مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد فلسطيني في جنين برصاص قوات الاحتلال و«الجهاد» تتهم السلطة بأنها «مندوب لاسرائيل»
نشر في الحياة يوم 21 - 01 - 2011

القدس المحتلة - أ ف ب رويترز - استشهد فلسطيني أمس برصاص جنود إسرائيليين قرب جنين في الضفة الغربية المحتلة. وذكرت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي أن «الفلسطيني اطلق النار باتجاه مركز حراسة عسكري ورد الجنود بإطلاق النار عليه مما أدى الى مقتله».
وحصل إطلاق النار في موقع حراسة قرب مستوطنة ميفو دوتان، التي تبعد حوالى عشرة كيلومترات جنوب غربي مدينة جنين. وأكدت مصادر أمنية فلسطينية استشهاد شاب فلسطيني على حاجز دوتان قرب المستوطنة، مشيرة الى أن الجيش أغلق المنطقة ومنع الدخول إليها. وأوضحت أن الشاب يدعى سالم محمد سمودي (23 سنة) من قرية اليامون قضاء جنين، وهو من أقارب الشاب خلدون سمودي الذي استشهد في 8 كانون الثاني (يناير) الماضي على حاجز بقاعوت بعدما اتجه نحو الحاجز وهو يصرخ «الله اكبر».
واتهم القيادي في حركة «الجهاد الإسلامي» في غزة خضر حبيب السلطة الفلسطينية بأنها «أصبحت مندوباً عن الاحتلال الإسرائيلي، وتنفذ مخططاته وأجندته بامتياز». وقال: «بدلاً من أن تكون السلطة ساهرة على أمن الشعب الفلسطيني، نجدها اليوم بأجهزتها الأمنية، تلاحق عناصر المقاومة من كل الفصائل».
وأوضح حبيب في تصريح إلى وكالة «صفا» المحلية أمس أن «الأصل أن يحظى الشهيد باحترام لأن المقاومة هي حق للشعب الفلسطيني وشرف لها». وكان حبيب يعلق على حملة اعتقالات قالت «الجهاد» إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة شنتها على عناصرها في الضفة الغربية في أعقاب استشهاد أحدهم في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال أمس.
واتهمت «سرايا القدس»، الذراع العسكرية للحركة، الأجهزة الأمنية الفلسطينية ب «شن حملة اعتقالات واسعة في صفوف أنصار الحركة عقب عملية جنين» التي استشهد خلالها سالم السمودي من بلدة اليامون قرب مدينة جنين شمال الضفة. والسمودي أحد أقارب الشهيد خلدون السمودي الذي قتلته قوات الاحتلال بدم بارد قبل أسبوعين على حاجز الحمرا قرب مدينة طوباس.
على صعيد آخر أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مساء الأربعاء أنه سرح من الخدمة جندياً أطلق النار على فلسطيني أعزل وقتله في فراشه أثناء هجوم لاعتقال مسلح من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية في كانون الثاني الماضي.
وفي بيان نشر مساء أمس الأربعاء قال الجيش انه «يأسف بشدة لمقتل عمرو القواسمي» (65 سنة). واستشهد القواسمي في 7 كانون الثاني عندما اقتحمت القوات الإسرائيلية منازل في مدينة الخليل لاعتقال خمسة من ناشطي «حماس» أفرجت عنهم السلطة الفلسطينية في اليوم السابق.
وكان القواسمي يعيش مع أسرته في طابق يعلو الطابق الذي يسكنه أحد ناشطي «حماس». واقتحم جندي إسرائيلي منزل القواسمي وأطلق عليه النار في غرفة نومه خلال المداهمة واعترف الجيش بخطأ الجندي.
وجاء في تحقيق أجراه الجيش أن «حركة مريبة» أدت بأحد أفراد القوة الى فتح النار معتقداً أن حياته في خطر. وقال جنرال في الجيش الإسرائيلي قدمت له نتائج التحقيق أن «إطلاق النار هذا جرى بما يتوافق مع قواعد (الجيش الإسرائيلي) الخاصة بالاشتباك».
وأمر الجنرال الذي ينظر في قضية جندي آخر من الكوماندوس شارك في إطلاق النار «بإنهاء مدة خدمة الجندي». وقال انه على رغم أن الجندي «شعر بالتهديد إلا أنه تصرف بما يتنافى مع الاحترافية». ولم يعط البيان تفاصيل أكثر. وكان مسؤول فلسطيني وصف إطلاق النار الإسرائيلي على القواسمي بأنه «قتل بدم بارد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.