تسهيل مغادرة 450 ألف معتمر ضمن جهود وزارة الحج والعمرة خلال جائحة كورونا    «الطيران المدني»: تطبيق التباعد الاجتماعي بين المسافرين داخل الطائرات    بنظام مرن و3 مراحل.. اعتماد خطة استئناف عمل موظفي إمارة المدينة المنورة    ترمب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي    أمانة الجوف تنفذ 1188 جولة رقابية وتُطهر 1300 موقع في أيام العيد    الأسهم الإماراتية تربح 6.4 مليارات درهم في بداية تعاملاتها بعد إجازة العيد    قوات الأمن العراقية تدمير عجلتين تابعتين لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة صلاح الدين    القيادة تهنئ رئيس جمهورية إثيوبيا بذكرى اليوم الوطني لبلادها    أرامكو السعودية تعايد 1693 طفًلا و830 من الكوادر الطبية في أكثر من 30 مستشفى حول المملكة    الصحة: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية    "الجوازات" تمدِّد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر دون مقابل مالي    “الأرصاد” تصدر تقرير الحالة المناخية السائدة على المملكة خلال فصل الصيف لهذا العام    مبادرة "عيدنا في بيتنا" تختتم فعالياتها بمنطقة القصيم    وزير الشؤون الإسلامية: يرخص لمن خشي أن يتضرر أو يضر غيره عدم شهود الجماعة    محافظ الحرث يعايد الجهات الأمنية المشاركة في تنفيذ خطة منع التجول    للمرة الأولى منذ مارس.. “ستاندرد آند بورز 500” يخترق مستوى 3000 نقطة    اهتمامات الصحف التونسية    روسيا تسجيل 8338 إصابة جديدة بفيروس كورونا    المنطقة الاقتصادية بالدقم في سلطنة عُمان تستقطب الاستثمارات المحلية والعالمية    الذهب يبلغ أقل مستوى في أسبوعين بفعل التفاؤل    إزالة تعديات على أراضي حكومية بمساحة 19900 متر مربع في المدينة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة    الطيران المدني: استئناف الرحلات الجوية داخل السعودية ابتداء من الأحد 31 مايو سيكون على مراحل    مقتل 6 مواطنين وإصابة 3 آخرين بحادثة إطلاق نار في منطقة عسير    تنبيه عاجل من الأرصاد: هطول أمطار رعدية على الباحة    الهلال يمدد عقد «جوميز» لموسم رابع    ارتفاع عدد وفيات فيروس كورنا في أستراليا إلى 103 حالات    قمة بين مانشستر يونايتد وتوتنهام        صورة من تدريبات سابقة للنصر        مثل شعبي        الأمين العام لمجلس الشورى:                    مرابطو الحد الجنوبي ل«الجزيرة»:    عبر إرساله هدايا العيد لمنازلهم        رد على 20 ألف فتوى.. «الإفتاء» تطلق النسخة المطورة من تطبيق «اسألني»    جدة: 1.5 مليون أسرة مستفيدة من «برًّا بمكة»    سكة الحنين الطويلة !    رسالة إلى معالي رئيس الترفيه    اغتيال مسؤول أمني ومرافقيه في حضرموت    الاتحاد يعايد نجومه وجماهيره إلكترونيا    تقرير يحدد مصير معسكر الفتح    أكبر شركة طيران تطلب الحماية من الدائنين    التهاني والصور تحفظ الذكريات    «ربا».. بهجة العيد من «الأشعة»    ضربتان سعوديتان في الرأس التركي وحلفائه تؤلم    «نظام الحمدين» ملاذ آمن لرؤوس الإرهاب    ساتاك20" تنطلق صباح اليوم في يومها الأول بمسابقتين عبر "zoom"    مرزوقة وأبو قحط!    الأمين العام لمجلس الشورى يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    المستشار "آل محسن" يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأردن يحبط مخططاً ارهابياً لخلية مؤيدة ل «داعش»
نشر في الحياة يوم 08 - 01 - 2018

أعلنت «دائرة المخابرات العامة» الأردنية اليوم (الإثنين)، انها كشفت مخططاً ارهابياً كبيراً خططت له خلية ارهابية مؤيدة لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وكان يستهدف مراكز أمنية وعسكرية ومراكز تجارية وشخصيات دينية.
وقالت «وكالة الأنباء الأردنية» (بترا) ان «عناصر الخلية البالغ عددهم 17 شخصاً، خططوا لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بشكل متزامن بهدف زعزعة الأمن الوطني وإثارة الفوضى والرعب لدى المواطنين».
وأضافت الوكالة ان «عمليات المتابعة الاستخبارية المبكرة أسفرت عن اعتقال 17 عنصراً متورطاً بهذه العمليات وضبط الأسلحة والمواد التي كان من المقرر استخدامها لتنفيذ هذا المخطط الإجرامي».
وأوضحت ان «التحقيقات مع عناصر الخلية كشفت أن هذه الخلية اعدت خططاً متكاملة لتنفيذ عملياتها، وأجرت عمليات استطلاع ومعاينة لتلك الأهداف، ووضع آلية لتنفيذ تلك العمليات. ومن اهم الأهداف المرصودة، مراكز امنية وعسكرية ومراكز تجارية ومحطات إعلامية ورجال دين معتدلين».
وأفادت بأن «عناصر الخلية خططوا لتأمين الدعم المالي لتنفيذ خططهم وشراء الأسلحة الرشاشة من خلال تنفيذ عمليات سطو على عدد من البنوك في مدينتي الرصيفة والزرقاء، وسرقة عدد من المركبات بهدف بيعها للحصول على التمويل والدعم المالي، وخططوا ايضاً لتصنيع متفجرات باستخدام مواد أولية متوافرة في الأسواق».
وتابعت الوكالة القول انه «جرى تحويل عناصر الخلية كافة الى المدعي العام في محكمة أمن الدولة الذي باشر التحقيق معهم، وأسند اليهم التهم التالية: المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، الترويج لأفكار جماعة إرهابية، التدخل للقيام بأعمال إرهابية، بيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، تقديم أموال للقيام بعمل إرهابي، حيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية. وسيحال المتهمون على محكمة أمن الدولة حال انتهاء المدعي العام من إجراءات التحقيق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.