الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجدلاني يحذر من تداعيات"التحرك المجرم"للموالاة غداً . عيدو : لقاء البريستول ولد بالتوافق مع الراحل
نشر في الحياة يوم 27 - 02 - 2005

توالت ردود الفعل النيابية امس على التطورات الحاصلة في الساحة السياسية اللبنانية بعد مضي اكثر من اسبوع على اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. واعتبر النائب وليد عيدو في حديث اذاعي ان"ما يحصل اليوم في لبنان هو احد النتائج والترجمات لعملية التمديد لرئيس الجمهورية العماد اميل لحود"، مشيراً الى ان"اللبنانيين منقسمون حول القرار الرقم 1559 ومضامينه".
وأضاف:"نريد انسحاباً سورياً وفق الطائف وليس تطبيق ال1559 لأنه لو تم تطبيق الطائف ولو توصلنا الى العمل السليم مع سورية لما وصلنا الى هذا القرار وبالتالي عدم تطبيق الطائف هو الذي اعطى المبرر لأميركا وفرنسا في تحريكه".
وأكد عيدو ان كلامه"ليس على خلفية العداء لسورية لأننا ودمشق فريق واحد وتاريخ واحد وجغرافيا واحدة، انما هناك نظام لبناني ويجب ان يحكم من لبنان، وبالمنطق السوري نفسه نريد ان نحمي قرارنا".
وكشف عيدو ان لقاء البريستول"ولد بالتوافق مع الرئيس الراحل رفيق الحريري قبل ان يعلن عنه"، وقال:"سألت الرئيس الحريري متى سأشارك في اجتماعات البريستول بعد النائبين باسل فليحان وغطاس خوري من كتلة قرار بيروت والنائب احمد فتفت من تيار المستقبل اذ انني رأيت ضرورة مشاركة السنّة البيارتة في هذا اللقاء لنكون جزءاً من المعارضة فأجاب الرئيس الحريري انا ام المعارضة وأبوها والسنّة هم المعارضة سأمد يدي لكل من يمد يده لي في سبيل استقلال لبنان وسيادته واستقلاله أكان من التيار الوطني الحر ام من القوات اللبنانية او من أي تيار او جهة اخرى".
ورداً على سؤال قال عيدو:"ان الذل والاهانة اللذين تعرض لهما الرئيس الحريري تمثلا باتهامه بالعمالة لاسرائيل وآخر نموذج كان على لسان رئيس الحكومة عمر كرامي، لأن اكبر اذية ان يمس شخص بعروبته وما عدا ذلك اتقبل كل ما يقال عن الرئيس الراحل".
وأضاف:"انا كقاض لم ولن اتهم احداً ولا حتى سورية بل اطالب بلجنة تحقيق دولية لكشف الفاعلين".
ودعا النائب محمد عبدالحميد بيضون في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في صور أمس الحكومة الى الاستقالة"ليس ارضاء للمعارضة بل احتراماً لمبدأ تحمل المسؤولية السياسية في النظام البرلماني".
وأضاف:"اما استمرار الحكومة في اعتبار ان ما حصل ليس من مسؤوليتها فهو تحد صريح لمشاعر وعقول جميع اللبنانيين".
وحذر النائب الدكتور عاطف مجدلاني من تداعيات"التحرك المجرم في حق الوطن"الذي تنظمه فاعليات الموالاة يوم عند الاثنين"تحت حجة الاحتجاج على زيارة مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط ديفيد ساترفيلد"، وقال:"نراهن على وعي فاعليات الموالاة من عدم الانجرار وراء هذا المخطط المشبوه".
ودعا النائب نعمة الله ابي نصر في بيان له امس شيوخ وشبان ورجال ونساء ابناء منطقة كسروان ، الفتوح وجبيل"للمشاركة في انتقاضة الاستقلال"يوم غد الاثنين.
وتوافق نواب كتلة بيروت ونواب"تيار المستقبل"في اجتماع عقدوه امس على المبادئ العامة للمداخلات التي سيدلون بها في البرلمان غداً، في ضوء النتائج الوطنية والسياسية والاقتصادية والامنية الخطيرة التي اسفرت عنها جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وفي ضوء الطريقة التي تعاملت معها الحكومة حتى اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.