الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمالك
نشر في الحياة يوم 07 - 06 - 2003


الجمال أثناء التنقّل والترحال
تكثر رحلات الاستجمام والسفر لقضاء العطلات والتمتع بالمناظر الجديدة في فصل الصيف. ويحتم التعرض للشمس والعوامل المناخية على المرأة ان تضع في حقيبتها عند الاستعداد للسفر بعض مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، لذلك لا تنسي سيدتي المستحضرات التالية المهمة جداً لصحة بشرتك:
المستحضرات الواقية من اشعة الشمس
ابحثي في محلات التجميل عن مستحضرات واقية من اشعة الشمس، وليكن عامل الوقاية الحماية فيها لا يقل عن 15في المئة على الأقل، فاذا خفض عامل الوقاية عن اقل من ذلك تكونين عرضة لسرطان الجلد والحروق الجلدية. كما يمكنك ان تختاري المستحضرات التي تكسب بشرتك اللون البرونزي لكن من دون إغفال العنصر الذي ذكرناه سابقاً.
منظف الوجه
ان منظف الوجه مهم جداً، فهو ينظف البشرة من الاوساخ المتراكمة فضلاً عن انه يزيل بقايا مستحضرات تسمير البشرة التي تؤدي، في حال لم تزل، الى انسداد مسامات البشرة وقلما يهم شكل المستحضر ان كان "لوشن" او غسولاً للوجه.
تجنبي استعمال الصابون لتنظيف وجهك لأنه يسهم في جفاف البشرة خصوصاً اذا كنت تعرّضت لاشعة الشمس لمدة طويلة او كنت في مناخ جاف يخلو من الرطوبة.
مرطب للوجه
لا تنسي ابداً أنّ بشرة الوجه والجسم تتطلب انواعاً متعددة وغنية من المستحضرات المرطبة خصوصاً في فصل الصيف اذ ان اشعة الشمس تتسبب بجفاف البشرة اكثر منها في فصل الشتاء. لذلك، اختاري نوعاً جيداً من المستحضرات المرطبة وضعيه على وجهك ورقبتك.
سائل تقشير بشرة الوجه
إنّ مستحضرات تقشير بشرة وجهك مهمة جداً، فاختاري النوع غير القوي منها لان النوع القوي قد يتسبب بحساسية خصوصاً اذا كنت تجلسين تحت اشعة الشمس لمدة طويلة. ويساعد مستحضر تقشير الوجه في تحسين ملمس البشرة ويزيد قدرتها على التنفس ويضفي عليها اشراقاً ولمعاناً طبيعيين.
هل تعلمين سيدتي ان نسبة كبيرة من الكريمات التي تستعملينها تحتوي على الموز؟ فهو يسهم في المحافظة على نضارة البشرة. اليك سيدتي بعض النصائح الجمالية بالموز:
- قطّعي حبة موز الى شرائح وضعيها على بشرتك لمدة عشرين دقيقة كي يتاح لها امتصاص الزيوت والفيتامينات والزيوت الموجودة في الموز.
- امزجي كمية من الموز المهروس مع القليل من زيت اللوز وضعي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة وبعد فترة وجيزة ستلاحظين كيف اكتسب شعرك لمعاناً ونعومة.
- امزجي الموز المهروس مع كريم البشرة الابيض وستلاحظين النضارة الهائلة التي اكتسبتها بشرتك بعد ذلك.
- للحصول على يدين ناعمتين كالحرير، ما عليك سوى خلط كمية من الموز المهروس مع الزبدة ودهن المزيج على يديك.
بعض النصائح للقضاء على البثور السود في الوجه
- اشربي الكثير من الماء خصوصاً في الصباح.
- استعملي المستحضرات الواقية من اشعة الشمس والمرطبة لحماية البشرة من العوامل المناخية.
- لا تكثري من استعمال العطور لانها تزيد افراز الغدد الدهنية.
- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
- نظفي وجهك بصورة مستمرة ولا تعبثي بالبثور.
نظرة الى مستحضرات "نينا ريتشي"
مستحضر Crڈme Confort Lissante يرطّب وينعّم ويريح مختلف انواع البشرة كما انه يوفر الحل الفوري لمختلف مشكلات الانزعاج ويضفي على البشرة مظهراً مصقولاً وممتلئاً.
التركيبة
الترطيب الأقصى والدائم: يمنح هذا المستحضر الترطيب الاقصى للبشروة الجافة وذلك بفضل المزج بين عناصر فاعلة مرطبة مثل "السكوالان" النباتي والاحماض الامينية اضافة الى انواع من السكّر تؤمن الطاقة كما انها انتقيت لانسجامها التام مع البشرة.
نعومة للبشرة: ان الاحماض الامينية الدهنية الاساسية التي تتمتع بميزات ملطفة اضافة الى مزيج من فيتامينات "أ" و "ب ب" والبنتينول المساعدة على التجدد الخلوي تعيد الى البشرة نعومتها.
حماية البشرة: تتم حماية البشرة من الاعتداءات الخارجية بفضل السيراميدات التي تحد من فقدان الماء.
مرونة البشرة: تقوم خلاصات تتكون من الحرير والقطن، التي تتمتع بخصائص ملطفة، بتدعيم مرونة البشرة الجافة وتؤمن لها النعومة.
طريقة الاستعمال
يوضع المستحضر صباحاً ومساءً على الوجه والعنق بعد ازالة الماكياج كلياً. تجدر الاشارة الى ان المستحضر هذا خضع لاختبارات طبابة الجلد وقد اعد كي لا يتسبب بحساسية.
www.skincarecampaign.org
موقع تابع لمنظّمة تدعى "حملة العناية بالبشرة". وهي مظلّة تمثّل اهتمامات الناس المصابين بأمراض جلدية في بريطانيا. وينقل الموقع نشاطات المنظّمة وقضاياها المتعلّقة بأفضل الممارسات للعناية وتحسين معارف خبراء الصحة، ويؤمّن تواصل ذوي الاهتمامات المشتركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.