البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض تستضيف اول معرض للتقسيط العقاري والتجاري الشهر المقبل . السعودية : تجارة التقسيط تشهد نمواً متزايداً مستجيبة للتغيرات في امكانات القوة الشرائية
نشر في الحياة يوم 06 - 09 - 1999

يقام في الرياض خلال الفترة من 17الى 19 تشرين الاول اكتوبر المقبل اول معرض من نوعه يتخصص في أعمال وتجارة التقسيط تحت مسمى "المعرض السعودي الأول لأعمال التقسيط والشركات الوسيطة".
وسيركز المعرض الذي تنظمه "شركة رامتان السعودية لتنظيم وتسويق المعارض" في فندق "الرياض انتركونتننتال" على خدمات وفرص الاقراض التجاري والعقاري من الشركات والمصارف الوطنية.
ويشارك في المعرض وفقاً للشركة المنظمة 35 منشأة من شركات ومؤسسات وبيوتات التقسيط للعقارات والسيارات والسلع المختلفة اضافة الى مجموعة من المصارف الوطنية التي تقدم خدمات الاقراض وتمويل المشتريات بمختلف أنواعها وأحجامها.
وقال المدير العام للشركة حسين الفراج أن المعرض يأتي في الوقت الذي تشهد تجارة التقسيط نمواً متزايداً في السوق المحلية مستجيبة للتغيرات التي شهدتها امكانات القوة الشرائية لدى معظم شرائح المجتمع وتوسع حاجات المواطنين من السلع الاساسية المتمثلة في المنازل والاراضي والسيارات والسلع المنزلية. واضاف ان الشركات والبنوك والمؤسسات المشاركة في هذا المعرض تقدم اختيارات كثيرة ومتنوعة من انظمة وفرص التقسيط بما يتوافق مع امكانات جميع الشرائح الاجتماعية من المواطنين.
وخصص اليوم الاخير من المعرض لزيارة العائلات لإتاحة الفرصة لجميع افراد الاسرة للاطلاع واختيار ما يناسبها من العروض.
ومعلوم ان سوق التقسيط في السعودية بدأت في النمو السريع بمعدلات لافتة خلال الاعوام الخمسة الماضية، وبعد ان كانت محصورة في السيارات وبعض السلع الاساسية توجهت السوق نحو العقارات بجميع انواعها خصوصاً المساكن الخاصة.
وكانت "الشركة الوطنية للتقسيط" السعودية احدى اكبر منشآت التقسيط في البلاد اعلنت الشهر الماضي انها تخطط لتأسيس شركة للتمويل العقاري بهدف تمويل وتطوير سوق العقار في ظل التطور الكبير الذي شهدته الحركة العمرانية في السعودية.
وتأتي خطوة الشركة بعد ان استثمرت ما يزيد على 20 مليون ريال 5.3 مليون دولار في مجال تقسيط الاراضي خلال العامين الماضيين.
وتطالب الاوساط العقارية والاقتصادية المصارف السعودية بالمساهمة في تأسيس شركات التمويل العقاري طويل الامد خصوصاً ان السوق السعودية تحتاج الى اكثر من شركة في هذا المجال.
وكانت فكرة تأسيس شركة للتقسيط العقاري لاقت ترحيباً لدى كثير من المستثمرين عندما تم طرحها للمناقشة في فعاليات "معرض الرياض للعقارات" الذي نظمته "شركة رامتان" مطلع السنة الجارية في الرياض على رغم المصاعب والعقبات التي قد تواجه قيام مثل هذه الشركة، خصوصاً في مجالات التمويل المصرفي، وضمان توافر رأس المال اللازم للشركة، اضافة الى متاعب السداد التي قد تواجهها، والبعد الشرعي الذي يجب ان تستند اليه الشركة في تعاملاتها. وكان المقترح ان يكون رأس مالها 800 مليون ريال 213.3 مليون دولار.
ويشار الى ان فكرة تأسيس شركة للتقسيط العقاري انبثقت في البداية عن اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض وكلفت احدى المكاتب المتخصصة لدرسها على ان يكون رأس مالها نحو بليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.