سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    3 آلاف ريال الحد الأعلى للشراء من الأسواق الحرة في صالات القدوم    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    القادسية يحسم لقب دوري يلو    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سقوط موراي حامل اللقب في الدور الأول لبطولة كوينز
نشر في الحياة يوم 21 - 06 - 2017

ودّع البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالمياً والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث عالمياً وميلوش راونيتش منافسات بطولة كوينز للتنس أمس (الثلثاء).
وفي ظل درجات حرارة قاربت 38 داخل الملعب، خسر بطل ويمبلدون مرتين 7-6 و6-2 أمام الأسترالي جوردان طومسون المصنف 90 عالمياً في أوّل مبارياته على الملاعب العشبية بعد وصوله للدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة.
في البداية كان من المقرر أن يواجه مواطنه ألياش بيدين، ولكنه انسحب بسبب إصابة في المعصم ليشارك طومسون (23 عاماً) بدلاً منه.
وخسر موراي مباراة واحدة على الملاعب العشبية منذ صيف 2014، أمام السويسري روجر فيدرر في قبل نهائي بطولة ويمبلدون 2015، ولكنه بدا غير مرتاح داخل الملعب وارتكب أخطاء متعددة خاصة باستخدام الضربات الأمامية.
وبعدما حسم طومسون، الذي تأهّل لنهائي بطولة سوربيتون ضمن سلسلة بطولات التحدي الأسبوع الماضي، المجموعة الأولى مضى في طريقه للفوز بالمباراة أمام عشرة آلاف متفرّج.
وقال طومسون في حديث ل"هيئة الإذاعة البريطانية" (بي.بي.سي) "آندي هو المصنّف الأوّل عالمياً... إنه فوزي الأكبر في مسيرتي على الإطلاق. كنت أتعامل مع المباراة نقطة تلو الأخرى. لم أتوقّع الفوز في مجموعتين متتاليتين".
وأضاف "كنت آمل بالأمس في الحصول على مباراة. وها أنا ذا... أشارك في القرعة الرئيسية وكنت محظوظاً للغاية هنا. لا أعرف إذا ما كنت أستطيع الكشف عما يجول في خاطري".
وبدا موراي أنه تقبّل "اللطمة الكبرى" خلال استعدادته لبطولة ويمبلدون حيث سيدافع عن اللقب الذي فاز به العام الماضي للمرة الثانية.
وقال اللاعب البريطاني بعدما توقّفت سلسلة إنتصاراته المتتالية على الملاعب العشبية عند 14 "حدث في الماضي أن لاعبين لم يقدموا أداءً جيّداً قبل بطولة ويمبلدون وأبلوا بلاءً حسناً فيها".
وأوضح "هذا ليس ضمانة على أنني لن أقدم أداءً جيداً في ويمبلدون... ولكن لو لعبت عدداً أكبر من المباريات لكان هذا أفضل"، مضيفاً "لعب بصورة أفضل. ولم أصنع فرصاً عديدة".
وخسر فافرينكا المصنف الثاني في البطولة، ووصيف بطل فرنسا المفتوحة قبل تسعة أيام، بنتيجة 7-6 و7-5 أمام الإسباني فليسيانو لوبيز.
وودع راونيتش، المصنف الثالث في البطولة الذي خسر نهائي ويمبلدون العام الماضي، البطولة بالهزيمة أمام الأسترالي الشاب تاناسي كوكيناكيس المشارك ببطاقة دعوة بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و7-6.
وأضاف فافرينكا الأميركي بول أناكوني لطاقمه التدريبي في البطولات على الأراضي العشبية هذا الموسم عقب الخسارة أمام رفائيل نادال في نهائي باريس.
وسبق لأناكوني تدريب روجر فيدرر وبيت سامبراس وحقق هذا الثنائي لقب ويمبلدون 14 مرة.
ويأمل اللاعب السويسري في أن يعزّز أناكوني آماله في ويمبلدون التي لم يتجاوز خلالها دور الثمانية من قبل.
ولم يقدّم فافرينكا أمس أفضل ما لديه÷، في حين نجح لوبيز في تقديم بعض اللمسات المتقنة عزّز بها ضربات إرساله القوية.
وقال لوبيز ل "بي.بي.سي": "حضرت إلى هنا بالكثير من الثقة واللعبة ترتبط بشكل كبير بالثقة".
وقال راونيتش إنه سيقضي وقتاً في التدريبات في الملعب وصالة الألعاب الرياضية عقب خسارته أمام كوكيناكيس.
وهذا أول فوز للاعب الأسترالي على لاعب من ضمن المصنفين العشرة الأوائل بعدما قطع رحلة طويلة، إذ لعب مباراة واحدة في 2016. وتسبّبت سلسلة من الإصابات على مدار آخر عامين في تراجع مركزه بالتصنيف من 69 إلى 993.
وقال اللاعب البالغ 21 عاماً، والمصنف 698 عالمياً "ابتعدت عن المنافسات لفترة طويلة... إنه لأمر جلل بالنسبة لي".
وأضاف "أحاول المضي قدماً وأتعامل مع الأمر أسبوعاً تلو الآخر... وأتطلّع لخوض المباراة المقبلة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.