موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل عراقيْين في انفجارين في بغداد وبعقوبة
نشر في الحياة يوم 12 - 06 - 2009

بغداد - أ ف ب، رويترز - قُتل شخصان وجُرح أربعة آخرون في انفجار عبوتين استهدفت إحداهما دورية أميركية شرق بغداد، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.
وأوضح مصدر في الشرطة أن «شخصاً قُتل وأُصيب أربعة آخرون نتيجة انفجار عبوة بدورية أميركية»، لافتاً إلى أن «الانفجار استهدف الدورية التي كانت على طريق القناة الرئيسي (شرق) صباحاً». ومعلوم أن طريق القناة الذي يحيط بمدينة الصدر، أكثر الطرق التي تسلكها القوات الأميركية للتنقل في الجانب الشرقي من بغداد.
وأكد مصدر طبي في مستشفى مدينة الطب «تلقي جثة رجل واحد والجرحى الذين أُصيبوا في الانفجار». ويأتي الحادث قبل أسابيع من موعد انسحاب القوات الأميركية من المدن والمقرر نهاية حزيران (يونيو) الجاري، وفقاً للاتفاق الأمني بين بغداد وواشنطن.
وفي بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى (60 كيلومتراً شمال شرقي بغداد)، «قُتل شخص نتيجة انفجار عبوة في مزرعته».
وأفادت مصادر أمنية أن قنبلة مثبتة في سيارة تسببت في اصابة السائق واثنين من المارة في حي المنصور غرب بغداد. وقالت إن أربعة أشخاص أُصيبوا في انفجار عبوة كانت مزروعة على الطريق قرب ساحة المستنصرية شمال بغداد.
وفي الموصل، ذكرت الشرطة أن انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للجيش العراقي تسبب في اصابة ثلاثة جنود ومدني في جنوب هذه المدينة.
جنوباً، أدت لعبة كرة قدم بين أطفال في ناحية الخيرات شرق كربلاء الى خلاف عشائري ومواجهة مسلحة، ما أسفر عن اصابة خمسة أشخاص بجروح بينهم امرأتان. وقال عباس الكريطي رئيس المجلس البلدي في ناحية الخيرات (20 كيلومتراً شرق كربلاء) إن «خلافاً نشب بين آل خلخال وآل عناد اللتين تنتميان إلى عشيرة الأكرع، بسبب لعبة كرة قدم جمعت أطفال فخذي العشيرة».
وأوضح أن «أحد أطفال آل خلخال كُسرت يده خلال اللعب، فطالب ذووه عشيرة آل عناد بدفع الفصل العشائري (تعويض مالي) لهم والاعتذار، لكن الأخيرة امتنعت، ما حدا بعشيرة آل خلخال إلى شن هجوم مسلح استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة».
وأضاف أن «اشتباكاً وقع بينهما ما أسفر عن اصابة خمسة أشخاص بينهم امرأتان، نُقلوا على اثرها الى المستشفى». وأكد الكريطي أن قوات الأمن تدخلت لفض النزاع، وتمكنت من اخماد المواجهة»، مشيراً الى أن «قادة أمنيين موجودين في المنطقة لحل النزاع ولمنع تكرار الحادثة إضافة إلى جهود عشائرية متواصلة للتوسط بينهما لحل الخلاف بالتراضي وليس بالاسلحة الرشاشة».
وفي غضون ذلك، أعلن مسؤول أمني عراقي رفيع القبض على منفذ تفجير السيارة المفخخة في مدينة البطحاء جنوب العراق، والذي أسفر عن مقتل 19 شخصاً، وأكد انتماءه الى تنظيم «القاعدة». وأكد المسؤول رافضاً كشف اسمه «إلقاء القبض على منفذ العملية الارهابية وهو من عناصر تنظيم القاعدة».
وقال إن المعلومات الأولية التي جرى الحصول عليها منه ستقود قواتنا الى منابع الارهاب وتعرفنا على الجهة والدوافع وراء الانفجار»، مشيراً الى أن «الارهابي ليس من سكان المحافظة» لكنه رفض اعطاء تفاصيل أكثر. وأشار الى أن الشرطة اعتقلت مشتبهاً به آخر، ولا يزال التحقيق مستمراً معه». وكان 19 شخصاً قُتلوا وأُصيب حوالى 56 آخرين في انفجار سيارة مفخخة أول من أمس استهدفت سوقاً شعبية في ناحية البطحاء غرب الناصرية، وذلك في اعتداء هو الأول من نوعه في هذه المنطقة منذ سنوات. يشار الى أن الناصرية كبرى مدن محافظة ذي قار تعد من أقل المحافظات الجنوبية عنفاً. ومن أعنف الهجمات التي شهدتها الناصرية انفجار شاحنة مفخخة استهدفت القوات الايطالية أواخر عام 2003 وأسفر عن مقتل 19 جندياً ايطالياً وتسعة عراقيين. وكانت كتيبة رومانية منتشرة قرب المكان حتى مطلع الشهر الجاري قبل أن يحل الأميركيون مكانها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.