوا من المرور خلال اليومين الماضيين، من بينهم 2156 فلسطينياً في اليوم الاول، و1050 فلسطينياً في اليوم الثاني. وتابع ان معبر كرم ابو سالم المخصص لعبور الشاحنات المصرية ما زال مغلقا لليوم التاسع، ما ادى الى احتجاز عدد من شاحنات المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.