وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصطفى خاطر: «هربانة منها» أتاح لي تقديم شخصيات متناقضة
نشر في الحياة يوم 09 - 06 - 2017

بعد نجاحه في المسرح من خلال فرقة «مسرح مصر» مع الفنان أشرف عبدالباقي، استطاع الفنان مصطفى خاطر أن يحقق جماهيرية تؤهله للمشاركة في الدراما التلفزيونية والسينمائية أيضاً. ويظهر هذا العام مع النجمة ياسمين عبدالعزيز بعد غيابها عن الدراما لسنوات طويلة، في مسلسل «هربانة منها»، تأليف خالد جلال وفاروق هاشم ومصطفى عمر وإخراج معتز التوني وإنتاج شركة سينرجي.
عن تجربته الجديدة، قال خاطر ل»الحياة»: «تحمست لمسلسل «هربانة منها» لكونه عملاً كوميدياً خفيفاً مكتوباً بحرفية بالغة، ويناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة عبر حلقات منفصلة متصلة، كما أتاح لي الظهور في أشكال مختلفة وجديدة، مجسداً عدداً كبيراً من الشخصيات عبر ثلاثين حلقة، ما تطلب مني التحضير لكل شخصية بكل تفاصيلها وانفعالاتها وطريقة حديثها وشكلها وملابسها، كأنني أقدم أكثر من عمل في مسلسل واحد. ومع هذا، شعرت باستمتاع كبير، إذ ساعد العمل في إلقاء الضوء على طاقاتي التمثيلية وساعدني على إظهار إمكاناتي في تقديم شخصيات تتسم غالبيتها بأنها متناقضة في الطباع والأسلوب والشكل».
وأضاف: «أسعدتني ردود الفعل التي وصلتني من الجمهور، ولمست وصول المسلسل الى كل الشرائح العمرية والمجتمعية، واستقبلت تعليقات إيجابية من عدد كبير من فئة الشباب، وكذلك الأطفال وكبار السن، وجاء تميز العمل بفعل استهدافه كل أفراد الأسرة، وليس شريحة أو طبقة بعينها».
وأشار إلى أن هناك حالة من التفاهم والانسجام تجمع بينه وبين بطلة المسلسل ياسمين عبدالعزيز، على رغم أن «هربانة منها» يمثل التعاون الأول بينهما، مؤكداً أنها نجمة مجتهدة في عملها وتدقق في كل التفاصيل لتقديم عمل فني محترم يرتقي بمستوى المشاهد. ووصفها بأنها تمتلك موهبة ضخمة وقادرة على إضحاك الجمهور، وهو أمر صعب جداً ويحتاج إلى احترافية شديدة. وتمنى أن تجمعهما أعمال فنية أخرى خلال الفترة المقبلة سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية.
وأوضح خاطر أنه فضّل المشاركة في دراما رمضان هذا العام بمسلسل واحد فقط، على رغم أنه تلقى أكثر من عرض، ليضع كل تركيزه في مسلسل «هربانة منها»، مشيراً إلى أن المنافسة بين الأعمال الدرامية الرمضانية هذا العام قوية جداً، خصوصاً بين المسلسلات الكوميدية، معتبراً أن تحقيق النجاح وسط هذا الكم الكبير من الأعمال الدرامية المتميزة شيء عظيم بالنسبة إليه.
وعن اتجاهه الى تقديم البرامج التلفزيونية قال: «فكرت كثيراً قبل الإقدام على خطوة برنامج «عم شكشك»، لأنها تعتبر أولى التجارب التي تعتمد علي في شكل واضح، وأتحمل مسؤوليتها بمفردي، لكن ما شجعني لخوض تلك التجربة تفاعل الجمهور الكبير مع شخصية «عم شكشك» عندما قدمتها على خشبة المسرح في عروض فرقة «مسرح مصر»، وحظيت أيضاً بإعجاب جمهور البرنامج في شكل فاق توقعاتي».
وأضاف: «أكنّ للفنان أشرف عبدالباقي الفضل في تقديمي هذا البرنامج، وهو الذي أبلغني بأن المنتج صادق الصباح اتصل به وعرض عليه الفكرة، وشجعني على تقديمها، وحالياً أتلقى عروضاً بمشاريع عدة لتقديم تلك الشخصية عبر فيلم سينمائي، لكنني أفضل تأجيلها لفترة حتى لا أكرر نفسي.
وأشار خاطر الى أنه ينتظر عرض فيلم «هروب اضطراري»، بطولة أحمد السقا وغادة عادل، خلال عيد الفطر، والذي يجسد من خلاله شخصية شاب ينتمي إلى أسرة فقيرة، تدفعه ظروف الحياة الصعبة إلى التورط في جريمة قتل، كما يستعد بعد رمضان لتصوير فيلم بعنوان «ثانية واحدة» مع النجمة هيفاء وهبي ومن إخراج محمد سامي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.