وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ياسمين عبدالعزيز: مسلسلي الرقم واحد وأنا الأعلى أجراً في الدراما
نشر في الحياة يوم 01 - 07 - 2017

استطاعت النجمة ياسمين عبد العزيز أن تثبت جدارتها في السينما، وحققت نجاحات عدة عبر عدد من الأفلام التي اعتمدت على البطولة النسائية. لكنها طوال تلك الفترة غابت عن الدراما التلفزيونية، حتى دام الغياب أكثر من سبعة عشر عاماً، منذ آخر مسلسلاتها «امرأة من زمن الحب» بطولة سميرة أحمد و «الرقص على سلالم متحركة» بطولة سناء جميل ومحمود قابيل. وحين عادت الى الشاشة الصغيرة، اختارت العودة عبر مسلسل عُرض في رمضان بعنوان «هربانة منها» (تأليف خالد جلال وإخراج معتز التوني)، وشاركها بطولته الفنان مصطفى خاطر.
أكدت ياسمين في حوار إلى «الحياة» أن تلك التجربة لن تكون الأخيرة لها في الدراما التلفزيونية، بل ستشارك عبر مسلسل جديد في رمضان المقبل، وهناك أكثر من مشروع معروض عليها مع عدد من شركات الإنتاج، لكنها لم تحسم قرارها بعد في أي منها، موضحة أن النجاح الذي حققه مسلسلها الأخير هو الذي دفعها الى تكرار التجربة في العام المقبل. وأبدت عبدالعزيز سعادتها بردود الأفعال التي وصلتها من الجمهور عن العمل، مشيرة إلى أنها استقبلت آراء إيجابية من كل الشرائح العمرية، وهذا ما كانت تسعى إليه، هي التي حرصت على تقديم عمل درامي يجتمع على مشاهدته كل الأسرة المصرية والعربية، كما تعودت في الأعمال الفنية التي قدمتها سابقاً، فابتعدت عن الألفاظ الخادشة للحياء، أو المشاهد الجريئة، ولمحت إلى أنها تفعل ذلك من أجل الحفاظ على جمهورها من الأطفال الذي اكتسبته طوال الأعوام الماضية.
وردت ياسمين على المشككين في نجاح مسلسلها بأنها حققت المرتبة الأولى بين الأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان هذا العام، علماً أنها لا تحسب النجاح بنسب المشاهدة، وهي ترى أنّ الشركات المسؤولة عن قياس النسب ليست موثوقة في نتائجها، لكنها تقيّم المسألة بأجر بطل العمل، مؤكدة أنها حصلت على أعلى أجر في الدراما الرمضانية هذا العام سواء من النجوم الرجال أو النساء، وهذا أقوى دليل على أنها «رقم واحد» في الدراما. وأشارت إلى أنها تهتم أيضاً بنسب المشاهدة، ولمحت إلى أنها حازت على مشاهدة تخطّت الواحد والعشرين مليوناً على موقع الفيديوات الشهير «اليوتيوب».
وكشفت النجمة المصرية عن أسباب عودتها الى الدراما في تلك الفترة بالتحديد، قائلة: «بعدما أثبت نفسي في السينما، كنت أريد الدخول في تحدٍ جديد، إضافة إلى بحثي عن استهداف جمهور جديد، لأن جمهور السينما مختلف عن التلفزيون، وكان كثر طوال السنوات الماضية يطالبونني بتقديم مسلسل تلفزيوني، لكنني كنت مترددة في اتخاذ تلك الخطوة، حتى وجدتها مناسبة في الوقت الراهن، لاسيما مع اقتراب طريقة تصوير وإخراج الأعمال الدرامية من السينما. فكرت في تقديم مسلسل مختلف من دون أن أشعر طوال فترة تصويره بالملل، لأن المسلسل يأخذ وقتاً طويلاً في التصوير، قد يتجاوز ثلاثة أشهر، بخلاف الأفلام السينمائية التي لا تتجاوز الشهرين. لذا انجذبت إلى فكرة المسلسل ذي الحلقات المنفصلة المتصلة، الذي يتيح لي التغيير بين الشخصيات التي أقدمها، وكأنني أقدم أكثر من عمل فني في مسلسل واحد. ولكن لا يمكن أن أكرر تلك التجربة مرة أخرى، لأنني أرهقت كثيراً بسببها، وشعرت بتعب شديد لم يصادفني طوال مسيرتي الفنية. وذلك ليس بسبب تعدد الشخصيات فقط، وصعوبة التحضير لكل منها، أو نظراً للاختلاف بينها في الطبقات الاجتماعية والصفات الشخصية، وإنما أيضاً بسبب اختلاف أماكن التصوير وتعددها، لأن المسلسل لا يعتمد على ديكور واحد».
وأضافت ياسمين: «كل الشخصيات التي قدمتها في المسلسل قريبة الى قلبي، لكنني أميل أكثر إلى الشخصية الشعبية. واستمتعت كذلك بتقديم شخصية «الفلاحة» التي جسدتها لأول مرة في حياتي. ومن الأشياء التي حرصت عليها في المسلسل، هي عرض مجموعة من القضايا المهمة والمشاكل التي تواجة المرأة في مجتمعاتنا العربية، ومنها قضية «العنوسة»، الى درجة أن كثيرين يعتبرونني أكره الرجل، وهذا غير حقيقي، لكنني منحازة إلى المرأة في شكل كبير».
وحول مشاركة الفنان مصطفى خاطر في بطولة «هربانة منها» بدلاً من المطرب تامر حسني أوضحت أن الاتفاق من البداية كان مع المخرج معتز التوني ومصطفى خاطر، لكنهما كانا مشغولين بأعمال فنية أخرى ومنها «عم شكشك»، ولذلك تم الاتفاق مع المخرج محمد سامي وتامر حسني. ومن ثم تغيرت الظروف وتمّت العودة إلى الاتفاق الأول. وأوضحت أنها لا تنظر إلى الوراء، ولا تريد الحديث في أمور مضت.
وأشارت إلى أن رمضان هذا العام تميز بالتنوع بين الأعمال الدرامية المعروضة، مع وجود عدد كبير من المسلسلات الكوميدية، لكنها لا تستطيع تقييم أي منها لأنها لم تستطع مشاهدة الأعمال، نظراً الى انشغالها حتى الأيام الأخيرة من رمضان بتصوير مسلسلها «هربانة منها». وأشارت إلى أن العرض الحصري هذا العام زاد في شكل كبير عن الأعوام الماضية، وهذا ما حدث مع مسلسلها أيضاً، معتبرة أن العرض على قناة واحدة فقط له إيجابيات أكثر من السلبيات.
وأكدت ياسمين أنها تحضر حالياً لفيلم سينمائي جديد، لكنها رفضت الإعلان عن تفاصيله إلى أن تبدأ في تصويره، ونفت كل ما تردد حول تقديمها فيلم «الدادة دودي 2»، مشيرة إلى أنها كانت تفكر في هذا المشروع، لكنها تراجعت عنه بعدما اكتشفت صعوبة تنفيذه لأن الأطفال الذين ظهروا معها في الجزء الأول كبروا، ولم يعد ممكناً استبدالهم بأطفال آخرين لأنهم ترسخوا في أذهان الجمهور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.