تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بسبب علاقات رئيسها مع المافيا . تركيا : سقوط حكومة يلماز
نشر في الحياة يوم 26 - 11 - 1998

سقطت حكومة تركيا امس في تصويت على الثقة في البرلمان بسبب فضيحة فساد طالت رئيس الوزراء مسعود يلماز والادعاء بوجود علاقات سرية مع اوساط المافيا.
وحصلت مذكرات حجب الثقة عن الحكومة التي قدمها حزب الطريق الصحيح بزعامة تانسو تشيلر وحزب "الفضيلة" الاسلامي وحزب الشعب الجمهوري بزعامة دنيز بايكال على 314 صوتاً من اصل 528 صوتاً.
وقال يلماز في كلمة قصيرة اثر التصويت ان الحكم الحقيقي على اداء حكومته خلال ال 17 شهراً الماضية سيصدر عن الشعب في وقت قريب جداً، وذلك في تلميح الى احتمال تقديم موعد الانتخابات العامة المبكرة المقررة مبدئياً في 18 نيسان ابريل المقبل الى شباط فبراير المقبل.
واعلن الرئىس سليمان ديميريل، الذي يخوله الدستور حق تعيين رئىس الوزراء الجديد، في وقت سابق امس انه سيجري مشاورات مع زعماء الاحزاب السياسية خلال الايام المقبلة قبل ان يحسم اختياره. ويقضي العرف بأن يبدأ التشاور مع رئيس الكتلة البرلمانية الاقوى، وهو زعيم حزب "الفضيلة" رجائي قطان الذي تلقى دعوة بالتوجه الى القصر الجمهوري ليل امس.
لكن الجيش الواسع النفوذ سيعارض وجود اسلاميين في الحكومة مثلما حصل مع رئيس الوزراء الاسلامي السابق نجم الدين اربكان الذي استقال في حزيران يونيو 1997 بضغط من العسكريين، وهو ما يسمح لديميريل بالخروج عن هذا التقليد. واذا تعذر قيام اي ائتلاف قابل للاستمرار في غضون 45 يوماً، يمكن للرئيس بموجب الدستور ان يعيّن حكومة موقتة تتولى ادارة البلاد الى حين اجراء انتخابات عامة.
وبات مصير حكومة يلماز 51 عاماً، وهي الحكومة الخامسة والخمسون في تركيا، معروفاً منذ ان قرر حزب الشعب الجمهوري سحب تأييده لها بعدما اتهم رجل الاعمال قرقماز يجيت رئىس الوزراء يلماز في 10 الشهر الجاري بأنه كان على علم بعلاقته مع زعيم المافيا التركي المسجون في فرنسا علاء الدين جاكيتشي عندما اشترى بنك التجارة التركي التابع للدولة فى تموز يوليو الماضي. لكن يلماز نفى هذه الاتهامات مؤكداً ان حكومته ضحية "مؤامرة تهدف الى وقف معركتها ضد المافيا والمنظمات الاجرامية". وكان ائتلاف اليمين - اليسار الحكومي يضم حزب "الوطن الام" بزعامة يلماز وحزب اليسار الديموقراطي يسار قومي بقيادة بولند اجاويد والحزب من اجل تركيا ديموقراطية يمين بقيادة حسام الدين جيندوروك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.