البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر «تجرّب» خطة موقعة الجزائر في «ودية» عمان
نشر في الحياة يوم 30 - 05 - 2009

يستضيف المنتخب العماني الأول لكرة القدم نظيره المصري في مباراة ودية اليوم (السبت) في ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، في إطار استعدادات مصر للمواجهة المرتقبة مع الجزائر في السابع من الشهر المقبل في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، ويتوقع أن تشهد المباراة إقبالاً جماهيرياً كبيراً، خصوصاً من الجالية المصرية المقيمة في عمان.
وركز المدير الفني لمصر حسن شحاتة على القضاء على حالة الإرهاق التي يعاني منها بعض اللاعبين، ورفع لياقة الذين لم يشاركوا مع أنديتهم، خصوصاً المحترفين في أوروبا «عمرو زكي، محمد شوقي، محمد زيدان» ومن المنتظر أن يدفع ببعض اللاعبين الجدد في المباراة مثل حازم إمام وإيهاب المصري للوقوف على مستوى كل منهما قبل مباراة الجزائر. وقال المدرب العام لمصر شوقي غريب‏: «‏إن حال جميع اللاعبين جيدة ولديهم حماسة ورغبة في المشاركة». مضيفاً أن الجزائر تعتمد على اللعب الجماعي والاستفادة كثيراً من الأطراف‏،‏ كما أن بداياتها في المباريات تأتي عكس النهايات‏،‏ إذ يرتفع أداؤها في الشوط الثاني كثيراً، وهذا ما أكدته نتائجها في مباريات الدور السابق من التصفيات‏،‏ وذلك يحتاج إلى مزيد من التركيز خلال مباراتنا معها، لذا عودنا لاعبينا على كيفية توزيع جهدهم خلال المباراة من خلال الأداء الجماعي، وهذا ما سيتم تطبيقه أمام منتخب عمان اليوم.
يذكر أن مصر تفقد اليوم قائدها أحمد حسن ولاعب الوسط أحمد فتحي لانضمامهما مع فريقهما الأهلي الذي يخوض مواجهة أفريقية غداً في أنغولا‏،‏ وأكد رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر أن المباراة ستكون قوية، رافضاً الرد على الانتقادات الموجهة له ولأعضاء الاتحاد للموافقة على إقامة معسكر منتخب مصر في عمان استعداداً للجزائر على رغم اختلاف الأجواء المناخية، وأنهم قبلوه مجاملة للعمانيين في الوقت الذي كان يحتاج فيه المنتخب المصري أن يعسكر في بلد أوروبي، مكتفياً بقوله: «الرد سيكون في لقاء الجزائر».
من جهته، أعرب المدير الفني لعمان الفرنسي كلود لوروا عن ارتياحه لانضمام فوزي بشير وهاشم صالح للتشكيلة الأساسية التي ستواجه بطل أفريقيا اليوم، وطالب لوروا اللاعبين ببذل جهد كبير في مباراة اليوم ليظهر المنتخب العماني بالشكل الذي يليق بسمعة بطل الخليج، وقلل من تأثير الغائبين وأبرزهم إسماعيل العجمي ومحمد ربيع، ووعد بتعويضهما ببديلين جاهزين، ولن تخرج تشكيلة عمان عن علي الحبسي ومحمد الشيبة وخليفة عايل وسعد سهيل وحسن مظفر وأحمد حديد وأحمد كانو وفوزي بشير وبدر الميمني وحسن ربيع وعماد الحوسني.
ووصف رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي المباراة ب«التاريخية» بين شقيقين، كما أنها تجمع «بطل الخليج» و«بطل أفريقيا»، ومن المتوقع أن تكون مثيرة وحماسية ورائعة نظراً لما يمتلكه لاعبو المنتخبين من إمكانات فنية هائلة.
من جهة أخرى، قال المدرب العام للأهلي حسام البدري إن فريقه يعاني من غياب عناصر مؤثرة سواء للانضمام إلى المنتخب المصري أم للإصابة، ما سيؤثر في أدائه أمام سانتوس الأنغولي في مباراة الإياب بدور ال 16 في الكونفيديرالية غداً (الأحد).
ويغيب عن الأهلي محمد أبوتريكة وسيد معوض ووائل جمعة للانضمام لمعسكر المنتخب المصري استعداداً لمباراة عمان الودية، فيما يغيب محمد بركات للإصابة.
وأضاف البدري: «اللاعبون يعانون من الإرهاق بعد موسم طويل، والغيابات أيضاً تؤثر في الفريق، ولكن لدينا الثقة في جميع اللاعبين». ويكفي الأهلي الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدفين لتخطي الفريق الأنغولي للمرور إلى دور الثمانية، معتمداً على نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق «الأحمر» بثلاثية نظيفة.
من جانب آخر، أنهى حرس الحدود استعداداته لمواجهة أهلي طرابلس غداً (الأحد) في استاد المكس في لقاء العودة لدور ال16 في الكونفيديرالية، وقد ينضم للفريق الثلاثي الدولي أحمد عيد عبدالملك وأحمد سعيد (اوكا) وأحمد عبدالغني، لاحتمال استبعادهم من لقاء عمان، فيما يخضع لاعب الوسط عبدالسلام نجاح لتدريبات علاجية مكثفة ليلحق بالمباراة، وأكد المدرب العام أبوطالب العيسوي أن الفريق في حال تركيز شديدة للعبور إلى دوري المجموعات. وتعادل الفريقان سلباً في لقاء الذهاب في طرابلس. على صعيد آخر، دخل نادي الجونة الصاعد حديثاً للدوري المصري الممتاز في مفاوضات مع حارس فيينورد روتردام الهولندي شريف إكرامي وصانع ألعاب المصرية للاتصالات وائل رياض (شيتوس)، وانضم المدرب المساعد السابق للزمالك سامي الشيشيني إلى الجهاز الفني للجونة في منصب المدرب العام مساعداً للمدير الفني إسماعيل يوسف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.