أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شقيق علي صالح يصل إلى مأرب وتقدّم للجيش في صنعاء والحديدة
نشر في الحياة يوم 03 - 01 - 2018

وصل الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اللواء علي صالح الأحمر، فجر أمس، إلى محافظة مأرب الخاضعة للحكومة الشرعية. في غضون ذلك، أكد الجيش الوطني اليمني أن «جبهة حرض وميدي» تتصدر الجبهات كافة في خسائر القيادات الحوثية الميدانية البارزة»، معلناً مقتل قياديين من ميليشيات الحوثيين، إثر غارة في ميدي في محافظة حجة.
ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر حكومي، أن «اللواء الأحمر استطاع الخروج من صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين والانتقال إلى مأرب، على رغم القبضة الأمنية المشددة التي تفرضها الجماعة على مداخل المدينة ومخارجها». ولم يكشف المصدر عن الطرق التي سلكها اللواء الأحمر من أجل الوصول إلى مأرب والإفلات من قبضة الحوثيين، الذين اعتقلوا خلال الفترة الماضية العشرات من أسرة الرئيس السابق والقادة العسكريين المقربين منه. وكان اللواء الأحمر من أبرز القادة العسكريين في نظام أخيه، إذ كان قائداً لقوات الحرس الجمهوري قبل أن يتقلدها نجل صالح العميد أحمد.
إلى ذلك، أعلن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بيان صحافي أمس، أن «قياديين ميدانيين تابعين للميليشيات قُتلا في غارة نفذها طيران التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية غرب مدينة ميدي. وأشارت تقارير إلى أن «القوات مسنودة بطيران التحالف حررت سلسلة جبال السلطاء شرق صنعاء وعدداً من التلال المجاورة لها». وشنّ طيران التحالف غارات عدة دمرت مركبات عسكرية وأسلحة رشاشة كانت تستخدمها الميليشيات في منطقة مسورة في نهم، فيما تقدمت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية في وادي ظمي شمال الحديدة. ونفّذت عملية تمشيط واسعة للمزارع الواقعة بين الخوخة ويختل والزهاري والقرى المجاورة لحيس، وسط فرار جماعي للميليشيات.
وأكدت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني «سيطر على كمية كبيرة من العتاد العسكري في مواقع كانت للميليشيات في وادي عرفان جنوب الحديدة». وأضافت: أن «مواجهات عنيفة لا تزال تدور حتى مساء أمس، على مشارف مدينة حيس على الساحل الغربي».
وقتل سبعة من عناصر المليشيات إثر غارات شنها طيران التحالف استهدفت تجمعات للميليشيات في عقبة القنذع في محافظة البيضاء. وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن «جنود الجيش الوطني في مديرية ناطع حرّروا جبل الغول الاستراتيجي». وأكد قائد مقاومة ناطع صالح المنصوري «أن الحوثيين فرّوا من جبل الغول مخلفين وراءهم جثث قتلاهم». سياسياً، قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي: إن «الخلاص من العصابات الحوثية المارقة هو الخيار الأوحد لبناء اليمن الاتحادي الجديد».
وأشاد، خلال اتصال مع محافظ الجوف اللواء أمين علي العكيمي، بالتضحيات البطولية التي يقدمها الجيش اليمني، بدعم وإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية».
وفي أول تصريح لقيادي في حزب المؤتمر لشعبي العام (الموالي لصالح) في صنعاء، أعلن الأمين العام المساعد للمؤتمر ياسر العواضي رفض الشراكة مع الحوثيين. وقال في تغريدات على «تويتر»: «سيظل المؤتمر بنهجه وميثاقه الوطني تنظيماً مدنياً رائداً في مواقفه الوطنية، متمسكاً بثوابته، ولن يكون مطية لأي طرف».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.