ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصري فوق فوهة بركان . استقالة محسن صالح وايقاف كيتا
نشر في الحياة يوم 27 - 10 - 1999

قدم المدير الفني لفريق النادي المصري لكرة القدم استقالته بعد الخسارة الثقيلة صفر-4 امام الافريقي التونسي في بورسعيد في اياب الدور نصف النهائي لكأس الكؤوس الافريقية.
ولم يتحمل صالح 50 عاماً الضغوط الاعلامية والجماهيرية والادارية التي لاحقته عقب الهزيمة فقرر الابتعاد، وهو تولى مهمته في منتصف الموسم الماضي وقاد الفريق الى مركز متقدم في الدوري والى نصف النهائي الافريقي للمرة الاولى في تاريخه.
وكان صالح لاعباً في المصري والاهلي في الستينات والسبعينات، ودرب الناديين بالاضافة الى تدريب اكثر من ناد خليجي وعمل مديراً فنياً لمنتخب مصر عام 1997.
وقبل المسؤولون الاستقالة فوراً، وبدوأ مفاوضاتهم مع فاروق جعفر مدرب الزمالك ومنتخب مصر السابق لتولي المهمة في اسرع وقت قبل سفر المصري الى الكويت للمشاركة في كأس الكؤوس العربية المقررة من 1 الى 12 تشرين الثاني نوفمبر المقبل. وكان محمود الجوهري المدير الفني السابق لمنتخب مصر اعتذر عن عدم قبول المهمة.
على صعيد آخر، اوقف عبدالوهاب قوطة رئيس النادي المهاجم الغيني مامادو كيتا لاجل غير مسمى واحاله الى التحقيق وخصم من مستحقاته ألف دولار لاثارته جماهير النادي بعد مباراة الافريقي بسبب قيامه بالقاء الحجارة علىها.
فوز الاسماعيلي
وفي الاسماعيلية، هدأت الثورة الجماهيرية والادارية ضد المدير الفني لفريق الاسماعيلي، البرازيلي فييرا بعد الفوز الكبير للفريق على الاتحاد السكندري 3-1 في المرحلة السابعة من الدوري.
وكان مسؤولو الاسماعيلي الغاضبون من فييرا بعد الهزيمة من الزمالك والتعادل مع الالومنيوم القابع في قاع المسابقة ومع مزارع دينا اجروا اتصالات عدة ببعض المدربين لتولي المهمة، وساعدهم على ذلك السفر المفاجئ لفييرا الى المغرب، لكن العرض الجيد للاسماعيلي امام الاتحاد في حضور 25 ألف متفرج اعاد الامور الى نصابها.
واحرز النيجيري اوتاكا ومحمد صلاح ابو جريشة واسلام الشاطر اهداف الاسماعيلي وسجل المخضرم احمد الكاس للاتحاد، وتساوى أبو جريشة والكاس في صدارة هدافي المسابقة ولكل 4 اهداف.
وقفز الكأس الى المركز الرابع بين هدافي الدوري المصري على مر العصور برصيد 106 اهداف متساوياً مع لاعب الاهلي حسام حسن، وكلاهما على مسافة هدف واحد خلف محمود الخطيب نجم الاهلي القديم، ويتصدر لاعبا الترسانة القديمان حسن الشاذلي ومصطفى رياض القائمة.
المنتخب الاولمبي
ومن جهة اخرى، أعلن الالماني زيفيلد هيلد المدير الفني لمنتخب مصر الاولمبي عن اختيار 20 لاعباً لمباراة مصر ضد تونس مساء الاحد المقبل في القاهرة ضمن الجولة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة لدورة سيدني 2000.
وانضم الى المنتخب لاعبو الاسماعيلي ايمن رمضان ومحمد حمص وسيد معوض وحارس مرمى الاهلي أحمد فوزي ويوسف حمدي من الاتحاد السكندري بدلاً من الخماسي المستبعد سعيد عبدالعزيز لاعب الاهلي المصاب ومحمد عبد المنصف حارس الزمالك لهبوط مستواه وابراهيم سعيد ومحمد جودة لاعبا الاهلي وهاني سعيد المحترف في باري الايطالي لايقافهم عن اللعب دولياً.
ويعتمد هيلد على خماسي الزمالك ايمن عبدالعزيز وعبدالواحد السيد وطارق السعيد وطارق السيد وعبداللطيف الدوماني بصفة اساسية، وتزداد قوة المنتخب بعودة قائده ونجمه الاول سيد عبد الحفيظ لاعب الاهلي الذي أبعدته الاصابة عن مباراة المغرب.
ويصل المنتخب التونسي الى القاهرة مساء غد، وتأمل الجماهير المصرية برد الاعتبار بعد الخروج المزدوج للزمالك والمصري امام النجم الساحلي والافريقي التونسيين في بطولتي اندية افريقيا الاحد الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.