تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية توجّه بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة مع قطر .. والإمارات والبحرين تحذوان حذوها
نشر في الحياة يوم 12 - 06 - 2017

أصدر قادة دول السعودية والبحرين والإمارات توجيهاتهم بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة بين بلدانهم وقطر، وذلك تقديراً منهم لشعب قطر.
وصرح مصدر مسؤول سعودي صباح أمس، بأنه عطفاً على البيان الصادر عن السعودية في شأن قطع العلاقات مع قطر وما تضمنه من إجراءات، وما أشار إليه من حرص السعودية على الشعب القطري الشقيق، الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة، وجزء من أرومتها، صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية، تقديراً منه للشعب القطري الشقيق، وأنه، إنفاذاً لهذا التوجيه الكريم خصصت وزارة الداخلية هاتف رقم (00966112409111) لتلقي هذه الحالات، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.
كما أصدرت البحرين أمراً يقضي بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة البحرينية القطرية.
ووفقاً لوكالة الأنباء البحرينية أوضحت وزارة الداخلية البحرينية أنه إلحاقاً لبيان قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، والإجراءات المتخذة تجاهها نتيجة تماديها في التصرفات العدائية ضد مملكة البحرين، صدر أمر ملكي عن الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة البحرينية القطرية، وذلك تقديراً للشعب القطري الشقيق، الذي يمثل امتداداً طبيعياً وأصيلاً لإخوانه في البحرين. وأوضحت الوزارة أنها خصصت هاتف رقم 0097317399821 لتلقي تفاصيل هذه الحالات، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.
من جهته، صرح مصدر إماراتي مسؤول بأنه عطفًا على البيان الصادر عن الإمارات في شأن قطع العلاقات مع دولة قطر للمبررات الواردة في صيغة القرار، وما تضمنه من إجراءات، وما أشار إليه البيان من حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على الشعب القطري، الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في الإمارات، وجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة الإماراتية والقطرية، تقديراً منه للشعب القطري الشقيق، وتنفيذاً للتوجيهات، فخصصت وزارة الداخلية الإماراتية هاتف رقم (9718002626+) لتلقي هذه الحالات، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.
إلى ذلك، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة للرئيس الفيليبيني رودريغو دوترتي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده. وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الفيليبين الصديق اطراد التقدم والازدهار.
وبعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أمس، برقية تهنئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وأعرب ولي العهد فيها عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
كما بعث برقية تهنئة مماثلة للرئيس الفيليبيني رودريغو دوترتي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.
وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب الفيليبين الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
إلى ذلك، بعث ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وعبر ولي ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق المزيد من الرقي والازدهار. كما بعث ولي ولي العهد برقية تهنئة للرئيس الفيليبيني رودريغو دوترتي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.
وعبر ولي ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب الفيليبين الصديق المزيد من الرقي والازدهار.
... وتواصل برنامج خادم الحرمين للصائمين في دول البلقان
تواصل سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة البوسنية سراييفو، بالتعاون والتنسيق مع الملحقية الدينية بالسفارة، تنفيذ برنامج الملك سلمان لإفطار الصائمين، في دول البلقان، الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنوياً في عدد من دول العالم، حيث تقدم يومياً أكثر من 25 ألف وجبة، طوال شهر رمضان للعام الحالي 1438ه. وأوضح الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبدالمجيد بن غيث الغيث في تصريح له أمس، أن هذا البرنامج يأتي امتداداً لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من أعمال مباركة جليلة في شهر الخير والعطاء، مشيراً إلى أن البرنامج هذا العام انطلق من جامع الملك فهد بسراييفو في البوسنة والهرسك، حيث يفطر يومياً بالجامع ما يزيد على 400 شخص، كما يصاحب البرنامج عدد من الفعاليات الدينية من محاضرات وندوات بلغات عدة، يشارك فيها عدد من الدعاة والعلماء. وذكر الشيخ الغيث أن الملحقية الدينية وبمتابعة شخصية من السفير هاني مؤمنة تواصل تنفيذ البرنامج بعدد من دول البلقان، منها: مقدونيا، وكوسوفا، وصربيا، وكرواتيا، والجبل الأسود، إضافة إلى بلغاريا، وألبانيا، واليونان، وبعض المناطق في روسيا البيضاء، موضحاً أن وجبات تفطير الصائمين في البوسنة شملت جميع مدنها، حيث يفطِّر البرنامج يومياً 25 ألف صائم بمنظومة متكاملة من الخدمات المميزة المقدمة للصائمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.