السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خريطة برامج جديدة على «أبو ظبي للإعلام»
نشر في الحياة يوم 14 - 02 - 2018

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون «أبوظبي» التابعة ل «أبوظبي للإعلام» في بيان وزعته أمس دورتها البرامجية التي تنطلق هذا الشهر، وتضم 18 برنامجاً جديداً وعدداً من الأعمال الدرامية العربية والخليجية ستعرض على قناتي «أبو ظبي» والإمارات».
وأشارت «أبو ظبي للإعلام» إلى أن «الدورة البرامجية الجديدة تراعي في مضمونها التوجه الاستراتيجي للشركة عبر توفير المحتوى الهادف، وتلبية اهتمامات مختلف شرائح المجتمع وخصوصاً فئة الشباب من خلال برامج نوعية ومتنوعة سواء على الصعيد الاجتماعي أو الثقافي أو الترفيهي».
وتعرض قناة «أبو ظبي» مجموعة من البرامج الجديدة التي تتنوع بين برامج اجتماعية وفنية ورياضية وشبابية بأسلوب عصري مبتكر وفق «أعلى معايير الإنتاج العالمية موجهة للأسرة العربية في الخليج والوطن العربي»، أبرزها برنامج «صباح الدار» الذي يعود إلى المتابعين بحلته الجديدة وبتوقيت جديد في الحادية عشر صباحاً من الأحد إلى الخميس، ساعياً إلى تقديم جرعة سريعة ومشوقة من الموضوعات التي تغطي كل نواحي الحياة في شكل خفيف.
وخصصت القناة الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت أبو ظبي لتقدم لجمهورها مجموعة من البرامج الترفيهية الشبابية المتنوعة، من بينها برنامج «Day Out» الذي سيعرض الخميس، والذي يجمع في كل حلقة اثنين من نجوم الوطن العربي، لقضاء يوم كامل في بلد سياحي نتعرف فيه الى أهم المرافق السياحية وأيضاً على اهتمامات كل من نجمي الحلقة. كما تعرض القناة الأحد برنامج «قعدة رجالة»، حيث تقع ضيفة الحلقة فريسة لمقلب ظريف يجهزه لها كل من إياد نصار وشريف سلامة ومكسيم خليل، والذين يستضيفون في هذا البرنامج أهم نجمات الوسط الفني العربي. أما الجمعة فموعد مع أهم صيحات الموضة والأزياء والماركات العالمية والتجميل والديكور تقدم في شكل عصري مميز في برنامج «فخامة» .
وستعرض القناة أيضاً برنامج «Swipe & Click» الشبابي الذي يعنى بأحدث إصدارات التكنولوجيا كل اثنين، إلى جانب «برنامج أكسجين» الثلثاء من تقديم الدكتور جمال الكعبي الذي يحاول إيجاد حلول للمشكلات الصحية التي تواجه أفراد الأسرة. أما البرنامج الشبابي «جيل السعادة» الذي يعرض كل أربعاء، فتدور فكرته حول اهتمامات الشباب في الوطن العربي، ويطرح عبر فقراته مواضيع مختلفة من سينما ورياضة وغيرهما.
أما في التاسعة والنصف مساء فموعد مع باقة من البرامج والمجلات التلفزيونية مثل برنامج «الذكاء الاصطناعي» الذي يستعرض التطوير التقني الحاصل في عالم الذكاء الاصطناعي ويعرف بالإمكانات والاستخدامات اللامحدودة في هذا المجال عالمياً ومداولة استشراف انعكاسات هذا التطور على حياة انسان الغد، وبرنامج «عازفات»، والذي يقوم على فكرة تقديم عازفة محترفة لآلة موسيقية معينة في إطار فني ثقافي يتضمن سيرة حياة الفنانة ورحلتها مع الموسيقى ومع الآلة التي تعزف عليها. ومن البرامج أيضاً، «حكاية التنوير» الثقافي، والذي يستعرض قصة التنوير في التاريخ الإنساني منذ بداية الحضارات وحتى العصر الحديث، متناولاً أهم الأفكار الإنسانية والفلسفات والاختراعات العلمية والإنتاجات الأدبية والفنية. و «ألوان الحياة» وهو الموسم الجديد من برنامج «ألواني» من تقديم مطر بن لاحج، والذي يعكس اهتمام الامارات بالثقافة والفن ويعزز موقعها كوجهة عالمية للفنون.
وستخصص القناة ساعة يومية لمتابعي برامج اللايف ستايل، والتي تضم مجموعة متنوعة من الفقرات والبرامج العالمية التي تختص بالطبخ والديكور والسياحة وغيرها من المواضيع الحياتية مدبلجة إلى العربية.
وستعرض قناة أبو ظبي لمشاهديها مجموعة من أشهر المسلسلات الخليجية والعربية، من بينها العرض الأول لمسلسل «بيت السلايف» المصري من بطولة بوسي ومنة فضالي وعبير صبري. كما تعرض حصرياً الدراما السعودية الأسبوعية «بشر» من بطولة إبراهيم الحساوي وخالد صقر ومرام ونواف المهنا.
أما محبي الدراما الأجنبية المترجمة، فهم على موعد مع مسلسل CEDAR COVE، وقصص القاضية أوليفيا التي تسعى وراء العدالة، على رغم ظروفها العائلية القاسية وتمارس إنسانيتها وعملها بحزم.
في المقابل، تواصل قناة «الامارات» التركيز على المحتوى الإعلامي الذي يحاكي الهوية الإماراتية وتراثها الشعبي. وتخصص ساعة يومياً لتخليد ذكرى الشيخ زايد، وتعرض فيها برنامج «زايد الخير» من الأحد إلى الخميس في العاشرة مساءً. أما الجمعة والسبت فموعد مع البرنامج الحواري «شخصيات في مئوية زايد» من تقديم المدير العام ل «أبو ظبي للإعلام» علي بن تميم، والذي يتناول سيرة الشيخ زايد من منظور الشخصيات التي عاصرته خلال مراحل حياته.
وتعرض قناة «الإمارات» برنامج «عندما يأتي المساء» عند التاسعة مساءً من الأحد إلى الخميس، موفراً تغطية شاملة لأبرز الفاعليات والأحداث المقامة في الإمارات.
وتأخذ القناة مشاهديها إلى الزمن الجميل من خلال ساعة يومية بعنوان «من الذاكرة» تعرض خلالها من أرشيف «أبو ظبي للإعلام» أهم الإنتاجات المحلية من المسلسلات والبرامج والمسرحيات والأغاني القديمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.