محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    هل توقف ألمانيا رسوم أوروبا العقابية على السيارات الصينية ؟    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    بيلينغهام يهدي إنجلترا فوزاً صعباً على صربيا.. وفيخهورست ينقذ هولندا    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    وزير الداخلية يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد    متحدث «الداخلية»: الحجاج أدوا طواف الإفاضة اليوم بكل يسر وطمأنينة    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بمسالخ الرياض    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيد.. فرصة للتجديد!    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عبد العزيز بن سعود يقف على سير العمل في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة    وزير الداخلية يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    أمير الرياض يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    معسكرات الخدمة العامة تغرس روح العمل التطوعي في الشباب    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    الملك: تقبل الله طاعة الحجاج وأدام الأمن لوطننا    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    الدفاع المدني يدعو ضيوف الرحمن إلى اتباع تعليمات السلامة في قطار المشاعر    وكيل محافظة بيش يتقدم المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ويستقبل المهنئين    محاولة أخيرة من الاتحاد لضم محمد صلاح..وتحديد البديل    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    محافظ الطائف يؤدي صلاة عيد الأضحى في مصلى الخالدية    رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك    الرئيس المصري: لمست في الحج حسن التنظيم والخدمات.. شكرا للملك سلمان وولي العهد    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    توصية متكررة بتحديث متصفح «غوغل»    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    5 مخاطر للأشعة فوق البنفسجية    ابتكار علاج جيني يؤخر الشيخوخة    في هذه الحالة.. ممنوع شرب القهوة    وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا . ريال مدريد يسحق غنك ... وفوز "عريض" لأرسنال
نشر في الحياة يوم 27 - 09 - 2002

مدريد، روما، لندن - "الحياة"، أ ف ب - ضرب ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وليون الفرنسي بقوة اول من امس عندما سحق الاول ضيفه غنك البلجيكي بستة أهداف ، والثاني ضيفه روزنبورغ النروجي بخمسة في الجولة الثانية من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي شهدت فوزين ثمينين لفالنسيا الاسباني وارسنال الانكليزي على مضيفيهما سبارتاك موسكو الروسي 3-صفر وايندهوفن الهولندي 4-صفر على التوالي.
وصمد غنك 44 دقيقة امام المد الهجومي لريال مدريد قبل ان يستسلم لتستقبل شباكه هدفين في الشوط الاول و4 في الثاني على استاد "سانتياغو برنابيو" امام 60 الف متفرج.
وسجل ميشال سالغادو 45 وزاكورا 45 خطأ في مرماه والبرتغالي لويس فيغو 55 من ركلة جزاء وخوسي ماريا غوتيريز الملقب غوتي 64 والبيرت سيلاديس 74 وراوول 76 الاهداف الستة.
وضمن المجموعة ذاتها، عانى روما الايطالي في غياب صانع ألعابه فرانشيسكو توتي الموقوف قبل انتزاع نقطة ثمينة من ايك اثينا صفر-صفر امام 15 الف متفرج.
وبدأ روما المباراة بقوة وكان الاقرب الى افتتاح التسجيل، لكن سرعان ما تحولت السيطرة الى اصحاب الارض الذين ضغطوا بحثاً عن الفوز من دون جدوى.
وفي المجموعة الاولى، حقق ارسنال فوزاً كبيراً على مضيفه ايندهوفن الهولندي بأربعة اهداف للبرازيلي جيلبرتو سيلفا 1 والسويدي فريدريك ليونغبرغ 66 والفرنسي تييري هنري 81 و90. وبات هدف سيلفا الاسرع في تاريخ المسابقة وسجله تحديداً بعد مرور 20 ثانية و7 أجزاء في المئة من الثانية، وتقدم بفارق 5 أجزاء في المئة من الثانية على صاحب الرقم القياسي السابق الايطالي اليساندرو دل بييرو مهاجم يوفنتوس في المباراة ضد مانشستر يونايتد الانكليزي في تشرين الاول اكتوبر 1997.
وتغلب بوروسيا دورتموند الالماني على اوكسير الفرنسي بهدفين للتشيخي يان كولر 6 والبرازيلي مارسيو اموروزو 66 في مقابل هدف للزيمبابوي بنجامين 85.
وفي المجموعة الثانية، فاز فالنسيا الاسباني على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3-صفر.
وبكر فالنسيا بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر ميشال ميغل انغولو، واضاف الهدف الثاني عبر ميستا 71، والثالث بواسطة خوان سانشيز 85.
وتابع ليفربول نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل امام ضيفه بال السويسري بهدف للتشيخي ميلان باروش في مقابل هدف للارجنتيني خوليو روسي.
وفي المجموعة الرابعة، ضرب ليون الفرنسي بقوة وأكرم وفادة ضيفه روزنبورغ عندما فاز عليه بخمسة أهداف لاريك كاريير 6 وطوني فيريل 25 و45 والبرازيلي سوني اندرسون 34 وبيغوي لوييندولا 75. وانتزع انتر ميلان فوزاً ثميناً من ضيفه اياكس امستردام بهدف للارجنتيني هرنان كريسبو 75.
ايقاف بيلامي وإينزاغي الزعيم
أصبح مهاجم فريق ميلان ومنتخب ايطاليا فيليبو اينزاغي افضل هداف ايطالي في المسابقات الاوروبية بعد ان رفع رصيده الى 40 هدفاً بفضل ثلاثيته الاخيرة في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا.
وتخطى اينزاغي 29 عاماً مواطنه اليساندرو التوبيللي 39 هدفاً.
وسجل اينزاغي في مسابقة دوري الابطال وحدها 24 هدفاً فعادل الرقم المسجل بأسطورة اخرى في تاريخ الدوري الايطالي هو خوسيه التافيني، لكنه لا يزال يتخلف بفارق هدف عن زميله سابقاً قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو.
ويملك اينزاغي ودل بييرو الفرصة للتنافس على افضل هداف ايطالي في دوري الأبطال قبل احتمال لقائهما وجهاً لوجه في حال تأهل فريقيهما.
وبلغ اينزاغي ذروة النضوج في التاسعة والعشرين من عمره، وهو كثيراً ما تعرض لانتقادات لاذعة بسبب موقفه المتردد وسقوطه في مصيدة التسلل وعدم عودته الى مساندة زملائه في الدفاع مفضلاً توفير طاقته واستخدامها في منطقة الهجوم.
واذا ما احتسبت مباريات فريقه في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا هذا الموسم، يكون اينزاغي سجل 10 من اهداف ميلان ال13، ولا يمكن أي لاعب آخر ان يفعل اكثر من ذلك خصوصاً ان صفوف الفريق تعج بالنجوم وفي مقدمهم البرازيلي ريفالدو الذي لا يزال في طور اعادة التأهيل، والدنماركي يون داهل توماسون الذي لم يستعد بعد مستواه في المونديال الاخير، والاوكراني اندري شفتشينكو المصاب والذي ينتابه حالياً قلق بامكان المحافظة على مكانه اساسياً.
على صعيد آخر، قرر الاتحاد الاوروبي ايقاف مهاجم نيوكاسل الانكليزي الدولي الويلزي كريغ بيلامي لمدة 3 مباريات بسبب "سلوكه غير الرياضي" خلال مباراة فريقه ضد دينامو كييف الاوكراني صفر-2.
وكان بيلامي وجه ضربة برأسه الى لاعب دينامو كييف تيبيريو غريوان في الدقيقة 91 من دون ان يعاقبه حكم المباراة الاسباني ادواردو ايتورالد غونزاليز، بيد ان الاتحاد الاوروبي قرر معاقبة اللاعب بعد مشاهدة المباراة على شريط الفيديو. ويملك بيلامي مهلة حتى 28 الحالي لاستئناف قرار الايقاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.