الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات الأوروبية . يوفنتوس يبتعد في الصدارة ... وفوز مهم لليفربول
نشر في الحياة يوم 18 - 04 - 2000

اتسع الفارق مجدداً بين يوفنتوس المتصدر وملاحقه لاتسيو الى 5 نقاط بعد فوز الأول على انتر ميلان في ايطاليا، وعزز ليفربول حظوظه في المشاركة في كأس دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل اثر تغلبه على ويمبلدون 2 - 1 في انكلترا.
وفي اسبانيا، خسر ديبورتيفو لاكورونا المتصدر امام مضيفه رايو فاليكانو، وفشل في تعزيز حظوظه في احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه، في حين استعاد باير ليفركوزن صدارة بطولة المانيا بفوزه على ضيفه 4 - 1.
عواصم - أ.ف.ب. - ابتعد يوفنتوس 5 نقاط في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه انتر ميلان 2 - 1 في قمة مباريات المرحلة الثلاثين. فعلى ملعب "سان سيرو" وامام 79677 متفرجاً، قاد اليوغوسلافي داركو كوفاسيفيتش فريقه يوفنتوس الى الفوز على الانتر بتسجيله هدفي المباراة في الدقيقتين 54 و79 قبل ان يقلص الهولندي كلارنس سيدورف الفارق في الدقيقة 83.
وخطا يوفنتوس خطوة كبيرة لاحراز اللقب للمرة ال26 في تاريخه بعدما رفع رصيده الى 65 نقطة، قبل اربع مراحل من نهاية الدوري، مقابل 60 للاتسيو الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه فيورنتينا 3 - 3 في افتتاح المرحلة. في حين تراجع انتر ميلان الى المركز السادس برصيد 49 نقطة.
وجاء الشوط الاول متكافئاً بين الفريقين وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 54 لافتتاح التسجيل عبر كوفاسيفيتش من كرة ساقطة بيسراه اثر تمريرة من الدولي فيليبو اينزاغي، واضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني بضربة رأسية رائعة من تمريرة عرضية لجانلوكا بيسوتو79.
وسجل سيدورف هدف الشرف لانتر ميلان من تسديدة قوية من 20 متراً 83. وانتزع بارما المركز الثالث من ميلان حامل اللقب برصيد 53 نقطة بعد فوزه على ضيفه فينيتسيا 3 - 1، وتعادل الثاني مع مضيفه تورينو 2 - 2.
في المباراة الاولى، فرض الارجنتيني هرنان كريسبو نفسه نجماً بتسجيله هدفين في الدقيقتين 32 و87، فلحق بمهاجم ميلان الاوكراني اندري شفتشنكو في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفاً.
ولم يكن فوز بارما سهلاً لانه تخلف بهدف منذ الدقيقة 19 سجله الكرواتي ايغور بودان، بيد أن كريسبو أدرك التعادل 32 ثم منح التقدم لفريقه في الدقيقة 87، قبل ان يحسم لويجي ذي فايو النتيجة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 89. في المباراة الثانية، تقدم ميلان في الدقيقة 15 بواسطة ماسيمو امبروزيني من تسديدة قوية من 20 متراً، لكن تورينو ادرك التعادل بواسطة البرازيلي بينغا في الدقيقة 31 من ضربة رأسية، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 69 بعدما هيأ الكرة لنفسه بصدره وسددها ساقطة "لوب" من فوق الحارس.
وسنحت عدة فرص لميلان بيد انه فشل في ترجمتها الى اهداف واكتفى بادراك التعادل في الدقيقة 77 بواسطة الارجنتيني اندرس غوغلييلمينبييترو من تسديدة قوية من 10 امتار. ورفع ميلان رصيده الى 51 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع.
وصعد روما الى المركز الخامس برصيد 50 نقطة بتغلبه على ضيفه بولونيا بهدفين لفنتشنزو مونتيلا وفرانشيسكو توتي في الدقيقتين 26 و60 من ركلتي جزاء على التوالي.
وفاز باري على ليتشي بثلاثة اهداف لجيوناتا سبينيسي 3 والسويدي ايكسل اوسمانوفسكي 12 وانطونيو كاسانو 33 مقابل هدف لدافيد سيسا 79 من ركلة جزاء وبيروجيا على بياتشنزا بهدفين لماركو ماتيرازي 16 والكرواتي ميلان رابايتش 74. وخسر كالياري امام ريجينا بهدف لفرانشيسكو كوزا 44. ويملك يوفنتوس 65 نقطة، ولاتسيو 60، وبارما 53، وميلان 51، وروما 50.
انكلترا
فاز ليفربول الوصيف على مضيفه ويمبلدون 2 - 1 في المرحلة الثالثة والثلاثين، وعزز حظوظه في مرافقة مانشستر يونايتد المرشح للاحتفاظ بلقبه حيث يحتاج الى 4 نقاط في مبارياته الخمس الاخيرة، مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.
وقاد اميل هيسكي، الذي انتقل قبل 5 اسابيع من ليستر الى ليفربول، فريقه الى الفوز بتسجيله الهدفين 36 و64 فيما سجل مارتن اندرسن هدف ويمبلدون 70.
وهي الخسارة السادسة لويمبلدون على التوالي وهو على بعد 5 نقاط من اول فريق مهدد بالهبوط! فيما لم يذق ليفربول طعم الخسارة في مبارياته ال12 الاخيرة وتحديداً بعد سقوطه امام توتنهام صفر - 1 في الاسبوع الاول من كانون الثاني يناير الماضي. ورفع ليفربول رصيده الى 65 نقطة بفارق 11 نقطة خلف مانشستر.
وفي مباراة ثانية، مُني ليدز بخسارة مذلة امام ضيفه ارسنال صفر - 4 فانتزع منه الاخير المركز الثالث بفارق الاهداف.
وافتتح ارسنال التسجيل في الدقيقة 21 بواسطة الدولي الفرنسي تييري هنري، وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 70 لتعزيز تقدمهم بواسطة مارتن كيون، وأضاف الدوليان النيجيري نواكوو كانو والهولندي مارك اوفرمارس الهدفان الثالث والرابع في الدقيقتين 82 و90 على التوالي.
وهي الخسارة الخامسة على التوالي لليدز 4 منها في الدوري بعد سقوطه امام ليستر سيتي 1 - 2، وتشلسي صفر - 1، واستون فيلا بالنتيجة ذاتها، وغلطة سراي التركي صفر - 2 ضمن ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي. وفي المقابل، سيرفع فوز ارسنال معنويات لاعبيه قبل مباراته ضد لنس الفرنسي في اياب نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الذهاب 1 - صفر.
ويبلغ رصيد مانشستر يونايتد 76 نقطة من 33 مباراة، وليفربول 65، وارسنال 60 من 32، وتشلسي 58.
اسبانيا
فشل ديبورتيفو كورونا المتصدر في توسيع الفرق الى 8 نقاط عن اقرب منافسيه ريال مدريد وبرشلونة وبالتالي تعزيز حظوظه في احراز لقب الدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بخسارته امام مضيفه رايو فاليكانو صفر - 2 في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين.
وسجل ميشال 22 من ركلة جزاء وفيرون 82 الهدفين.
وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 61 نقطة مقابل 56 لريال مدريد وبرشلونة.
والخسارة هي التاسعة لديبورتيفو هذا الموسم، في حين صعد رايو فاليكانو الى المركز الثاني عشر برصيد 43 نقطة بفارق الاهداف خلف ملقة الذي تعادل مع مضيفه اتلتيكو مدريد بهدفين لروفيتي 35 وكاتانيا 50 مقابل هدفين لفاليرون 5 وسولاري 80.
وكان برشالونة خسر امام مضيفه اوفييدو صفر - 3 في الافتتاح وتراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف غريمه التقليدي ريال مدريد المستفيد الاكبر في المرحلة حيث انتزع المركز الثاني بتغلبه على مضيفه سرقسطة 1 - صفر. وفاز اسبانيول على بيتيس بثلاثة اهداف لتامودو 52 وناندو 76 ومانيل 90.
ومايوركا على الافيس بهدفين للورين 19 وكارلوس 84، وريال سوسييداد على اتلتيكو بلباو باربعة اهداف لارانز ابال 35 وكوهكلوف 51 ودي باولا 56 و90 مقابل هدف لبيكابيا 34 خطء في مرمى فريقه.
وتعادل راسينغ سانتاندر مع بلد الوليد بهدف لسالفا 14 مقابل هدف لالبرتو 82 وسلتا فيغو مع نومانسيا صفر - صفر.
ويملك ديبورتيفو كورونا 61 نقطة، وريال مدريد 56، وبرشلونة 56، وسرقسطة 55، وفالنسيا 51، وألافيس 51.
المانيا
استعاد باير ليفركوزن صدارة ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم مجدداً بفوزه الكبير على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 4 - 1 في ختام المرحلة الثلاثين.
واستغل باير ليفركوزن خسارة بايرن ميونيخ المتصدر السابق وحامل اللقب امام ضيفه وجاره تي اس في ميونيخ 1 - 2 وانتزع منه المركز الاول بفارق ثلاث نقاط بعدما رفع رصيده الى 64 نقطة مقابل 61 للفريق البافاري قبل اربع مراحل من نهاية الدوري. وفرض ليفركوزن افضليته منذ انطلاق المباراة وحسم نتيجتها في الشوط الاول بتسجيله ثلاثة اهداف للدوليين ستيفان باينليخ 11 واولف كيرستن 22 وميكايل بالاك 38، قبل أن يضيف الدولي الاخر البرازيلي الاصل باولو روبرتو رينك الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 51.
وسجل الضيوف هدف الشرف في الدقيقة 65 من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح ميسنر.
وفي مباراة ثانية، تعادل اونتر هاخينغ مع هانزا روستوك بهدف لسيفرت 78 مقابل هدف لكوفاتشيك 90.
وانفرد اونتر هاخينغ بالمركز العاشر برصيد 38 نقطة، في حين صعد هانزا روستوك الى المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف خلف اينتراخت فرانكفورت. وبات رصيد باير ليفركوزن 61 نقطة، وباير ميونيخ 61، وهامبورغ 55، وتي اس في ميونيخ 47، وهرتا برلين 46، وكايزرسلوترن 46.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.