استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الكؤوس الافريقية . فرصة للترجي لتحقيق انجاز تاريخي
نشر في الحياة يوم 21 - 11 - 1998

تونس - أ ف ب، رويترز - سيدخل الترجي التونسي، الذي يدربه يوسف الزواوي، سجلات الكرة الافريقية بكاملها في حال تخطيه فريق بريميرو اوغوستو الانغولي في الدور النهائي لكأس الكؤوس الافريقية.
وتقام مباراة الذهاب اليوم على استاد المنزه في العاصمة التونسية، ومباراة الاياب بعد اسبوعين في لواندا.
وإذا ما حصل الترجي على الكأس سيكون أول ناد في القارة يحصل على الكؤوس السنوية الافريقية الاربع.
وسبق للترجي أن احرز كأس ابطال افريقيا عام 1994 على حساب الزمالك المصري، والكأس "السوبر" في العام ذاته على حساب موتيمبا بيمبي من زائير سابقاً جمهورية الكونغو الديمقراطية حالياً، وأخيرا كأس الاتحاد الافريقي على حساب بترو اتلتيكو الانغولي العام الماضي.
ويبدو الترجي في وضع جيد للفوز باللقب خصوصاً انه يضم في صفوفه لاعبين ذوي خبرة وتجربة كبيرتين بفضل مشاركاتهم المتعددة في المسابقات الافريقية سواء ضمن ناديهم او منتخب بلادهم أبرزهم حارس المرمى شكري الواعر وخالد بدرة وحسان القابسي وماهر الكنزاري وسراج الدين الشيحي وعيادي الحمروني وسامي العروسي وبشير السحباني وزياد التلمساني.
وتخطى الترجي في الدور نصف النهائي أحد أقوى الفرق التي كانت مرشحة للمنافسة على اللقب ويتعلق الامر بالوداد البيضاوي المغربي، وكان لتجربة لاعبيه دورها الاساسي خصوصا في مباراة الاياب.
في المقابل، يسعى بريميرو، الذي يضم في صفوفه ستة لاعبين ضمن المنتخب الانغولي ابرزهم ماكالا نسيلولو وفرانسيسكو فيسنتي وموزيس ارسينيو، الى منح بلاده اول لقب افريقي.
وتكمن القوة الضاربة في صفوف بريميرو في خط هجومه الذي سجل 24 هدفاً في 8 مباريات.
الطريق الى النهائي
بلغ الترجي الدور النهائي بتغلبه على استاد مالي 1-صفر و2-1 في الدور الاول، وفوزه على اكسبريس الاوغندي 2-صفر وخسارته امامه صفر-1 في الدور الثاني، وفوزه على مبيلينغا الغابوني 2-صفر مرتين في ربع النهائي، وعلى الوداد البيضاوي المغربي 4-1 وخسارته امامه صفر-2 في نصف النهائي.
اما بريميرو اغوستو، ففاز على نوتواني من بوتسوانا 4-صفر وخسر امامه 1-3 في الدور الاول، وفاير بريغاد من موريشيوس 6-صفر و3-2 في الدور الثاني، وعلى اتحاد العاصمة الجزائري 3-صفر و2-1 في ربع النهائي، وعلى افريكا سبور العاجي 4-صفر وخسر امامه 1-3 في نصف النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.