«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد صدور اسطوانتها الجديدة "يا سلام". نانسي عجرم : أحب اللهجة الخليجية روحاً وشعراً ولحناً
نشر في الحياة يوم 07 - 02 - 2003

لفتت الأنظار في الآونة الأخيرة على الطرقات لوحات عملاقة للمغنية الشابة نانسي عجرم مترافقة مع كلمة "يا سلام"، وهو اسم البومها الجديد الذي برزت منه الأغنية المصوّرة "أخاصمك آه" التي تعرضها شاشات التلفزة، والتي صوّرت في مقهى أجواؤه قديمة وتؤدي فيه نانسي دور النادلة التي تسقي الزبائن الرجال، مثيرة غيرتهم وهي ترقص وتمرح بدلال.
في سن الثامنة بدأت عجرم الغناء. كانت تستمع الى جدتها تغني الأغاني الطربية القديمة فتقوم هي بتردادها، ولاحظ والدها موهبتها المبكرة فشجعها على المشاركة في عدد من البرامج الفنية المخصصة للصغار، فكان ان شاركت في برنامج "يونيسيف" على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، ثم "مواهب زغيرة" في تلفزيون لبنان. أما الانطلاقة "الرسمية" إذا صحّ التعبير فكانت عبر برنامج "نجوم المستقبل" الذي نالت فيه الميدالية الذهبية عن فئة الأغنية الطربية الشعبية، ولم تتجاوز الرابعة عشرة من عمرها.
أنزلت عجرم الى الأسواق بعد ذلك اسطوانتين تتضمن الواحدة منهما سبع أغان: "محتاجالك" ثم "شيل عيونك عني". أما الثالثة فهي "يا سلام" التي تعتبر عجرم انها الأهم نظراً الى التنوّع الكبير في الألوان الغنائية فيها، مشيرة الى أنها أقرب الى النمط الغنائي الذي تهواه والمرتكز الى التنوّع المنطلق من الأغنية الشبابية. "والبيت" الرائج الى الأغنية الكلاسيكية وحتى ذات الطابع الطربي وهي مميزات أغنية "يا سلام". وتعاملت الفنانة الشابة في اسطوانتها الأخيرة مع شركتي انتاج هما "ريلاكس إن" التي تولت التوزيع و"ميغاستار" التي اهتمت بالانتاج بعد اتفاق عقد بين الشركتين اللتين رغبتا في انتاج العمل.
لم يكن الغناء يوماً هواية لدى نانسي عجرم وهي تصفه بقولها: "انه طفولتي ومراهقتي ودرسي ولعبي. انه كلّ شيء". وعلى رغم سنها الصغيرة - إذ لم تتجاوز التاسعة عشرة من عمرها - إلا أن الصبية خضعت الى عملية تجميل في انفها معتبرة ان الفن في هذه الأيام هو "صوت وصورة، واللوك أساس عند الفنان لأنه واجهته أمام الجمهور".
خروج من المراهقة
تصر عجرم على أنها خرجت كلياً من سن المراهقة وأنها دخلت عالم الفن الجديّ والرصين وكأنها تقول: "لا وقت لديّ للعب". والطالبة التي تدرس الإذاعة والتلفزيون في جامعة سيدة اللويزة تضع كتبها جانباً في صورة موقتة لتركز على نشر ألبومها الجديد: "ينبغي عليّ أن أثبت خطواتي الفنية، لذا فإن مشاغلي كثيرة، ولكنني سأتابع دراستي وقد تعمدت اختيار هذا القطاع كي أبقى قريبة من الأجواء الفنية".
تحرص عجرم التي درست السولفيج والفوكاليز والعود ستة أعوام على يد فؤاد عوّاد على تمرين صوتها زهاء نصف ساعة يومياً، وهي تعتبر "أن الثقافة الموسيقية مهمة للفنان، لا سيما تمرين الصوت يومياً، كي يتمكن من استخدامه خفيضاً ومرتفعاً كما يشاء، وإلا يصعب عليه ان يطلع بعض الطبقات، ولا يعود صوته مطواعاً له".
تعزف عجزم الأورغ وقليلاً على العود والبيانو، وهي تستمع الى نجاة الصغيرة، وأم كلثوم وذكرى وتحبّ الطرب الأصيل. وتعمل حالياً على اتقان اللهجة الخليجية في شكل جدّي "لأنني أحبّ الأغنية الخليجية بروحها وكلامها ولحنها". وهي لا توافق من يرفضون الغناء بلهجات أخرى، "لأن الغناء بلهجة غريبة هو نوع من الاحترام والتكريم لها ولا غضاضة فيه البتة".
تحلم نانسي بأن تصل الى قلوب الناس جميعاً عبر "الأغاني التي أختارها، وعبر التواضع الذي ينبغي أن يتحلّى به كل إنسان، وأقول للناس ان يحبّوني كما أنا، صحيح أنني أبدّل اللوك لكن نفسيتي هي ذاتها". أما عن المشاريع فهي التحضير الدائم لأغان جديدة، إضافة الى تصوير فيديو كليب لأغنيتي "يا سلام" و"ياي" مع المخرجة نادين لبكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.