السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن يقيم احتفالاً رسمياً بتسلم حنيش الكبرى . صالح وأفورقي يلتقيان الأسبوع المقبل في عدن
نشر في الحياة يوم 30 - 10 - 1998

أصبح في حكم المؤكد ان يتسلم اليمن رسمياً، بعد غد الأحد جزيرة حنيش الكبرى جنوب البحر الأحمر، من اريتريا بكل منشآتها، بما فيها تلك التي اقامتها القوات الاريترية منذ احتلالها الجزيرة في منتصف كانون الأول ديسمبر 1995. ومن المقرر ان يقوم الرئيس الاريتري اسياس افورقي بزيارة رسمية لليمن، خلال الاسبوع المقبل، تعزيزاً للتطورات الايجابية الاخيرة في العلاقات بين البلدين.
وذكرت صحيفة "26 سبتمبر" الاسبوعية التي تصدرها وزارة الدفاع اليمنية، امس، ان السلطات اليمنية تستعد لاقامة احتفال رسمي ومراسم لرفع العلم اليمني على جزيرة حنيش يوم الأحد، بحضور وزير الدفاع اللواء محمد ضيف الله وعدد من كبار القادة العسكريين.
وتوقعت مصادر قريبة من رئاسة الجمهورية في صنعاء ان تتم زيارة الرئيس افورقي لليمن يومي 6 و7 تشرين الثاني نوفمبر. وقالت المصادر لپ"الحياة" ان الزيارة تلبي دعوة رسمية من الرئيس علي عبدالله صالح كان سلمها وزير الخارجية اليمني عبدالقادر باجمال اثناء زيارته الاخيرة لأسمرا، وستعقد قمة بين الرئيسين في عدن التي بدأ الرئيس صالح اقامته فيها منذ نحو اسبوع خلال فصل الشتاء. وأضافت المصادر ان محادثات الرئيسين ستركز على تطوير العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمها التطورات الراهنة في منطقة القرن الافريقي والقضية الصومالية وأمن البحر الاحمر.
وكان الرئيس الاريتري اصدر توجيهاته بتسليم جزيرة حنيش الكبرى الى اليمن بكل منشآتها التي تمت اقامتها اثناء وجود القوات الاريترية فيها، ما اعتبرته الاوساط الرسمية في صنعاء تأكيداً لعمق العلاقات بين اليمن وأريتريا التي تطورت منذ اعلان اسمرا التزامها قرار هيئة التحكيم الدولية أوائل هذا الشهر بتأكيد السيادة على مجموع الجزر بما فيها جزيرة حنيش.
يذكر ان الرئيس اليمني كان اعلن، عقب احتلال القوات الاريترية جزيرة حنيش، رفضه اللقاء مع الرئيس افورقي الى ان يتم خروج القوات الاريترية من جزيرة حنيش الكبرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.