العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فلسطينيون يساعدون في الاغاثة والالمان يرفضون التبرع للاميركيين . بوادر أمل في نيو أورلينز المدمرة وتحذير من إعصار جديد في المحيط
نشر في الحياة يوم 09 - 12 - 2005

مع تواصل انتشال كل جثث ضحايا الاعصار كاترينا والدمار الهائل الذي لحق بمدينة نيو أورلينز, بدت بعض بوادر الامل في المدينة شبه الخاوية وحولها أمس, فيما عاد الرئيس جورج بوش الذي وجهت انتقادات لاسلوب ادارته في مواجهة الاعصار للعودة الى المنطقة المنكوبة في زيارة ثالثة اطول من سابقتيها. وكان مقرراً أن يمضي بوش ليل الاحد - الاثنين في المنطقة ويزور لويزيانا وميسيسيبي.
واعلن سلاح المهندسين في الجيش انباء سارة عندما ذكر أن التخلص من المياه التي اغرقت المدينة سيحتاج لفترة أقل مما سبق تقديره, وهي 40 يوماً بدلاً من 80. وتستخدم 47 مضخة لسحب المياه التي اختلطت بمواد سامة مثل الكيماويات والبنزين ومخلفات الصرف من المدينة التاريخية الخفيضة عن مستوى سطح البحر.
ويبدأ مطار لوي آرمسترونغ الدولي في نيو اورلينز في استقبال طائرات الركاب اعتباراً من غد الثلثاء. وقال مسؤولون في منطقة بلاكيماينز الواقعة جنوب المدينة انهم سيلغون امر الاخلاء الاجباري في بعض المناطق.
يضاف ذلك الى ان ما تنبأ به بعض المسؤولين من ان عدد القتلى بسبب الاعصار يصل الى عدة آلاف, اتضح انه غير صحيح. وقالت كاثلين بلانكو حاكمة ولاية لويزيانا:"سنكون على ما يرام... ارى بوادر أمل حولنا. الاضواء تعود والعمل يجري في كل مكان".
وفي لويزيانا بلغ العدد الرسمي للقتلى 154, فيما تأكدت وفاة 211 شخصاً في ميسيسيبي التي اصابتها اضرار بالغة ايضاً بسبب الاعصار. كما لقي عدد اقل كثيراً من الافراد حتفهم في كل من آلاباما وفلوريدا.
الاعصار اوفيليا
في غضون ذلك, أصدرت السلطات تحذيراً إلى المناطق الجنوبية الشرقية من الساحل الاميركي في الوقت الذي كانت تحوم فيه عاصفة محملة بالرياح الشديدة بلغت سرعتها 130 كيلومتراً تقريباً في المحيط الاطلسي. وجاء في نشرة صادرة عن المركز الوطني للاعاصير أن الاعصار"أوفيليا"يتحرك ببطء صوب الشمال, وأنه تركز عند مسافة تبعد أكثر من 300 كيلومتر قبالة سواحل كارولينا.
الالمان
على صعيد آخر, أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الالمان 54 في المئة ترفض التبرع لضحايا الإعصار كاترينا, سواء بالاموال أو بالمواد العينية في الوقت الذي أعربت فيه نسبة 39 في المئة عن استعدادها للتبرع. ويأتي ذلك, علماً أن المعروف أن الالمان شعب محب للتبرع وتصل نسبة المتبرعين فيه الى 76 في المئة سواء لضحايا الكوارث أو الحروب. وعزا الناطق باسم الصليب الاحمر الالماني تحفظ الالمان في التبرع, الى الرفاهية التي تعيشها أميركا, إضافة إلى الاخبار المتوالية عن عمليات النهب والسرقة وإخفاق السلطات في مواجهة آثار الكارثة.
"ملاكان"من فلسطين
وفي نيو أورلينز أ ف ب, يتجول"ملاكان"من فلسطين في شوارع المدينة المنكوبة برك من المياه الآسنة واكوام الاسلاك الكهربائية وانقاض المنازل المدمرة, يوزعان الماء البارد وقطع البيتزا الساخنة على الجنود ورجال الشرطة المرهقين.
ويجوب محمد كوران وعبد البدر الملقبان باسم مايك والعم سام, شوارع المدينة بعربة آيس كريم. وحرص الاثنان على القيام بهذه المهمة منذ اليوم الاول من اجتياح الاعصار المدينة, وهما يتحديان المخاطر والاهوال لمد يد العون والرحمة لمن يحتاجها في محاولة تندرج ضمن الجهود البطولية التي يقوم بها القليل من الناس.
ويوضح كوران انه يقوم بالمهمة:"لانني اريد ان يعلم الاميركيون ان الفلسطينيين ليسوا ارهابيين". وكوران هو من سكان نيو اورلينز لكنه يتحدر من مدينة رام الله في الضفة الغربية التي يفهم سكانها جيداً مشاعر من اصبحوا لاجئين داخل بلدهم لانهم مروا بالمحنة نفسها. وقال كوران وقد علت وجهه المرهق ابتسامة حزينة:"نحن نعيش في هذا البلد ونريد ان نكون جزءاً منه".
ويقول كيفين فولي من الحرس الوطني في آوكلاهوما وهو يسلم البيتزا الى جنوده المرهقين:"هذان الشخصان عظيمان, وسنحافظ على الامن في الشوارع لاجلهما. وبالطبع نحن نقدر ما يفعلانه من اجلنا".
وهب رئيس مجلس بلدية مدينة نيو أورلينز أوليفر توماس يخاطب الفلسطينيين بالقول"انتما ملاكان", وقد فتح ذراعيه لتلقي الطعام الطيب الذي حملته الشاحنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.