"التجارة" تضبط 374 مخالفة في المدينة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    النفط يتراجع مع صعود الدولارالنفط يتراجع مع صعود الدولار    «التجارة»: عقوبة لكل من أخلّ بأداء واجبه في إيداع القوائم المالية    طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الأخضر والأردن    الطقس : حاراً إلى شديد الحرارة على الرياض والشرقية والقصيم    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاجّ من غزة استثنائياً    تطوير مضاد حيوي يحتفظ بالبكتيريا النافعة    "ميتا" تزوّد "ماسنجر" بميزة المجتمعات    المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    "الرياض للبولو" يتوّج بطلاً لبطولة تشيسترز ان ذا بارك    400 مخالفة على الجهات المخالفة للوائح التعليم الإلكتروني    زوجة «سفاح التجمع» تظهر من لندن: نجوت من مصير الفتيات !    كيت ميدلتون.. قد لا تعود أبداً إلى ممارسة دورها الملكي    بعد ياسمين عبدالعزيز.. ليلى عبداللطيف: طلاق هنادي قريباً !    شريفة القطامي.. أول كويتية تخرج من بيتها للعمل بشركة النفط    «الداخلية»: انطلاق الجلسات العلمية لمنتدى الخدمات الطبية    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    استقبال 460 حاجاً من ضيوف خادم الحرمين من 47 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    «أرامكو»: 0.73 % من أسهم الشركة لمؤسسات دولية    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    شهد مرحلة من التبادل الثقافي والمعرفي.. "درب زبيدة".. تاريخ طويل من العطاء    الداخلية تستعرض خططها لموسم الحج.. مدير الأمن العام: أمن الوطن والحجاج خط أحمر    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية    «فتيان الكشافة» يعبرون عن فخرهم واعتزازهم بخدمة ضيوف الرحمن    قيادات تعليمية تشارك القحطاني حفل زواج إبنه    90 % من أطفال غزة يعانون سوء التغذية    العطلة الصيفية واستغلالها مع العائلة    "السمكة المتوحشة" تغزو مواقع التواصل    تحديث واتساب يكشف حالة نشاط الأصدقاء    وزارة الحج تعقد دورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    "هيئة النقل" تدشن سيارة الرصد الآلي كأول تجربة لها في موسم الحج    11 مبادرة تنفيذية لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين    القيادة تهنئ ملك الأردن    رسالة جوال ترسم خارطة الحج لشيخ الدين    الأمريكي" غورست" يتوج ببطولة العالم للبلياردو    الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    أمير الرياض يطلع على عرض لمركز صالح العسكر الحضاري بالخرج    رئيس جمهورية قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق    وفد الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية    التخبيب يهدد الأمن المجتمعي    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    رئيس الأهلي!    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    فشل التجربة الهلالية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    أمير تبوك يواسي عامر الغرير في وفاة زوجته    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد فوزه بكأس العرب السابعة . الأمير فيصل بن فهد: المنتخب استعاد جزءاً من الثقة
نشر في الحياة يوم 04 - 10 - 1998

أشاد الأمير فيصل بن فهد رئيس الإتحادين السعودي والعربي لكرة القدم بالنجاح الذي حققته بطولة كأس العرب السابعة التي اختتمت الأحد في الدوحة، وقال "أنا سعيد لأن بطولة كأس العرب نجحت وشارك فيها إثنا عشر منتخباً عربياً تمثل الصفوة بالنسبة الى منتخبات العالم العربي".
وأضاف الأمير فيصل "نريد أن يشارك في المستقبل أكثر من إثني عشر منتخباً، وسيتم بفضل نجاح التنظيم واستمرارية كأس العرب ويسعدني شخصياً أن أتشرف برئاسة الإتحاد العربي".
وعبر الأمير فيصل عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب السعودي والمتمثل في حصوله على كأس البطولة، وقال "إن المنتخب السعودي أعاد لنا جزءاً من الثقة التي فقدت في مونديال فرنسا"، وتمنى أن يستمر المنتخب في تحقيق البطولات، وقال: "أملنا كبير في الحصول على كأس دورة الخليج القادمة". وستنظم البحرين الكأس الخليجية الرابعة عشرة اعتباراً من آخر الشهر الحالي.
وكان الأمير فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب، والأمير عبدالعزيز بن فهد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي وعدد كبير من المسؤولين في اتحاد الكرة والرئاسة العامة لرعاية الشباب في استقبال المنتخب السعودي الذي وصل من الدوحة أول من أمس على متن طائرة خاصة.
احتفالات حتى الصباح
وكانت جماهير الكرة السعودية خرجت مساء اول من امس الى شوارع المدن السعودية بأعداد كبيرة لتعبر عن فرحتها الكبرى بحصول منتخبها على بطولة كأس العرب السابعة التي انتزعها المنتخب الأخضر في الدوحة اثر فوزه على منتخب قطر 3-1 في المباراة النهائية.
وغصت شوارع العاصمة السعودية الرياض بآلاف المشجعين الذين كونوا مسيرات طويلة بسياراتهم وظلوا يغنون ويرقصون فرحاً بالانتصار الكبير حتى الصباح، وتوقفت حركة سير المرور في كثير من شوارع العاصمة لازدحامها بسيارات المشجعين الذين فضلوا الاحتفال بطريقتهم الخاصة.
ووجد رجال الأمن صعوبة في فك الاختناقات المرورية التي عادة ما تحدث في مثل هذه المناسبات والتي يجد فيها مشجعو كرة القدم السعودية أجواء مناسبة للتعبير عن فرحتهم من خلال الخروج من نوافذ سياراتهم والتلويح بالأعلام والنزول من السيارات والرقص. ولم يسجل خلال الاحتفالات السعودية ما يعكر صفوها، ومضت مسيرات المشجعين بشكل طبيعي من دون حصول حوادث تصادم أو دهس وهو ما يخشى رجال الأمن السعوديون عادة في ظل العدد الضخم من السيارات التي تشارك في مسيرات الاحتفالات الكروية المعتادة.
وأكدت مظاهر الفرح السعودية التي عمت الجماهير الرياضية أن المنتخب السعودي نجح فعلياً في مصالحة جماهيره التي كانت منزعجة من نتائجه في كأس العالم الماضية في فرنسا.
واعتبر كثير من المراقبين في السعودية، أن فوز منتخبهم بالكأس العربية كان مستحقاً وأن ما قدمه في جميع مبارياته كان مقنعاً وأكدوا أن الخطوات التصحيحية التي قام بها الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد نهاية المونديال الفرنسي كانت السبب الرئيسي والمباشر في تحقيق بطولة كأس العرب وأن تغيير الجهاز الإداري وإبعاد بعض اللاعبين كان له دور إيجابي في ظهور المنتخب السعودي بمظهر قوي يليق بسمعته.
واعتبرت الصحف السعودية الأداء القوي الذي ظهر به منتخبها بأنه إعلان صريح عن مولد منتخب جديد يحمل معالم أكثر وضوحاً خصوصاً أن ولادة هذا المنتخب الجديد جاءت في ظل غياب عدد كبير من النجوم عن صفوفه يتقدمهم فهد المهلل وسامي الجابر وفؤاد أنور وخالد مسعد وأحمد جميل وسعيد العويران، وهو مايؤكد أن كرة القدم السعودية أصبحت تملك ترسانة هائلة من النجوم تجعلها في وضع ممتاز مقارنة بمنافسيها على الصعيدين الإقليمي والقاري.
وينتظر السعوديون الآن انتهاء مراسم فرحهم بالكأس العربية ليتطلعوا الى بطولة إقليمية مهمة بالنسبة اليهم هي كأس الخليج الرابعة عشرة التي تطمح جماهير كرة القدم السعودية في أن يحملها المنتخب الأخضر الى الرياض كما فعل في كأس العرب لاسيما أن مشاركة المنتخب في كأس الخليج تأتي في ظل عودة الثنائي الهجومي الضارب فهد المهلل وسامي الجابر اللذين سينضمان الى عبيد الدوسري المهاجم الذي أثبت حضوره في الدوحة أثناء كأس العرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.