«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل خمسة وجرح 16 في غارتين على الفلوجة : 7 قتلى بينهم 4 أميركيين في هجومين للزرقاوي داخل المنطقة الخضراء
نشر في الحياة يوم 15 - 10 - 2004

قتل ما لا يقل عن 27 شخصاً بينهم ستة اميركيين وجرح عشرات آخرون بينهم ديبلوماسيان أميركيان في هجمات مختلفة في العراق أمس غداة توجيه رئيس الوزراء اياد علاوي تحذيراً الى سكان الفلوجة بوجوب تسليم ابي مصعب الزرقاوي ورجاله أو مواجهة عملية عسكرية كبيرة.
وفي هجومين جريئين في المنطقة الخضراء حيث مقرات السفارتين الاميركية والبريطانية والحكومة العراقية، قتل سبعة أشخاص بينهم أربعة أميركيين يعملون في شركة أمنية، وتبنت "جماعة التوحيد والجهاد" التابعة للزرقاوي المسؤولية عنهما.
وأعلن مسؤول أميركي جرح ديبلوماسيين أميركيين. وكانت ناطقة باسم الجيش الاميركي أعلنت ان مدنيين اميركيين اثنين قتلا في الهجومين على المنطقة الخضراء اللذين نفذ احدهما انتحاري. وأشارت الى ان عدد القتلى في العمليتين بلغ سبعة والجرحى ثمانية.
واعلن مسؤول عسكري اميركي ان الانفجارين لم يكونا بفعل القصف وانما عبوات ناسفة ادخلت الى المكان. وقال: "من الواضح انها لم تكن صواريخ او قذائف هاون وانما عبوات ناسفة ادخلت الى المكان".
وأفاد بيان للسفارة الاميركية في بغداد ان احد الانفجارين ناجم عن عملية انتحارية في حين ان الثاني قد يكون عملية مشابهة او عبوة ناسفة، مؤكداً ان هناك اميركيين بين الضحايا. وأوضح ان "انتحارياً فجر نفسه في مقهى في المنطقة الخضراء في حين ان الانفجار الثاني ناجم عن عبوة ناسفة في احد المحلات التجارية".
الى ذلك، اعلن الجيش الاميركي ان جنديين أميركيين قتلا في بغداد أمس أحدهما كان في دورية تعرضت لهجوم بأسلحة رشاشة والآخر قتل بانفجار عبوة ناسفة.
وقتل 15 من عناصر الحرس الوطني العراقي في هجوم شنته عناصر مسلحة على مركزهم في بلدة القائم قرب الحدود مع سورية مساء الاربعاء واستولت على اسلحتهم.
وأكد نقيب في شرطة القائم حوالي 400 كلم غرب بغداد الهجوم. وذكر النقيب الذي رفض الكشف عن هويته الحصيلة ذاتها لكنه لم يتمكن من توضيح ملابسات الهجوم.
من جهة اخرى، اعلنت شرطة الرمادي ان مسلحين هاجموا فجر أمس مركزا للحرس الوطني في الرطبة 450 كلم غرب بغداد وسرقوا كل الاسلحة التي كانت فيه. ولم يسفر الهجوم عن ضحايا.
وفي بعقوبة قُتل ضابطان في الجيش العراقي على يد مجهولين اطلقوا النار على سيارتهما أمس. وقال الملازم في الشرطة عماد محمود ان العميد الركن ناظم سليف محسن والمقدم الركن عماد عواد احمد كانا على الطريق شمال غربي بعقوبة عندما اطلق مسلحون النار عليهما فقتلا على الفور.
في بغداد، أفادت الشرطة ان مجهولين اغتالوا صباح أمس قاضي تحقيق وصحافية في حادثين منفصلين. وأوضحت ان "عبدالأمير كاظم الشمري قاضي التحقيق في الرصافة شرق بغداد قتل لدى خروجه من منزله". وقتلت صحافية تعمل في تلفزيون "الحرية" التابع للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني، امام منزلها في بغداد.
وفي الموصل أفاد ناطق باسم الشرطة ان مدنياً عراقياً قتل وأصيب ستة من الحرس الوطني العراقي بانفجار قنبلة على جانب أحد الطرق في حي البلدية بشمال المدينة.
الى ذلك، شنت الطائرات الاميركية غارتين أمس على الفلوجة أسفرتا عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 13 بجروح. ودمرت الغارتان منزلين في حي الجبيل غير المأهول وحي الجولان.
وجاء في بيان للجيش الاميركي "قصفت قوات التحالف موقعين لابي مصعب الزرقاوي الأول مخزن أسلحة في جنوب المدينة ومنزل آمن لشبكة الزرقاوي الارهابية في حي الجولان". وأضاف ان "مصادر الاستخبارات الموثوق بها اكدت ان عددا من ارهابيي الزرقاوي كانوا يعملون في المباني وقت الغارة".
في غضون ذلك، استمرت عمليات تسليم السلاح لليوم الثالث على التوالي في مدينة الصدر من دون خروقات للهدنة المعلنة بين التيار الصدري والحكومة العراقية، فيما شدد احد مساعدي السيد مقتدى الصدر على ضرورة التزام الحكومة بتعهداتها والافراج عن 500 عنصر من جيش المهدي بالاضافة إلى انصار الصدر المعتقلين في السجون العراقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.