تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الطلب» وتوافر السيولة يصعدان بأسعار أسهم 144 شركة
نشر في الحياة يوم 19 - 12 - 2017

عاود المؤشر العام للسوق المالية السعودية (تداول) خلال تعاملات أمس ارتفاعه مجددا بدعم من زيادة الطلب على الأسهم وتوافر السيولة المتاحة للتداول ليصعد الى أعلى مستوى له في آخر شهرين.
وأنهى المؤشر جلسة امس على ارتفاع ملحوظ بلغت نسبته 1.39 في المئة تعادل 98.37 نقطة صعودا الى مستوى 7191.58 نقطة في مقابل 7093.21 نقطة أول من أمس لتتقلص خسارة المؤشر منذ مطلع العام الى 18.85 نقطة نسبتها 0.26 في المئة.
أما عن الاجماليات، فنجد ارتفاع السيولة المتداولة امس بنسبة 28 في المئة إلى 4.46 بليون ريال في مقابل 3.5 بليون ريال أول من أمس، وصعدت الكمية المتداولة بنسبة 18 المئة إلى 242 مليون سهم، في مقابل 206 ملايين سهم، وارتفع عدد الصفقات المنفذة بنسبة 18.3 في المئة إلى 124 ألف صفقة في مقابل 105 آلاف صفقة، تراجع معها متوسط الصفقة الى 1951 سهماً بنسبة تراجع 0.63 في المئة.
ومن أصل 178 شركة جرى تداول أسهمها أمس، ارتفعت أسعار أسهم 144 شركة، بينما تراجعت أسهم 33 شركة، واستقر سعر سهم شركة واحدة، لترتفع القيمة السوقية للأسهم المدرجة إلى 1.683 تريليون ريال بزيادة قدرها 20 بليون ريال، نسبتها 1.19 في المئة.
وطاول الصعود مؤشرات 17 قطاعا، ابرزها مؤشر الاعلام المرتفع بنسبة 3.17 في المئة، تلاه مؤشر النقل الصاعد 2.16 في المئة، فيما ارتفع مؤشر المصارف بنسبة 2 في المئة الى 5459 نقطة، وفي المقابل تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أكبرها خسارة مؤشر السلع طويلة الاجل الهابط بنسبة 0.41 في المئة.
وبنهاية تعاملات أمس، تصدر سهم «اسمنت السعودية» قائمة الرابحين في السوق بعد ارتفاع سعره بنسبة 10 في المئة إلى 46.90 ريال من تداول 960 الف سهم، تلاه سعر سهم «اسمنت ينبع» الصاعد بنسبة 9.97 في المئة إلى 32 ريالا من تداول 1.46 مليون سهم.
وسجل سهم «انعام» أكبر خسارة بين الأسهم نسبتها 3.12 في المئة هبوطاً إلى 15.51 ريال من تداول 914 ألف سهم، تلاه سهم «الخضري» الخاسر 2.93 في المئة من قيمته متراجعاً إلى 9.60 ريال.
ووجاء سهم دار الاركان في صدارة السوق، لجهة الكمية والسيولة المتداولة منه التي بلغت 624 مليون ريال شكلت 14 في المئة من السيولة المتداولة في السوق، جاءت من تداول 48 مليون سهم نسبتها 20 في المئة من الكمية المتداولة في السوق، تراجع سعره خلالها الى 13.11 ريال بنسبة تراجع 0.68 في المئة.
ولليوم الثاني يحقق سهم الانماء ثاني أكبر سيولة متداولة في السوق بلغت 579 مليون ريال نسبتها 13 في المئة من السيولة المتداولة في السوق، جاءت من تداول 31 مليون سهم نسبتها 13 في المئة من الكمية المتداولة في السوق، ارتفع سعره خلالها بنسبة 4 في المئة الى 19.26 ريال.
وحل سهم «سابك» ثالثا بسيولة متداولة بلغت 331 مليون ريال شكلت 7.4 في المئة من السيولة المتداولة في السوق، جاءت من تداول 3.3 مليون سهم نسبتها 1 في المئة من الكمية المتداولة صعدت بسعره الى 101.71 ريال بنسبة صعود 0.40 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.